استمرار إغلاق بوغازى الإسكندرية وأمطار متوسطة على الثغر

الخميس، 20 ديسمبر 2018 10:42 ص
استمرار إغلاق بوغازى الإسكندرية وأمطار متوسطة على الثغر اغلاق بوغازى - أرشيفية
أ ش أ:

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت هيئة ميناء الإسكندرية استمرار غلق بوغازي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة لليوم الثاني علي التوالي نظرا لسوء الأحوال الجوية وزيادة سرعة الرياح وارتفاع الأمواج.
 
وقال المتحدث باسم هيئة ميناء الاسكندرية رضا الغندور إنه تقرر إغلاق البوغازين، حرصا على عدم اصطدام البواخر والسفن ببعضها أو بأرصفة الميناء وسلامة الملاحة البحرية.
 
وأكد انتظام عمليات الشحن والتفريغ وحركة دخول وخروج الشاحنات وقطارات البضائع، على الرغم من إغلاق بوغازي الاسكندرية والدخيلة.
 
من جهته، وجه رئيس هيئة ميناء الاسكندرية اللواء بحري مدحت عطية مركز عمليات الميناء وادارتي الخدمات البحرية والحركة برفع درجة الاستعداد وتوخي الحذر وتلقي اشارات الاستغاثة والتعامل الفوري معها على مدار الساعة، وذلك حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات والسفن والبواخر الراسية على الارصفة وبمنطقة المخطافين الداخلي والخارجي لميناء الاسكندرية.
 
واستمر سقوط الأمطار المتوسطة على الثغر، مما أثر على حركة سير المشاة والسيارات. واتخذت محافظة الاسكندرية وأجهزتها التنفيذية كافة الاستعدادات لمنع تراكم المياة وتسهيل حركة المارة.
 
وعززت مديرية أمن الاسكندرية من الخدمات المرورية لتحقيق السيولة المرورية وعدم تكدس السيارات.
 
يذكر أن الإسكندرية تتعرض حاليا إلى نوة "أنواء الفيضة الصغيرة"، وهى نوة ممطرة تستمر لمدة 5 أيام تصاحبها رياح شمالية غربية.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة