س و ج: هل تؤثر أحداث مباراة الأهلى ومونانا على عودة الجماهير للمدرجات؟

الأربعاء، 07 مارس 2018 03:00 م
س و ج: هل تؤثر أحداث مباراة الأهلى ومونانا على عودة الجماهير للمدرجات؟ جمهور الاهلي في المدرجات
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار خروج بعض جماهير الأهلى عن النص فى مباراة مونانا الجابونى أمس، الثلاثاء، فى ذهاب دور الـ32 لبطولة دورى أبطال أفريقيا حالة من الجدل والاستياء فى الشارع الكروى، إذ اعتبر كثيرون أن هذا الخروج من "قلة" من جماهير الفريق سيؤثر سلباً على محاولات عودة الجمهور للمدرجات، وهو ما سيُلقى "اليوم السابع" الضوء عليه فى السطور التالية:

س: ماذا حدث فى مباراة الأهلى ومونانا الجابونى؟

ج:مع اقتراب المباراة من نهايتها، ورغم أن النتيجة كانت تُشير إلى فوز الأهلى برباعية نظيفة على بطل الجابون باستاد القاهرة، إلا أن "قلة" من جماهير الأهلى راحت توجه سباباً وألفاظاً خارجة لأكثر من جهة، وحدث مناوشات بين الجمهور.

س: كيف تعامل الأمن مع هذا الخروج عن النص؟

ج:تعامل بحكمة وحنكة شديدة، ورفض استخدام العنف أو القسوة مع تجاوزات الجمهور، رغم حاتلة الغضب التى انتابت الجميع عقب هذه التجاوزات.

س: وماذا عن رد فعل الأهلى؟

ج: الجميع فى الأهلى استنكر ما حدث من الجمهور بشكل سريع، وأصدر المجلس بياناً صحفياً أكد فيه اعتزازه بجمهوره العريض وسعيه الدءوب بالتنسيق مع اتحاد الكرة والأندية الجماهيرية واجهزة الدولة لعودته إلى المدرجات مرة أخرى،  إلا أنه يرفض رفضاً قاطعاً محاولات البعض إثارة الفتنة والتطاول على مؤسسات الدولة ومسئوليها التى تبذل جهدا كبيرا من أجل النهوض بمصر على كل المستويات، ويحمل لها مجلس إدارة النادى احتراماً وتقديراً كبيرين فى ظل جهد مخلص تبذله الحكومة المصرية فى هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ مصر.

وأضاف البيان، أن النادى الأهلى كان حريصاً على خروج هذه المباراة بصورة تليق باسم النادى وجماهيره العريقة لتكون بمثابة الانطلاقة الحقيقية نحو طَى صفحة آلمت الجميع خلال السنوات الماضية، وجاء الخروج عن النص من قبل هذه المجموعة ليثير الدهشة وعلامات الاستفهام ويعود بالمحاولات المضنية التى يبذلها مجلس الأهلى من أجل عودة الجماهير للمربع الأول ويبقى النادى الأهلى هو المتضرر الأكبر من عدم الحضور الجماهيرى.

وناشد مجلس الأهلى فى بيانه جماهير النادى والجماهير المصرية، على مختلف ميولها، التمسك بالقيم والأخلاق والمعنى السامى لمفهوم الروح الرياضية، مثمنا دور كل أجهزة الدولة، ليس فقط فى حفظ الأمن للمواطن ولكن أيضاً فى مواجهة الاٍرهاب الأسود وتضحياتهم البطولية من أجل الحفاظ على مقدرات الوطن.

س: هل تؤثر هذه التجاوزات على محاولات عودة الجمهور للمدرجات؟

ج: بكل تأكيد سيكون لها تـأثير سلبى، فالجهات المختلفة ستفكر كثيراً قبل عودة الجمهور للمدرجات فى الدورى خلال الموسم الجديد، إذا استمر خروج الجمهور عن النص فى مباريات الأندية الأفريقية، لذا لابد من التشجيع المالى حتى يعود الجمهور للمدرجات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر ؟

القاعدة القانونية تقول على المدعى البينة--يعنى أثبتوا أن هؤلاء الخارجين عن القانون من مشجعى الاهلى

من الأخر وبمنتهى الامانة أشك فى هوية من قاموا بأعمال الشغب هذة فليس من المعقول أن يكون الفريق فائز وتحدث مصيبة من جماهيرة هذة الواقعة تذكرنا بوقائع اخرى مشابة هناك أيادى خفية تعبث فى هذا الملف ولا نستبعد اى شيئ..فمن قاموا بهذة الافعال مليون% مأجورين لأصحاب المصالح الخاصة 

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال بغدادي

المجزرة

الكل يكيل الاتهامات لجمهور الاهلي علي الهتافات . وللاسف الكل يتناسي ان المتسببين في المجزرة لم ينالهم اي عقاب والمصري وجمهوره يرتعون ويرفعون احزيتهم في وجه كل اهلاوي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة