إطلاق شركة سمسرة إماراتية فى مصر برأسمال 500 مليون جنيه

الإثنين، 12 فبراير 2018 01:16 م
إطلاق شركة سمسرة إماراتية فى مصر برأسمال  500 مليون جنيه صورة وتعليق جاسم الصديقى رئيس مجلس إدارة شركة شعاع لتداول الأوراق المالية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أعلن جاسم الصديقى رئيس مجلس إدارة شركة شعاع لتداول الأوراق المالية، عن إطلاق شركته بالسوق المصرى برأسمال مصرح به 500 مليون جنيه مدفوع منها 90 مليون جنيه، مضيفا أن الشركة ستبدأ نشاطها بمصر بقطاع السمسرة، على أن تتحول إلى بنك استثمار متكامل نهاية العام الجارى بعد الحصول على الموافقات من الهيئة التنظيمية.
 
 
وأضاف الصديقى، خلال مؤتمر صحفى ظهر اليوم الإثنين، أن الشركة تستهدف تقديم خدمات لعملائها بالسوق المصرى فى الأسواق الإقليمية التى تعمل بها، كما تستهدف الاستحواذ على حصة كبيرة بالسوق المحلى، مشيرا إلى أن هناك محادثات مع شركات مصرية للقيد المزدوج فى دبى والعكس.
 
وأشار الصديقى، إلى لقاء عقده مع وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى الدكتورة سحر نصر، وخالد بدوى وزير قطاع الأعمال العام خلال مشاركتهم بمؤتمر السكر بالإمارات لبحث مشاركة الشركة ببرنامج الطروحات الحكومية سواء فى الترويج أو الاستثمار، مضيفا أن الحكومة المصرية تعتزم طرح 250 شركة، وإذا تم بجء الطرح سيكون لها أثر إيجابى.
 
 
وردا على عودة شركة شعاع للسوق المصر مرة أخرى بعد انسحابهت فى السابق، أوضح الصديقى، أنه لم يكن يملك الشركة وقتها للتعرف على أسباب الانسحاب، إلا أن الشركة حاليا وضعت استراتيجية للتوسع بثلاث دول منهم مصر، بعد الاستقرار الاقتصادى والسياسى وتحسن مناخ الاستثمار بها.
 
 
فيما علقت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، على أسباب عودة الاستثمار الأجنبى مرة أخرى لمصر، وأرجعت ذلك إلى 3 عوامل وهى أولا الإصلاح الاقتصادى الشامل الذى تشهده مصر خلال الفترة الحالية، ومنه صدور تشريعات وقوانين عديدة للإصلاح مثل قانونى الاستثمار والشركات، واليوم تجرى مناقشات لتعديل قانون سوق المال.
 
وأضافت وثانيا تحسن العلاقات الاقتصادية والسياسية بين مصر والإمارات وطرح مشروعات كبرى ، وثالثا وجود مناخ استثمار تنافسى، واستقرار سياسى واجتماعى.
 
 
 
يذكر أن الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، محمد فريد صالح رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، قد حضرا للمؤتمر الصحفى بعد انطلاقه بنحو نصف ساعة لظروف ارتباط مشاركتهم بمؤتمر آخر مع الرئيس عبد الفتاح السيسى.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة