التليفزيون هذا المساء.. توفيق عكاشة: السادات كان يستخدم الدراما فى الخداع الاستراتيجى.. محمود الليثى لـ"شريط كوكتيل": أول مرة غنيت وعمرى 11 سنة.. "منسق عام بركة غليون": الاستثمار فى "الجمبرى" أفضل من البترول

الجمعة، 23 نوفمبر 2018 01:34 ص
التليفزيون هذا المساء.. توفيق عكاشة: السادات كان يستخدم الدراما فى الخداع الاستراتيجى.. محمود الليثى لـ"شريط كوكتيل": أول مرة غنيت وعمرى 11 سنة.. "منسق عام بركة غليون": الاستثمار فى "الجمبرى" أفضل من البترول توفيق عكاشه ومنسق عام بركه غليون وتامر حسنى
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، مساء أمس الخميس، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ويستعرض "اليوم السابع"، فى هذا التقرير، أبرز ما جاء فيها.

 

توفيق عكاشة: الرئيس السادات كان يستخدم الدراما فى الخداع الاستراتيجى

قال الإعلامى توفيق عكاشة، إن شخصية الرئيس الراحل أنور السادات كانت تُدرس فى المحاضرات الخاصة بالاستخبارات الإسرائيلية.

 

وأشار عكاشة خلال تقديمه برنامج "مصر اليوم" على فضائية "الحياة"، إلى أن السادات كان يستخدم الدراما فى الخداع الاستراتيجى، موضحاً أنه لكى تبنى دولة أو تخوض غمار معركة او تدافع عن شعب ووطن، فلا بد من منظومة متكاملة من إعلام وتعليم وصحة وزراعة وصناعة والأمن.

وأوضح توفيق عكاشة، أن هيبة الدولة أدت إلى أن مصر تحقق معدل نمو تخطى 4.8 %، وسيقفل هذا العام إلى 5.8 %، فى ظل وجود كسالى.

 

توفيق عكاشة: لا تستطيع أى قناة منافستى أيام الخميس والجمعة والسبت

قال الإعلامى توفيق عكاشة، إن هناك عدد من الممثلين والفنانين غضبوا منه، مردفاً:"أقسم بالله أنا أتكسف أقولك مرتبى اللى باخده من القناة ولو مكنوش ادونى حاجة خالص وقالولى عاوزينك لكنت جيت".

وتساءل "عكاشة"،: "ما هو الدور الذى لعبتموه عندما كان الإخوان يحكمون مصر، وكانت مصر تتعرض لحروب الجيل الرابع"، لافتاً إلى أن بعض الإعلاميين لهم مشاهدين أيضاً مثل الفنانين".

وتابع "عكاشة" : "احنا أيام الخميس والجمعة والسبت لا تنافسنا قناة، وكل القنوات اللى بتصرف ملايين مش قادرة تدخل معايا فى منافسة"، لافتاً إلى أنه يقدم ما هو هادف، ويستهدف صالح مصر والعرب.

33059057_2082620898617948_8226720761239306240_n
 

 

توفيق عكاشة يعرض تقريراً بتصدر برنامجه المشاهدة ويبرز تغطية اليوم السابع

عرض الإعلامى توفيق عكاشة، تقريراً يكشف تصدر برنامج "مصر اليوم"، الذى يقدمه عبر فضائية "الحياة"، المشاهدة عربياً، وإحداثه صدى واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعى.

وبالرغم من أنه لم يمر سوى شهر ونصف على الانطلاقة الجديدة للبرنامج، إلا أنه استطاع أن يتصدر نسب المشاهدة والمتابعة فى مصر والعالم العربى، حيث حقق نسب مشاهدة الأكبر بين برامج التوك شو والتحليل السياسى، ووصلت فى بعض الحلقات إلى 20 مليون إشارة بفارق 6 أضعاف المنافسين.

وأكد التقرير، أن كافة وسائل الإعلام تناولت مقتطفات من الحلقات وتصريحات "عكاشة"، وفى مقدمتهم موقع "اليوم السابع"، بارزاً عدداً من الموضوعات التى نشرها اليوم السابع، عن البرنامج.

محمود الليثى لـ"شريط كوكتيل": أول مرة غنيت وعمرى 11 سنة و"قنديل" صوته بيسحرنى

أكد المطرب الشعبى محمود الليثى، إن أول مرة غنّى فيها كان عمره 11 عاماً، وكانت أغنية أم كلثوم "الرضا والنور"، مشيراً إلى أنه كان يحب أن يسمع أغنيات الفنان محمد قنديل، قائلا :"صوته بيسحرنى".

وأضاف "الليثى"، خلال لقائه ببرنامج "شريط كوكتيل"، على فضائية "الحياة"، مع الفنان هشام عباس"،  أن أغنية "سماح" للمطرب محمد قنديل، من الأغانى المفضله له ، بسبب حب جدته لسماع هذه الأغنية .

 وقال اليثى ، إن الحيلة التى كان يلجأ لها الشباب لإنشاء علاقات مع البنات أيام المرحلة الثانوية، كانت شريط "  الكوكتيل " مضيفاً: "لما كنا بنحب نعلق البنات أمام مدرسة التجارة، كنا بنعمل شريط كوكتيل لعدد كبير من المطربين ، ويتم اختيار أغانى معينة توصل رسالة معينة، كنا بنقعد 8 شهور عشان نعلق واحدة".

TRT2018_1
 

 

تامر حسنى يكشف لـ"عين" كواليس تجسيده دور "سبايدر مان"

كشف الفنان تامر حسنى، كواليس دوره فى فيلم الرسوم المتحركة "سبايدر مان"، مشيراً إلى أنه تم ترشيحه من شركة عالمية، من إنتاج ضخم.

وأوضح "حسنى"، خلال لقائه ببرنامج "عين"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية شيرين سليمان، أنه يمثل لمصر والوطن العربى، كلهجة ولغة عربية، لافتاً إلى أنه علم بأن أبنائه يحبون شخصية "سبايدر مان"، وكذلك هو أيضاً، وعندما بدأ تركيب صوته على الشخصية شعر بأنه قريب منها.

وذكر تامر حسنى، أنه  يوجد غناء فى الفيلم، ولكن إذا جاءت فكرة جديدة يمكن إضافتها، مؤكدا ًأن الفيلم به رسالة مهمة بأنه بمنتهى الحب عندما يسلم جيل لآخر يقوده لتحقيق أحلامه، وسينطلق الفيلم فى 13 ديسمبر، ويتم توجيهه بشكل عام للكبار والصغار.

 

الفنان التشكيلى على الراوى يكشف تفاصيل تنمية موهبته بـ"احلم"

كشف الفنان التشكيلى على الراوى عن بدايته فى هواية الرسم فى بلده بالصعيد، ثم ذهب إلى القاهرة لتنمية الموهبة واستمر فى تنميتها حتى أنشأ مركزا يعلم فيه الطلاب تنمية مواهبهم، ووصل إلى فتح أكثر من مركز لتعليم الرسم بالقاهرة.

وأضاف الراوى خلال حواره ببرنامج "احلم" المذاع على قناة أون أى ، الذى تقدمه شيماء حمدى، أنه رسم ماكت مهراج دير جيست السنوى، وغلاف كتاب الفنان أحمد حلمى، والذى شكره عليه، مطالبا الأباء بتنمية موهبة أطفالهم حتى ولو كانت أى شيئ قليل يجعله قوى وجيد ولها مكان فى السوق المصرية، ويجب عليهم الإصرار على تنمية الموهبة الخاصة بهم.

وتابع الفنان التشكيلى: لاعب نادى ليفربول الإنجليزى ومنتخب مصر محمد صلاح أصر على تنمية موهبته حتى وصلى إلى أغلى لاعب فى مصر والعالم.

داليا مصطفى تكشف عن مثلها الأعلى فى التمثيل لـ "ON Set

"

قالت الفنانة داليا مصطفى، إن مثلها الأعلى فى التمثيل النجمة الراحلة سعاد حسنى، وتحب سماع أغانى الزمن الجميل أمثال وردة وعبد الوهاب وفريد الأطرش. 

وأضافت داليا، خلال لقائها ببرنامج "ON Set" المذاع على قناة  ON E الذى تقدمه الإعلامية شيرين حمدى، أن أقرب ممثل لها فى الوسط الفنى الفنان أحمد السعداوى لأنه كان يدرس معها فى الكلية، مضيفة: أن أحب دور لها قامت بتمثيله جيدا فى مسلسل خيال الظل.

وتابعت داليا، " أنها تتمنى أن تشارك فى دور تمثيلى مع المخرج محمد ياسين، مضيفة أنها تبقى مهندسة ديكور لانها تحب ديكور المنازل جدا". 

 

"منسق عام بركة غليون": الاستثمار فى "الجمبرى" أفضل من البترول

أكد معتز المقدم، المنسق العام بين الجانبين المصرى والصينى فى مشروع بركة غليون بكفر الشيخ ، لإنتاج الأسماك ، إن الاستثمار فى الجمبرى أفضل من البترول ، مشيرا الى أنه فى حال انتشار مزارع الجمبرى فى مصر سيؤدى ذلك طفرة كبيرة فى الاقتصاد

وقال  "المقدم"، خلال  حواره مع الإعلامى حمدى رزق ، فى برنامج "نظرة"، المذاع على قناة "صدى البلد"، إن المشروع يحتوى على إنتاج 2 مليار زريعة جمبرى وهو ما يكفى الإنتاج المحلى ويحقق فائضا للتصدير ، مشيراً إلى أنه  تم إنتاج 20 مليون زريعة سمك دنيس ،و سيتم إنتاج مفرخ للسمك للبلطى فى المرحلة الثانية من مشروع بركة غليون.

وأوضح  تامر جلال، مشرف الصيادين بأحواض البلطى والبوري، فى مشروع بركة غليون، أن سعر كيلو السمك المستخرج يتراوح سعره للمستهلك ما بين 24 إلى 27 جنيه، وأن تكلفة كيلو السمك 12 جنيها، لافتاً إلى أن المياه الموجودة فى البركة هى مياه نيل وآمنة تماما على العاملين فى صيد الأسماك.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة