فيديو.. مصرية تزلزل سفارة مصر فى روما بالزغاريد بعد الإدلاء بصوتها

السبت، 17 مارس 2018 03:02 م
فيديو.. مصرية تزلزل سفارة مصر فى روما بالزغاريد بعد الإدلاء بصوتها مصرية تزلزل سفارة مصر فى روما بالزغاريد
كتب: أحمد جمعة - أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت سفارة روما احتفالات وهتافات من قبل الناخبين المصريين، المتواجدين من أجل التصويت فى الانتخابات الرئاسية  لعام 2018.

وظهر فى مقطع فيديو مجموعة من الجالية المصرية فى إيطاليا وتتوسطهم سيدة تكرر الزغاريد بشكل مكثف احتفالا منها بالعرس الديموقراطى الذى تشهده إيطاليا، كما هتف البعض باسم الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتحيا مصر.

 

 الجدير بالذكر قال السفير المصرى بروما هشام بدر، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إن اليوم الثانى يشهد إقبالا مع بداية عطلة نهاية الأسبوع وتوافد أعداد كبيرة من الأسر المصرية ليس فقط من روما بل من مدن تبعد مئات الكيلومترات عن العاصمة، للمشاركة فى التصويت للانتخابات المصرية.

 

ويتنافس فى الانتخابات الرئيس عبد الفتاح السيسى للفوز بولاية رئاسية ثانية، أمام مرشح حزب الغد المهندس موسى مصطفى موسى الذى حرصت حملته قبل ساعات من انطلاق قطار الانتخابات على حث أبناء الجاليات المصرية فى الخارج على المشاركة والتصويت بكثافة.

 

وقبل انطلاق الماراثون الانتخابى، أمدت الهيئة الوطنية للانتخابات مقار البعثات الدبلوماسية المصرية بـ180 جهاز تابلت تم ربطها إلكترونيا مع الهيئة الوطنية مع تغذيتها بقواعد بيانات الناخبين من أبناء الجاليات المصرية فى مختلف دول العالم، بخلاف تدشين غرف الكترونية للربط بالصوت والصورة بين الهيئة و16 دولة تضم العدد الأكبر من المصريين فى الخارج وهى الدول العربية والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا.

 

وتنتهى عمليات فرز الأصوات بحلول الخميس الموافق 29 مارس، على أن تستقبل الهيئة الوطنية للانتخابات الطعون فى اليوم التالى ليكون البت فيها يومى السبت والأحد الموافقين 31 مارس و1 إبريل لتعلن نتائج الجولة الأولى يوم الاثنين الموافق 2 إبريل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة