أكرم القصاص - علا الشافعي

الأهلى يبدأ رحلة استعادة دورى أبطال أفريقيا بسباعية فى مونانا

السبت، 17 مارس 2018 06:29 م
الأهلى يبدأ رحلة استعادة دورى أبطال أفريقيا بسباعية فى مونانا فريق الأهلي / أرشيفية
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صعد فريق الأهلى لدور الـ16 ببطولة دورى أبطال أفريقيا بعد الفوز على مونانا الجابونى بثلاثة أهداف لهدف، فى المباراة التى جمعتهما عصر اليوم، السبت، على ملعب "الصداقة" بالعاصمة الجابونية ليبرافيل فى إياب دور الـ32 للبطولة.

وبذلك يصعد الأهلى لدور الـ16 بعدما فاز على بطل الجابون (7/1) فى مجموع المباراتين، حيث سبق للمارد الأحمر الفوز فى لقاء الذهاب بالقاهرة برباعية نظيفة ليبدأ المارد الاحمر رحلة استعادة بطولة دورى أبطال أفريقيا الغائبة عن الأهلى منذ عام 2013.

وسجل ثلاثية الأهلى فى مباراة اليوم كل من: ميدو جابر ووليد أزراو ووليد سليمان.

الشوط الأول

لم يستغرق "جس النبض" طويلاً وبدأ الأهلى المباراة بشكل حماسى عن طريق الأجناب سواء على معلول فى اليسار أم أحمد فتحى فى الجانب الأيمن.

ووصل الأهلى الضغط على مرمى الحارس الجابونى بفضل سرعة ميدو جابر ووليد سليمان ووليد آزارو، ونجحت السيطرة الأهلاوية فى إحراز هدف أحمر فى الدقيقة الثامنة عن طريق ميدو جابر.

وبعد الهدف واصل الأهلى سيطرته على المباراة، كما حاول لاعبو الفريق الجابونى التحرر من الطريقة الدفاعية التى بدأوا بها المباراة، حتى تنكن الأهلى من إضافة الهدف الثانى بالدقيقة 30 عن طريق وليد أزارو، الذى استغل خطأ ساذجاً من دفاع أصحاب الأرض، وحاول مونانا العودة للمباراة من خلال اللعب على الهجمة المرتدة.

بمرور الوقت تزداد سيطرة الأهلي على مجريات المباراة بفضل خبرة لاعبيه، كما نشط أداء صاحب الأرض ونجح الفريق الجابونى في تسجيل هدف أول عن طريق ماسامبا فى الدقيقة 43 من ضربة حرة مباشرة، ثم انحصر اللعب بعد الهدف وسط الملعب إلى أن انتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدفين لهدف.

الشوط الثاني

جاءت بداية الشوط الثاني حماسية من الفريقين وأوقف الحكم الكاميروني إيليوم إيليوم دقيقة تقريباً لإصابة أحد لاعبي الفريق الجابونى.

ونشط أداء صاحب الأرض بمرور الوقت بعدما تخلّى عن الطريقة الدفاعية التى لعب بها المباراة، وشارك إسلام محارب بدلاً من ميدو جابر في الدقيقة 60.

وهدأ أداء الفريقين بشكل واضح وانعدمت الخطورة على المرمى وأنحصر اللعب كثيراً وسط الملعب.

وشهدت الدقيقة 77 نزول كريم نيدفيد بدلاً من أحمد فتحى، وعاد الأهلي للسيطرة على مجريات المباراة من جديد وسجل وليد سليمان هدف الأهلى الثالث فى الدقيقة 82، بعدما راوغ دفاع وحارس أصحاب الأرض وأودع الكرة فى الشباك الجابونية، ونال حسام عاشور بطاقة صفراء فى الدقيقة 82 وشارك صلاح محسن فى الدقيقة 84 بدلاً من حسام عاشور.

وحاول الفريقان التسجيل بعد ذلك لكن اللقاء انتهى بفوز الأهلى بثلاثة أهداف لهدف وصعود المارد الأحمر للدور الـ16 بالبطولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي محمود

بالنسبة للاعب الفقري رقم 19

عامل ايه دالوقتي؟

عدد الردود 0

بواسطة:

علي سالم

ناس هايصة وناس لايصة

ناس تتألق في أدغال افريقيا . . . وناس تتباكي وتولول في مؤتمراتها العالمية!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة