عمرو وردة فى حوار لـ"اليوم السابع" بعد الاعتداء المسلح: عشت أصعب ليلة فى حياتى.. لن أرحل عن اليونان وأحلم بقيادة أتروميتوس لليوروباليج.. محمد صلاح من أفضل لاعبى العالم.. وكوبر يستحق البقاء فى تدريب منتخب مصر

الجمعة، 23 فبراير 2018 10:00 ص
عمرو وردة فى حوار لـ"اليوم السابع" بعد الاعتداء المسلح: عشت أصعب ليلة فى حياتى.. لن أرحل عن اليونان وأحلم بقيادة أتروميتوس لليوروباليج.. محمد صلاح من أفضل لاعبى العالم.. وكوبر يستحق البقاء فى تدريب منتخب مصر عمرو وردة
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عمرو وردة هو أحد الطيور المهاجرة فى أوروبا، يتنبأ له الجميع بمستقبل باهر فى عالم كرة القدم، نظراً للإمكانيات الفنية والتهديفية الفائقة التى يمتلكها، أبهر الجماهير اليونانية بمهاراته، اليونان كانت بمثابة تذكرة انضمامه للمنتخب الوطنى، وشاهدة على صعوده لمنصات التتويج.

النجم المصرى تعرض للعديد من الأزمات طوال مشواره الاحترافى من إتهامات كاذبة كادت أن تعصف بمستقبله الكروى مرورا بهتافات عنصرية وعدائية من جماهير أعرق الأندية اليونانية أولمبياكوس، وأخيراً نجاته من حادث الاعتداء المسلح الذى تعرض له ليلة الثلاثاء الماضى.

"اليوم السابع" ينفرد بأول حوار مع عمرو وردة عقب حادث الاعتداء المسلح، وهو الحوار الذى تناول العديد من الملفات والذى جاء كالتالى..

 

حدثنا عن ساعات الرعب التى قضيتها ليلة الثلاثاء؟

 

قضيت ليلة سيئة للغاية، لم أكن أتخيل أن أعيش هذا الموقف فى يوم من الأيام، كنت متواجدا فى أحد المقاهى رفقة صديق لى لمشاهدة مباراة تشيلسى الإنجليزى وبرشلونة الأسبانى فى دورى أبطال أوروبا، ولدى مغادرتى للمقهى وفى طريقى لركوب سيارتى والذهاب إلى المنزل، فوجئت بشخصين أحدهما يحمل سكيناً والآخر مسدساً يتجهان نحوي، قمت بركوب السيارة مسرعاً وانطلقت نحو قسم الشرطة لاتخاذ الإجراءات الرسمية، والحمد لله لم أتعرض لأذى، لكننى عشت ساعات عصيبة.

 

ما هى الدوافع وراء ارتكاب المسلحين لهذا الحادث المؤسف؟

 

الشرطة اليونانية فتحت تحقيقاً بشأن الحادث، ولا أعلم هل هذا الهجوم كان بدافع السرقة أم من مجموعة متعصبة من الجماهير، لاسيما وأننى تعرضت لهتافات عنصرية من جانب مشجعى أولمبياكوس منذ أيام قليلة.

عمرو وردة لاعب أتروميتوس اليوناني
عمرو وردة لاعب أتروميتوس اليوناني

 

 


هل تفكر فى الرحيل عن اليونان بعد حادث الاعتداء المسلح؟

 

لا أفكر فى الرحيل عن اليونان بسبب هذا الموقف، فقد سبق وأن تعرض العديد من اللاعبين المحترفين فى الدورى اليونانى لحوادث "سطو مسلح"، ويمكن لأي شخص أن يتعرض لهذا الموقف، ليس فى اليونان فقط بل فى أى دولة بالعالم، محمد صلاح تلقى أيضاً الموسم الماضى تهديدات بالقتل من جانب جماهير لاتسيو الإيطالى، عندما قاموا بتعليق "دمية مشنوقة" فى قلب العاصمة الإيطالية "روما"، وكانت ترتدى قميص روما رقم "11" فى إشارة إلى صلاح.

 

هل تعتزم العودة إلى باوك بنهاية فترة الإعارة أم ستطالب باستمرارك مع أتروميتوس؟
 

تركيزى منصب حالياً مع فريق أتروميتوس، أسعى لتقديم أفضل ما لدى مع الفريق وتحقيق إنجاز جديد فى مشوارى الاحترافى بقيادة أتروميتوس للصعود إلى اليوروباليج الموسم القادم، بعد حصولى على كأس اليونان الموسم الماضى مع باوك وهى من اللحظات التى لن تنسى فى مشواري الاحترافي، لاسيما وأن هذا اللقب هو الأول بالنسبة لي في أوروبا، هدفى حالياً يتمثل أيضاً فى حجز مكان مع منتخب مصر فى بطولة كأس العالم.

هناك 3 أشهر تفصلنا عن نهاية الموسم الحالى ولا أفكر في أية عروض حالياً، ولكل حادث حديث.


 

بعد مرور 5 أشهر على انتقالك لنادى أتروميتوس اليونانى.. كيف تقيم تجربتك؟
 

الحمد لله، راض عن تجربتى مع أتروميتوس، وهذا بشهادة إدارة النادى والجماهير كذلك المدير الفنى، أشارك بصفة منتظمة، لعبت فى 22 مباراة بمختلف المسابقات وسجلت 9 أهداف وصنعت 5 أهداف أخرى، وأتطلع لقيادة الفريق للمشاركة فى النسخة القادمة من مسابقة الدورى الاوروبى "اليوروباليج".

 

 

هل تفكر فى العودة إلى النادى الاهلى؟

 

الاهلى بيتي لكننى لا أفكر فى العودة إلى القلعة الحمراء بالوقت الحالى، لاسيما وأنني أسير بشكل جيد فى مشواري الاحترافى، والدليل تواجدى مع المنتخب الوطنى، أتطلع لتحقيق مزيد من النجاحات فى المستقبل القريب، أرغب فى استكمال المشوار والتحدى بأوروبا، وأريد أن أصنع اسما لى فى الاحتراف، وتشريف النادى الأهلى والكرة المصرية فى الخارج.

 

على الرغم من نجاحه فى قيادة منتخب مصر للصعود إلى كأس العالم بعد غياب دام 28 عاماً، يتعرض هيكتور كوبر لإنتقادات عديدة بسبب طريقة اللعب.. ما تعليقك؟

 

كوبر مدرب رائع وواقعي، وفى مثل بيقول "اللي بتكسب بيه ألعب بيه"، كوبر نجح فى قيادة منتخب مصر للصعود إلى نهائى كأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون بعد غياب عن المشاركة لمدة 3 دورات متتالية، كذلك الصعود إلى بطولة كأس العالم، وحصل مؤخراً على جائزة أفضل مدرب فى افريقيا.

التاريخ سيذكر النتائج الرائعة التى حققها هيكتور كوبر مع منتخب مصر، وليس الأداء، ولعل الجميع يتذكر المستويات الرائعة التى ظهر عليها المنتخب الوطنى مع الجيل الذهبي تحت قيادة المعلم حسن شحاتة، لكنه فشل فى الوصول لبطولة كأس العالم.

 

هل تتمنى بقاء كوبر مع منتخب مصر عقب انتهاء المشاركة فى المونديال؟

 

بالتأكيد، انظروا لإحصائيات المنتخب مع هيكتور كوبر، المدرب الارجنتيني قاد مصر في 30 مباراة نجحنا فى تحقيق الفوز بـ 20 لقاء وتعادلنا فى 4 بينما لم نتذوق مرارة الهزيمة سوى فى 6 مباريات فقط، تمكننا من تسجيل 49 هدفاً خلال المباريات الـ 30 وهى نسبة أراها جيدة للغاية، بينما لم تهتز شباكنا سوى 18 مرة فقط.

هيكتور كوبر مدرب منتخب مصر
هيكتور كوبر مدرب منتخب مصر

 

كوبر من أفضل المدربين الذين تولوا تدريب منتخب مصر على مدار التاريخ، وأمر استمراره مع "الفراعنة" من عدمه يعود إليه فقط، فهو صاحب القرار الأول والأخير.

 

ما رأيك فى قرعة كأس العالم التى أوقعت المنتخب الوطنى مع روسيا وأوروجواى والسعودية؟

 

القرعة أوقعتنا فى مجموعة صعبة، فالمنتخب الروسى سيكون متسلحاً بعاملى الأرض والجمهور، ومنتخب أوروجواى يعد مرشحاً فوق العادة لبلوغ دور الـ 16 لما يمتلكه من لاعبين مميزين مثل إديسنون كافانى الهداف التاريخى لنادى باريس سان جيرمان الفرنسى، ولويس سواريز هداف برشلونة الاسبانى ودييجو جودين مدافع اتلتيكو مدريد الاسبانى، فى حين يسعى منتخب السعودية لتقديم أفضل ما لديه فى ظهوره الأول بالمونديال منذ 12عاماً.

 

هذا يعنى أن حظوظ منتخب مصر فى تخطي الدور الأول بالمونديال صعبة؟

 

لا، حظوظ المنتخبات الأربعة فى التأهل لدور الـ 16 متساوية، فالمنتخب الوطنى يمتلك مجموعة رائعة من اللاعبين مثل محمد صلاح ومحمد الننى ورمضان صبحى ومحمود تريزيجيه وأحمد حجازى، بالإضافة إلى عصام الحضرى الذى يمنحنا الخبرة للتغلب على المواقف الصعبة.

قوام المنتخب الوطنى أغلبه من المحترفين فى أوروبا، وبالتالى لن نشعر بالرهبة من مواجهة نجوم العالم فى المونديال، لاسيما وأن الجميع سيكون متأقلم على أجواء الكرة الاوروبية.

 

هل تعتقد أن الدورى اليونانى هو المكان المناسب لإظهار قدراتك وإمكانياتك؟

 

بالتأكيد، الدورى اليونانى من أقوى دوريات أوروبا وهو محط أنظار القارة العجوز، صحيح أنه لا يحظى بنفس الشهرة والمتابعة الأعلامية مثل غيره من الدوريات، لكن يتواجد به العديد من الأندية العريقة مثل أولمبياكوس.

عمرو وردة المحترف فى اليونان
عمرو وردة المحترف فى اليونان

 

 

ما هى الدوريات التي يحلم عمرو وردة بالانتقال إليها؟

 

أتمنى خوض تجربة الأحتراف فى الدورى الاسبانى أو الايطالى فى المستقبل القريب، اللعب فى أحد دوريات أوروبا الكبرى "بيج 5"، دائماً ما يشكل نقلة نوعية فى مشوار اللاعب.

 

من هو مثلك الأعلى محلياً وعالمياً؟

 

فى مصر محمد أبوتريكة وحسام غالى، وعلى الصعيد العالمى، زين الدين زيدان أحد أساطير الكرة الفرنسية والمدير الفنى الحالى لنادى ريال مدريد الاسبانى.

 

أخيراً.. وجه كلمة إلى محمد صلاح؟

 

محمد صلاح من أفضل لاعبي العالم فى الوقت الحالي وأصبح يقارن بكريستيانو رونالدو وليونيل ميسى، أتمنى أن يواصل تألقه مع ليفربول الانجليزى فهو مصدر فخر لنا جميعاً.

محمد صلاح
محمد صلاح

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة