صور.. العالم هذا المساء.. حريق يلتهم 150 منزلا ويشرد أكثر من 400 أسرة بالفلبين.. مقتل 39 شخصا فى سقوط طائرة نقل روسية بسوريا.. بركان "جيمس بوند" باليابان ينفث رمادا.. سريلانكا تفرض حالة الطوارىء بعد أعمال عنف

الثلاثاء، 06 مارس 2018 10:06 م
صور.. العالم هذا المساء.. حريق يلتهم 150 منزلا ويشرد أكثر من 400 أسرة بالفلبين.. مقتل 39 شخصا فى سقوط طائرة نقل روسية بسوريا.. بركان "جيمس بوند" باليابان ينفث رمادا.. سريلانكا تفرض حالة الطوارىء بعد أعمال عنف حصاد العالم
كتب محمد جمال - تصوير وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث ساخنة شهدتها الساحة العالمية، مساء اليوم الثلاثاء، على المستويين الإقليمى والدولى ما بين الكوارث الطبيعية والاحتجاجات العارمة والاشتباكات العنيفة، حيث تحطمت طائرة نقل روسية أودت بحياة 39 شخصا فى سوريا، أما فى الفلبين، شب حريق هائل دمر 150 منزلا وشرد 400 أسرة فى أحد المناطق العشوائية بمانيلا.

فيما شهدت اليابان، ثوران جزئى لبركان" جيمس بوند"،والذى نفث رمادا ودخانا غطى سماء اليابان، ومن اليابان إلى سريلانكا، حيث فرضت سريلانكا حالة الطوارىء بعد أعمال عنف ضد مسلمين.

وإليكم التفاصيل..

حريق هائل يلتهم 150 منزلا ويشرد أكثر من 400 أسرة فى الفلبين

البداية، اندلع حريق هائل بأحد المناطق العشوائية فى العاصمة الفلبينية، مانيلا، والتهم الحريق أكثر من 150 منزلا وسبب فى تشريد أكثر من 400 أسرة.

وتقوم قوات الدفاع المدنى بمحاولات السيطرة بعد أن سبب الحريق انقطاع تام فى الكهرباء فى المنطقة، مما يصعب الأمور على قوات الدفاع المدنى على محاولات السيطرة والإنقاذ.

جانب من الحريق الضخم
جانب من الحريق الضخم

 

جانب من الحريق
جانب من الحريق

 

دخان كثيف (2)
دخان كثيف 

مقتل 39 شخصا فى سقوط طائرة نقل روسية فى سوريا

 وعلى صعيد أخر،نقلت وكالات أنباء روسية عن وزارة الدفاع قولها إن طائرة نقل عسكرى روسية سقطت فى سوريا اليوم الثلاثاء مما أدى إلى مقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 39 شخصا فى حادث يرفع بشكل كبير عدد قتلى العملية التى يقوم بها الكرملين فى سوريا.

وكان الرئيس فلاديمير بوتين أمر فى ديسمبر ببدء سحب "جزء كبير" من القوة العسكرية الروسية فى روسيا معلنا أنها أنجزت عملها إلى حد بعيد، ويخوض بوتين انتخابات من أجل إعادة انتخابه فى وقت لاحق من الشهر الجارى.

وأضافت "الطاقم والركاب لقوا حتفهم".

ونقل التلفزيون الرسمى الروسى عن مسؤولين عسكريين قولهم إن الطائرة لم تسقط بنيران معادية، وأضاف أن الحادث وقع لدى هبوط الطائرة فى حميميم وإنها سقطت على بعد نحو 500 متر من المدرج.

سيرجى شويجو وزير الدفاع الروسى

بركان "جيمس بوند" باليابان ينفث رمادا ودخانا

ومن ناحية أخرى،نفث بركان فى اليابان دخانا ورمادا لآلاف الأمتار فى الهواء، اليوم الثلاثاء، مما أدى إلى إلغاء الرحلات من مطار قريب وإليه تحسبا لاستمرار ثورة البركان.

ويقع بركان شينمويداكى بمنطقة ريفية على بعد 985 كيلومترا من طوكيو فى جزيرة كيوشو الرئيسية بأقصى جنوب اليابان، وكان قد ظهر فى أحد أفلام جيمس بوند فى الستينات.

بركان جيمس بوند
بركان جيمس بوند

ويثور البركان على مستوى أقل نطاقا منذ الأول من مارس،وأظهرت تغطية تلفزيونية تصاعد الدخان والرماد فى السماء. وكان بالإمكان رؤية الحمم البركانية داخل فوهة الجبل الذى يبلغ ارتفاعه 1421 مترا والذى ظهر فى فيلم (يو أونلى ليف توايس) لجيمس بوند عام 1967.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية إن الدخان والرماد تصاعد 3650 مترا فوق فوهة البركان فى أقوى ثوران له منذ سبع سنوات، وأضافت أنه تقرر إلغاء 65 رحلة جوية.

دخان كثيف
دخان كثيف

متقاعدون فى إسبانيا يتظاهرون للمطالبة بصرف معاشات لائقة

وفى إسبانيا، تظاهر عدد من المتقاعدين الإسبان اليوم الثلاثاء، أمام مقر الحكومة فى برشلونة، للمطالبة بالمعاشات التقاعدية اللائقة بهم.

وحمل المتظاهرون صافرات وأعلام إقليم برشلونة، كما قاموا بحرق الأوراق والمستندات الحكومية.

وررد المتقاعدون هتافات معادية للحكومة الإسبانية مرتدين شعارات معارضة ومطالبة بحقوقهم فى معاش لائق.

تظاهر المتقاعدون فى إسبانيا
تظاهر المتقاعدون فى إسبانيا

 

جانب من تظاهرات متقاعدين إسبانيا
جانب من تظاهرات متقاعدين إسبانيا

 

 إضراب عمال السكك الحديدية فى اليونان احتجاجا على خطط الخصخصة

وفى اليونان، بدأ عمال السكك الحديدية فى اليونان إضرابا عن العمل اليوم  الثلاثاء، يستمر لمدة 24 ساعة، احتجاجا على خطط خصخصة شركة الصيانة ونقص عدد الموظفين.

وذكرت شبكة (ايه.بى.سى) الأمريكية أن الإضراب تسبب فى شل حركة السكك الحديدية وتوقف حركة القطارات بين المدن اليوم.

وتعتبر الخصخصة جزءا أساسيا فى برنامج ترشيد النفقات وإصلاح الموازنة اليونانية وشرطا لحصول اليونان على مزيد من المساعدات المالية من قبل دائنيها.

جانب من إضراب العمال فى اليونان - Copy
جانب من إضراب العمال فى اليونان 

 

السكة الحديد فى اليونان - Copy
السكة الحديد فى اليونان 

 مواطنو جزر المالديف يتظاهرون للمطالبة بالإفراج عن المعتقليين السياسين

وفى المالديف،شارك العديد من مواطنى جزر المالديف اليوم الثلاثاء، فى احتجاجات على الرئيس الحالى عبد الله يمين مطالبين بالإفراج عن السجناء السياسيين المعارضين أمام سفارة المالديف فى كولومبو.

وأكد المتظاهرون أن الرئيس يصارع على الرئيس مع المعارضة مكونا جبهة شعبية لمواجهة المعارضة وخلق أزمة بالبلاد.

وفى الشهر الماضى فرض حالة الطوارىء فى المالديف واعتقل كبار القضاة والمنشقين البارزين فى محاولة لإلغاء إقالة المتهم.

جانب من التظاهرات
جانب من التظاهرات

 

جانب من اللافتات
جانب من اللافتات

سريلانكا تفرض حالة الطوارىء بعد أعمال عنف ضد مسلمين

وفى سريلانكا، فرضت سريلانكا، اليوم الثلاثاء، حالة الطوارئ فى أعقاب اعمال عنف ضد مسلمين أدت إلى مقتل شخصين على الأقل وإلحاق الأضرار بعشرات المنازل والمساجد، بحسب ما أعلن وزير التخطيط المدنى رؤوف حكيم.

وقال الوزير إن "مجلس الوزراء قرر فرض تدابير مشددة منها حالة الطوارئ لعشرة أيام على مستوى البلاد" فيما فرضت الشرطة حظرا للتجول فى منطقة كاندى بوسط سريلانكا والتى تشهد أعمال عنف.

ومددت الشرطة إجراءات حظر التجول فى أجزاء من كاندى، المنطقة الشهيرة بمزروعات الشاى والآثار البوذية، بعد أن خرق اشخاص من مثيرى أعمال الشغب حظرا للتجول ليلا وعاثوا خرابا فى المنطقة.

وانتشلت جثة رجل مسلم من أنقاض منزل محروق الثلاثاء، بحسب ما أعلنته الشرطة، مما يهدد بتأجيج التوتر الطائفى الذى اندلع فى مختلف أنحاء البلاد فى الأسابيع الماضية.

وأعلن متحدث باسم الشرطة نشر مئات العناصر من "قوة التدخل الخاصة" التابعة للشرطة، فى المنطقة التى تشهد اضطرابات لاستعادة النظام وفرض حظر التجول.

وكانت منازل ومحلات تابعة لمسلمين ومساجد قد تعرضت لأضرار بالغة فى اعمال شغب إندلعت الاثنين فى اعقاب مصرع رجل من الاتنية السنهالية على يد عصابات الاسبوع الماضى.

تواجد قوات الجيش السريلانكى
تواجد قوات الجيش السريلانكى

 

جانب من تواجد قوات الجيش
جانب من تواجد قوات الجيش
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة