"سيناء 2018" تسحق فلول الإرهاب.. كتاب ومفكرون عرب:تحمى الأمن القومى العربى

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 05:00 ص
"سيناء 2018" تسحق فلول الإرهاب.. كتاب ومفكرون عرب:تحمى الأمن القومى العربى العملية سيناء 2018
كتب كامل كامل – محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثلجت بيانات المتحدث باسم القوات المسلحة حول نتائج العملية سيناء 2018 التى يقوم بها "الجيش والشرطة" للقضاء على الإرهاب، وتثلج قلوب المصريين وخاصة أهالى الشهداء، ليس هذا فحسب بل انعكست نجاحات هذه العملية التى شبهها البعض بنصر أكتوبر المجيد على شخصيات عربية مؤثرة.
 
"سيناء 2018 هى عملية تحمى الأمن القومى العربى وليس الأمن المصرى فقط، وأن مصر هى الدولة الوحيدة القادرة على مواجهة قوى الشر" بهذه الكلمات الواضحة أشادت شخصيات عربية "كتاب ومفكرون" بنجاحات العملية سيناء  2018 التى تواصل جهودها فى حصد فلول الإرهاب والتطرف بشمال ووسط سيناء، بل فى ربوع البلاد، مؤكدين أن هذه العملية تحظى بتأييد عربى ودولى.
 
وقد أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة، البيان العاشر للعملية سيناء 2018، تضمن عدة نتائج جاء أبرزها، استهداف  5 أهداف للعناصر الإرهابية وتدميرها بشكل كامل، وتدمير  سيارة مفخخة خلال محاولتها استهداف قوات المداهمة، و تنفيذ القصف المدفعى لـ 166 هدف بقطاعات المداهمة بشمال ووسط سيناء، و القضاء على 4 عناصر  تكفيرية مسلح شديدى الخطورة، واكتشاف  وتفجير 101 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قوات المداهمات، واكتشاف وتدمير 4 كهوف ومخبأ لإيواء العناصر الإرهابية عثر بداخلهم على عدد من الألغام والعبوات الناسفة والأسلحة.
 
الكاتب الكويتى، أحمد الجار الله رئيس تحرير جريدة السياسة الكويتية، أشاد بالنجاحات التى حققتها العملية سيناء 2018، معتبرا أنه هذه العملية تحمى الأمن القومى العربى، ولا تقتصر على أمن مصر فقط لا غير.
 
وأكد الجار الله فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن عمليات الجيش المصرى فى سيناء الناجحة لمواجهة الإرهاب تحظى بتأييد عربى ومباركة دولية، موضحا أن دور هذه العملية الشاملة فى سيناء لا يقتصر على حماية الجبهة الداخلية لمصر فقط، ولكنه يمثل أيضا حماية للأمن القومى العربى ودول مجلس التعاون الخليجى.
 
وأضاف الجار لله الرئيس الفخرى لجمعية الصحفيين الكويتيين: "أن العملية الشاملة كان لابد منها من أجل القضاء على الإرهاب بشكل كامل من سيناء حيث أن هذه الجماعات الإرهابية كانت تهدف إلى التوطين فى سيناء ومحاولة زعزعة أمن واستقرار المنطقة، وبالتالى كان لابد من عملية شاملة يشارك فيها عدد كبير القوات المسلحة لتطهير سيناء.
 
وأوضح رئيس تحرير السياسة الكويتية، أن البيانات التى تصدرها الأمانة العامة للقوات المسلحة تؤكد نجاح العملية الشاملة بشكل مبهر من أجل استكمال تطهير سيناء من العناصر الإرهابية والمتطرفة دون خسائر كبيرة للعناصر المشاركة، مشيرا إلى الأهداف الموضوعة لهذه العملية التى تتحقق بشكل يومى على أرض الواقع وهو ما يجعلنا نشعر بالارتياح من نجاح هذه العملية العظيمة.
 
واتفق مع الكاتب الكويتى أحمد الجار الله، المفكر  الإماراتى على محمد الشرفاء الحمادى، حيث أكد أن مصر هى الدولة الوحيدة التى ستقف عقبة أمام ما وصفهم بقوى الشر، مشيدا بالنجاحات التى تحققها القوات المسلحة المصرية وزارة الداخلية خلال العملية سيناء 2018، مؤكدا أن هذه العملية ستطهر سيناء بل ربوع مصر من الإرهاب والتطرف.
 
وقال "الشرفاء" فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "المواجهة مع الباطل لن تتوقف وقوى الشر مستمرة، وستنتصر إرادة الشعب المصري بكل مقوماته جيشا وشعبا وشرطة، مضيفًا :"اقرءوا كلمات النشيد الوطنى الاسرائيلي لتعلموا ماذا يعلمون ابناءهم لتدمير مصر والتشفي منها".
 
وتابع : "مصر هي العقبة الوحيدة امام طموحاتهم الشريرة، ومصر عصية عليهم يعملون بكل السبل من اجل تمزيقها والاستيلاء على مقدراتها، فلتبقى العيون يقظة والسلاح فى حالة الاستعداد دائما، فالعدو لن يغمض له جفن حتى يحقق ما يريد، ولقد اثبتت الاحداث حين تم إلقاء القبض على الامام "ابو حفص" فى بنغازى واتضح انه  مجند إسرائيلي يعمل فى الموساد أمثال كعب الأحبار وزمرته الذين دخلوا الاسلام ليعيثوا فى عقيد ة المسلمين عبثا وفسادا وغيرهم كثير".
وأضاف: " تدمير العراق وسوريا إلا جزاءا من مخطط إسرائيلي شرير  يبنى أمنه وسلامته بظلمه المستمر على حساب الشعب العربي" مشددا على أن العملية سيناء لن تتوقف فى سيناء ومصر  حتى يتم تطيرها من كل الثعالب والضباع المسعورة والصعاليك، وسينتصر الحق على الباطل ذلك وعد الله فلن يخلف الله وعده".
 
واختتم "الشرفاء" تصريحاته قائلا :" تحيا مصر عزيزة قوية تقودها ثلة من المخلصين الذين قرروا ان يفتدى مصر بأرواحهم ولن يتراجعون عن تحقيق مهمة تأمين  الوطن وحمايته من الاٍرهاب وحفظ الله مصر".
 
وبالتزامن مع العملية الشاملة سيناء 2018، كان البرلمان العربى برئاسة الدكتور مشعل بن فهم السلمى،  أصدر بيانا بشأن الحملة الشاملة للقوات المسلحة والشرطة سيناء 2018 للقضاء على الإرهاب.
 
وأكد البيان البرلمان العربى إن البرلمان العربى يتابع ما تقوم به القوات المسلحة وأجهزة الأمن بجمهورية مصر العربية فى الحملة الشاملة سيناء 2018، ويثمن البرلمان العربى ما تقوم به القوات المصرية من حربٍ شاملة تستهدف جميع العناصر الإرهابية من أجل تطهير أرض مصر من دنس الإرهاب وأذنابه من الخونة والمأجورين.
 
وشدد البرلمان العربى فى بيانه على أن الحملة الشاملة فى سيناء 2018 تمثل رسالة واضحة لكل المتآمرين على أمن هذا البلد الذى يُعد أمنه واستقراره حصناً وضمانةً للأمن القومى العربى.
 
أكد البرلمان العربي، دعمه للعملية الشاملة للقوات المسلحة والشرطة المصرية ضد الإرهاب، "سيناء 2018"، وذلك في ختام أعمال الجلسة الثالثة من دور الانعقاد العادي السنوي الثاني من الفصل التشريعي الثاني وذلك بعنوان "القدس عاصمة أبدية لفلسطين".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة