أحمد سمير فرج لـ "اليوم السابع" :جيلبرتو "خلّص عليا" و رفضت منصب "أكل العيش" بالإسماعيلى

السبت، 03 نوفمبر 2018 10:30 ص
أحمد سمير فرج لـ "اليوم السابع" :جيلبرتو "خلّص عليا" و رفضت منصب "أكل العيش" بالإسماعيلى احمد سمير فرج
حاورته .. لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اليوم السابع بلس

اليوم السابع بلس

 

"ربنا بيكرم محمد صلاح عشان مش بتاع شرب ولا سهر"

عبد الله السعيد مش غلطان ومينفعش متعب يلعب درجة تانية"

جيلبرتو "خلّص عليا" في الأهلي و رفضت منصب "أكل العيش" بالاسماعيلى

أجيري "معملشي حاجة مع المنتخب" ..أي فريق من الدوري كان هيكسب النيجر وسوازيلاند

خسارة محمود طاهر فى انتخابات الأهلى "أكبر مكسب حققه"

ريشة حرم الاسماعيلى من التتويج بالدوري بسبب أبو تريكة ومجلس عثمان "هد " الدراويش

الأهلاوية ميعرفوش أنى لعبت للأحمر والاسماعيلاوية كتبوا إسمى "ع الحيطان"

الاهلى يخطف الصفقات السوبر من الاسماعيلى ويترك له "الرديف"

 

 

لو كان يمتلك مزيداً من الحظ لكان مكانه حالياً وسط "كبار" الأهلي أو الزمالك ..لو حالفه التوفيق في بداية مشواره الكروي لحقق بطولات تتحدث عنها أجيال ..لكنها الساحرة المستديرة التى أحياناً تبتسم في التوقيت الخاطئ ..أو لا تبتسم أصلاً..ربما يكون هذا مع أحمد سمير فرج صاحب القدم اليسرى الذهبية ..بدأ مشواره الكروي من الأهلي لكن لم يبتسم له الحظ كثيراً في القلعة الحمراء ولم يحصل على فرصته رغم أمكانياته الفنية التى لم يختلف عليها أثنين..رحل في هدوء من الأهلي شأنه شأن مئات المواهب التى لم تحصل على فرصتها في النادي العريق ..وتنّقل أحمد سمير بين عدة أندية ولعب للزمالك والاسماعيلي.

لم يصنع سمير فرج لنفسه شعبية في القطبين لكن صنع جماهيرية طاغية في الدراويش لدرجة جعلت الجمهور الأسماعيلاوي يكتب أسمه "ع الحيطان" ..يُجيد سمير فرج المراوغة والتسديدات الصاروخية لكنه لا يُجيد المراوغة في الكلام ولا المجاملات وربما يكون ذلك أحد الأسباب التى جعلته بعيداً عن العمل في الأندية الكبيرة حتى الأن ليختار صاحب القدم اليسرى العمل الإعلامي ويلقي قبولاً واضحاً فيه.

"اليوم السابع" تحدث مع أحمد سمير فرج عن الأهلي والزمالك والأسماعيلي وجوزيه وغيرها من القضايا التى تحدث عنها اللاعب دون مجاملات ودار شريط الحوار التالي:

*لماذا اتخذت قرار الاعتزال مبكراً ؟

شعرت أن المشاركة مع الاندية التى لا تنافس على البطولة لا يتلائم معى  ، مش متعود على طريقة هذه الاندية التى ترفع شعار الدفاع بإستمرار ولا تبحث عن الفوز ، تأكدت أننى لن أقدم جديداً بعد أن لعبت لأكبر ثلاثة أندية فى مصر وأحترفت مرتين وشاركت فى كأس العالم ثلاث مرات مرتين مع منتخب الشباب ومرة فى كأس العالم للقارات مع المنتخب الاول فى عهد حسن شحاته فقررت الاعتزال وعمرى 32 عاماً .

* لماذا اخترت العمل الأعلامى ؟

أشعر أنه ملائم لطبيعتى كشخص وكل المقربين منى نصحونى بالاستمرار فيه لاسيما أننى أستكمل من خلاله عشقى للكرة بتحليل المباريات والحديث عن فنياتها .

*من مثلك الأعلى فى المجال الاعلامى ؟

خالد بيومى رائع فى هذا المجال فهو محلل مقنع ويقدم وجبة دسمة للمشاهدين .

*هل تؤيد قرار عودة عماد متعب للملاعب ؟

متعب أسم كبير ولا يليق به أن يلعب فى درجة ثانية ، أنصحه بعدم بالتراجع عن الاعتزال إلا أذا كان العرض يليق بتاريخ متعب بخلاف ذلك سيكون قرار خاطىء ويقلل من أسهم عماد متعب .

*بمناسبة التراجع عن الاعتزال هل ممكن أن تتخذ نفس الخطوة ؟

لأ .. لانى أتخذت خطوة عن اقتناع وجاءنى عروض ولكنى رفضتها لانها مثل الاندية التى لعبت فيها فلن يكون هناك جديد أقدمه فلماذا أرجع للوراء .

* لعبت للأهلى والزمالك والإسماعيلى ماهى التجربة الافضل لك ؟

بدون شك الاسماعيلى التجربة الناجحة، دخلت منتخب مصر من خلاله وحققت طموحى وكنت قريباً من التتويج ببطولة الدوري لولا الحكم ريشة حرمنا منه بعدما أحتسب هدف لأبو تريكة رغم أنه "فاول" خوفاً من غضب الجماهير ، ولعبنا مباراة فاصلة مع الاهلى الذى فاز بالبطولة بهدف فلافيو وقتها .

*لماذا لم تنجح فى الاحتراف رغم أنك بدأت التجربة مبكراً ؟

خرجت من الاهلى وكنت ناشىء لم أُشارك مع الفريق الاول وعمرى 17 عاماً ورغم ذلك كنت أغلى ناشىء حيث تقاضى الاهلى 500 ألف يورو للاستغناء عن خدماتى موسم 2004 .

 

*يقال أن رمضان صبحى هو الأغلى ؟

رمضان صبحى خرج من الأهلى وكان "نجم" يلعب فى الفريق الأول بعكس تجربتى تماماً فلقد خرجت ولم يكن يعرفنى أحداً وكانت الجرائد الفرنسية تلقبنى بـ "الفرعون الصغير" .

* كيف تقيم تجربتك مع الزمالك ؟

انتقلت للزمالك بترشيح من حلمى طولان هو من قاد المفاوضات معى ولعبت فترة قصيرة فى الفريق ومع ذلك سجلت هدفاً كان سبباً فى صعود الزمالك بالبطولة الافريقية وتلقيت اتصالا من ريكاردو المدير الفنى للاسماعيلى وقتها وقالى محتاجك معايا وكنت ابتعدت عن المشاركة مع الزمالك فقررت الرحيل .

*لماذا لا يحصل الزمالك على بطولة الدوري ؟

رئيس النادى أحدث طفرة هائلة على صعيد الصفقات وأصبح الزمالك منافساً قوياً بل يهزم الأهلى أحياناً فى هذا الملف ولكن كثرة تغيير "جلد الفريق" تجعله يفقد الانسجام وبالتالى القدرة على حصد البطولات .

*هل تتوقع أن يتوج الزمالك بالدوري هذا الموسم ؟

الزمالك من أقوى المرشحين للتتويج بالدوري لأنه يمتلك دكة بدلاء قوية للغاية أقوى من الاساسين .

*وماذا عن الأهلى ؟

الأهلى فى أسوأ مواسمه ومع ذلك وصل لنهائى أفريقيا فهو فريق بطل يعرف جيداً كيف يحقق البطولات ، ولكنه لديه لاعبين لم تثبت وجودها حتى الان وتحتاج لفرصة .

*كيف ترى تجربة بيراميدز ؟

لو التجربة استمرت لسنوات سيصبح بيراميدز من كبار قارة أفريقيا وليس مصر فقط ويكرر تجربة مازيمبى الكونغولى .

*مارأيك فى أداء على معلول مع الاهلى ؟

أفضل ظهير أيسر فى الدوري المصرى، ويليه محمد حمدى لاعب بيراميدز ولكنه مظلوم اعلامياً .

*لماذا رحلت عن الأهلى ؟

لا اعتبر نفسى لعبت فى الأهلى فلقد شاركت فى 5 أو 6 مباريات ورغم ذلك فزت بالدوري والكأس .

*هل كان جوزيه سبباً فى رحيلك ؟

بالعكس جوزيه هو السبب فى تألقى بعدما أعاد إكتشافى فى مركز الظهير الايسر وقالى هذا المركز هو الافضل لك وتألقت بعد ذلك فى كل الاندية التى لعبت فيها فى هذا المركز ولكنه كان يعتمد على الثنائى جيلبرتو والراحل محمد عبد الوهاب فلم أحصل على الفرصة للمشاركة باستمرار للتأقلم مع المركز .

*هل تتذكر موقف لا تنساه مع جوزيه ؟

أتذكر حديثه معى حينما قالى "أنت أفضل ظهير أيسر رأيته فى حياتى ولكنك كسول" فضحكت.

*هل سعيت لتغيير وجهة نظر جوزيه ؟

جوزيه ديكتاتور صعب أن تغير وجهة نظره فى شىء ، رحلت عن الفريق بعدها لدرجة أن جمهور الاهلى لا يتذكر أنى لعبت للفريق بعكس جمهور الاسماعيلى الذى صنعت معه شعبية هائلة ، حينما رحلت عن الاسماعيلى الناس كتبت اسمى على بوابات النادى وعلى الحيطان ، وحتى الان لما انزل اسماعيلية أنا وأسرتى لا أدفع مليماً واحداً وأجد ترحاباً كبيراً .

*هل تلقيت عرضاً من الاسماعيلى لتولى رئاسة لجنة التعاقدات ؟

حدث بالفعل ورحبت بالتواجد ولكن بشرط أن يتم تدعيم صفوف الفريق بأربعة صفقات سوبر بالتنسيق مع المدير الفنى وإلا لن أتولى هذا المنصب حتى لايقال أنى "بأكل عيش" فى النادى وأضحى بتاريخى وفى النهاية لم أجد شيئاً .

*كيف ترى تجربة الجزائرى مضوى مع الاسماعيلى ؟

مضوى تعرض للظلم ، مجلس الادارة "هد" الفريق الذى عمله منذ عامين برحيل فريق كامل وأراد بناء فريق جديد مع "بخل" فى الصفقات الجديدة فكانت النتيجة مارأيناه .

*مجلس الاسماعيلى يرى أنه لم يقصر فى الصفقات الجديدة ..ما تعليقك ؟

لا أتفق مع المجلس في هذا التبرير ويكفي أن أؤكد أن أغلى لاعب تم التعاقد معه كان طارق طه من سموحة بمليون و300 ألف جنيه وهو رقم لا يذكر .

*هل تعتقد أن فييرا سينجح مع الاسماعيلى ؟

مدرب كويس ولكن إذا لم يتم تدعيم الفريق بصفقات سوبر فى يناير سوف يكون مصير فييرا مثل مضوى ، الاسماعيلى يحتاج لصفقات سوبر تشارك بشكل أساسى .

*هناك اعتقاد سائد بأن الاهلى يخطف نجوم الاسماعيلى ..ماردك؟

هو اعتقاد صحيح لأن الأهلى يحصل على الصفقات السوبر من الاسماعيلى ولكن معظم صفقات الاسماعيلى التى تعاقد معها من الاهلى لم تكون بشكل مباشر وفى الاغلب كانوا نجوم أنتهوا كروياً .

*لعبت للأهلى والاسماعيلى .. هل تؤيد مقولة أن الدراويش صنعوا مجد الأهلى ؟

لأ ..نجوم الاسماعيلى لم يصنعوا المجد حينما كانوا مع الفريق الاصفر ولكنهم فعلوها فى الاهلى لأن الأحمر يملك كل مقومات النجاح .

*لو كنت مكان عبد الله السعيد ماذا كنت ستفعل ؟

كنت هأعمل ذيه  ، مفيش حاجة إسمها توقيع على بياض وشعارات حب النادى كلها أسطوانات انتهت ، اى لاعب كان سيتعرض لموقف عبد الله السعيد كان سيوقع للزمالك .

*هل انتهى عبد الله السعيد كروياً ؟

عبد الله السعيد لو رجع مصر سيعود الاقوى كما كان ، لاعب مميز وموهوب .

*كنت أحد ناشئين الاهلى كيف ترى قطاع الناشئين الأهلاوى ؟

تراجع كثيراً وأصبح قطاع الناشئين فى انبى أفضل منه كثيراً لان الفريق الاحمر لا ينظر لهذا القطاع ولاعبيه الذين فقدوا طموح اللعب للفريق الاول من كثرة الصفقات التى يتم جلبها .

*ما رأيك فى تجربة أجيرى مع الفراعنة حتى الان ؟

تجربة ضعيفة للغاية ، واجه فريقين اى فريق فى الدوري المصرى يكسبهم ، كوبر نفسه كان هيفوز عليهم ، مازال الحكم على قدرات اجيرى مبكراً

*ماسر نجاح محمد صلاح ؟

على المستوى الفنى لاعب سريع ، بيطور من نفسه وبيعرف يجيب جول رغم أن هناك لاعبين أقوى منه ولكن لايملكون نفس الميزة، وعنده طموح ، وعلى المستوى الشخصى ملتزم ومش بتاع سهر وشرب ومحافظ على نفسه وأسرته وكل الناس بتحبه .

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة