فى ذكرى يوم الشهيد.. الفريق عبد المنعم رياض ابن محافظة الغربية رمز للوطنية

السبت، 10 مارس 2018 12:00 ص
فى ذكرى يوم الشهيد.. الفريق عبد المنعم رياض ابن محافظة الغربية رمز للوطنية موقف الشهيد عبد المنعم رياض بالغربية
الغربية عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تحتفل القوات المسلحة والشعب المصري فى التاسع من مارس من كل عام بيوم الشهيد تقديرا وإجلالا لشهداء الوطن الذين افتدوا ترابه بالدم والغالي والنفيس من أجل رفعته.

ففى هذا اليوم الذي اعتبرته القوات المسلحة يوما للشهيد لتخليد ذكراه هو يوم استشهاد الفريق عبد المنعم رياض رئيس اركان القوات المسلحة الذي استشهد بين ضباطه وجنوده فى عام 1969أثناء حرب الاستنزاف حيث استشهد على خط النار أثناء قيام القوات المسلحة وسلاح المدفعية بعمل بطولى لتلقين العدو الاسرائيلي درسا فى البطولة والفداء،  واتخذت القوات المسلحة من هذا اليوم يوما للشهيد تقديرا للشهيد البطل الفريق عبد المنعم رياض ابن قرية سبرباي مركز طنطا بمحافظة الغربية.

وتأتي هذه الذكرى هذا العام فى ظل قيام القوات المسلحة الباسلة والشرطة المدنية بعملية سيناء 2018 لتطهير أرض الفيروز من العناصر الإرهابية، والتي تقدم فيها عدد من الشهداء الذين يضحون بأرواحهم فداء لمصر حفاظا على ترابها، وهو ما أثار فى النفوس الذكريات الطيبة لشهداء الوطن واعتبار هذا اليوم رمزا يفخر به الجميع سواء القوات المسلحة والشرطة المدنية والشعب المصري.

ويقول عبد المغني السنيطي أحد أبناء قرية الشهيد عبد المنعم رياض إننا كأبناء لهذه القرية نعتز ونفخر بكون الفريق عبد المنعم رياض أحد أبنائها.

وطالب محافظ الغربية بتكريم البطل الشهيد التكريم اللائق به بأن يتم إطلاق اسمه على أحد المنشأت الجديدة التي ستقام على أرض سبرباي تخليدا لذكراه حتى يعرف الجميع دوره الوطني وتضحيته بروحه للحفاظ على تراب مصر.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة