فيديو.. التوك شو X أسبوع.. 200 دقيقة لوزير التعليم على الهواء لشرح استراتيجيته الجديدة.. نكتة الروبوت صوفيا عن المصريين.. نيللى كريم تعترف: بشترى من وكالة البلح.. وخالد أبو بكر يحرج متحدث الخارجية الأمريكية

الخميس، 19 أبريل 2018 09:43 م
فيديو.. التوك شو X أسبوع.. 200 دقيقة لوزير التعليم على الهواء لشرح استراتيجيته الجديدة.. نكتة الروبوت صوفيا عن المصريين.. نيللى كريم تعترف: بشترى من وكالة البلح.. وخالد أبو بكر يحرج متحدث الخارجية الأمريكية
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جاء هذا الأسبوع متخمًا بالأحداث المحلية والعالمية، وكانت الروبوت صوفيا، الضيف الأبرز فى برامج "التوك شو"، فيما احتلت استراتيجية التعليم الجديدة النصيب الأكبر فى التليفزيون، حيث قضى الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، ما يقارب الـ 212 دقيقة عبر الفضائيات لشرح المنظومة الجديدة، ما بين مداخلات هاتفية ولقاءات مباشرة على الهواء، انقسمت لـ 91 دقيقة ببرنامج "كل يوم"، و 31 دقيقة بـ"العاشرة مساء"، و 27 دقيقة بـ"هنا العاصمة"، و 28 دقيقة فى "مساء DMC"، و21  دقيقة فى "على مسئوليتى"، و14  دقيقة بـ "مصر النهاردة".

 

طارق شوقى: نظام التعليم بتاعنا زى العمارة القديمة لازم تتهد وتتبنى من جديد

وقال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن خطة إصلاح منظومة التعليم والإستراتيجية الجديدة هى خطة دولة ليست متوقفة على الوزير، وستستمر من أجل النشء المصرى ومستقبله، وذلك يتطلب تغيير المنظومة بالكامل، وتابع: "نظام التعليم بتاعنا وصل لمرحلة زى العمارة القديمة عاوزين نهدها ونبنى عمارة جديدة.. هنستبدله كله".

 

وأضاف طارق شوقى، خلال حواره مع الإعلامى عمرو أديب ببرنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "on e"، أن الاستراتيجية الجديدة تستهدف تحسين المنظومة بداية من رياض أطفال كون البناء الصحيح يأتى من الأساس، وتابع: "لابد أن نتحمل معاً إصلاح المنظومة التعليمية.. إحنا موجوعين منذ 50 سنة".

 

وأوضح أنه فى الوقت الذى قال فيه الفنان عادل إمام "بلد بتاعت شهادات" فى أحد أعماله كان التعليم أفضل بكثير مما هو عليه اليوم، وتابع: "هذه الجملة تعود على النهاردة 2018 أكثر من أنها تعود فى الوقت الذى قيلت فيه".

 

وأشار إلى أن الطفل الذى يولد أسرته والدولة هى التى تتخذ له القرار، وتابع: "إحنا أذينا أجيال كثيرة جداً وأخذنا منهم فرصة التعلم.. العلاج من هذا المرض يقتضى تضافر جهود الجميع حكومة وشعب، لأننا كلنا حاجة وحدة مش جبهتين.. وأنا من الشعب".

 

نيللى كريم لـ"عمرو أديب": بشترى من وكالة البلح

 

 

قالت الفنانة نيللى كريم، إن إحدى الصور التى تسببت لها فى مضايقة، كانت على البحر وهى ترتدى المايوه، موضحة أن من التقطها لها نجل إحدى صديقاتها.

 

وأضافت نيللى كريم، خلال لقائها ببرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامى عمرو أديب، أنها تمارس حياتها الطبيعية فى الشارع، مضيفة أنها تحب القماش جداً، وذهبت فى مرات عديدة لوكالة البلح، موضحة أن صديقاتها يعتقدن أنها ترتدى عباءة حتى تتمكن من النزول إلى الوكالة ولكنها تنزل بملابسها العادية وتشترى وتتعامل بشكل طبيعى.

 

وكشفت نيللى كريم، عن تفاصيل ذهابها إلى المستشفى، موضحة أنها كانت تعانى من دور برد لفترة طويلة ومتكررة حتى تعبت كثيراً، ولم تستطع أن توقف التصوير لقرب شهر رمضان، مشيرة إلى أنها كانت تعانى من التهاب رئوى.

مباراة فى الحوار بين خالد أبو بكر ومتحدث الخارجية الأمريكية

قال ناثان دك، المتحدث باسم الخارجية الأمريكية لشئون الشرق الأوسط، إنه تم استنزاف كافة الخيارات الدبلوماسية لا سيما فى الأمم المتحدة، لأن الحكومة الروسية استخدمت حق الفيتو ضد كل القرارات التى كانت ستحاسب نظام الأسد على استخدام الأسلحة الكيماوية، وكان لا بد من اللجوء للقرارات العسكرية.

 

وأضاف متحدث الخارجية الأمريكية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع خالد أبو بكر، أن القرار مشروعاً ومبرراً، بتنفيذ القانون الدولى  والذى ينص على عدم استخدام الأسلحة الكيمائية، وقاطعه خالد أبو بكر قائلاً: "والقانون الدولى ينص أيضاً على عدم القيام بضربات عسكرية لدول أخرى دون قرار أممى".

 

وأشار إلى أن روسيا وفرت الغطاء السياسى اللا محدود لما وصفه بـ"النظام المستبد" الذى يقوم بانتهاكات دولية ضد الشعب السورى، موضحاً أن الضربات لم تكن إرادة منفردة لأنه تم بالتعاون مع بريطانيا وفرنسا.

 

وأكد أنه لم يتم احتلال سوريا ولكن توجيه ضربة محددة مناسبة لإضعاف برنامج النظام السورى للأسلحة الكيمائية، مضيفاً أن هناك بيانات من المنظمة العالمية للصحة التابعة للأمم المتحدة عبرت عن قلق من الأعراض التى يعانى منها المدنيين من ناحية "الربو فى الفم والاختناق".

 

وأحرج خالد أبو بكر المتحدث قائلاً:"ألا يحزنك وأنت مواطن أمريكى وقد أفدتم الإنسانية بكل العلوم، أن يقف رئيسك منذ عشر سنوات مضت ليُضرب بالحذاء فى العراق أمام مسمع ومرأى من الجميع، ثم يعود ويعتذر عن حرب قُتل فيها الآلاف من الشعب العراقى، ألا تشعر بالحزن أن تضيع سمعة أمريكا فى التقدم العلمى، بسبب مثل هذه التصرفات العسكرية التى أصفها بالبربرية".

 

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية:"فى الحالة السورية، أمريكا تقوم بعمل مهم جداً، والولايات المتحدة تقوم بدور مهم جداً من أجل إرساء الاستقرار بالمنطقة بالتعاون مع شركائنا بالمنطقة، الذين لدينا مصلحة مشتركة فى الكثير من الأمور".

 الروبوت "صوفيا" تطلق نكتة مصرية على الهواء

 

وفى حوار هو الأول من نوعه بالشرق الأوسط وإفريقيا، أجرى الإعلامى أسامة كمال، لقاءً تلفزيونيًا مع الروبوت "صوفيا"، وذلك خلال برنامج "مساء DMC" المذاع عبر فضائية "DMC"، حيث أطلقت نكتة مصرية على الهواء.

 

وفى ردها على سؤال الإعلامى أسامة كمال: "سمعت أنك تقولين نكات.. هل تعرفي أى نكات مصرية؟ هل يمكن أن تخبرينا واحدة؟"، فقالت، أنتم شعب فكاهي جدا هنا، أعنى، أنتم سابقين لزمانكم، كنتم تستخدمون الرموز التعبيرية جيدا قبل أن يأتى الإنترنت، لكني سأحاول وأخبرك نكتة: "لماذا أفلس عالم الآثار؟.. لأن حياته كانت مدمرة".

 

الروبوت صوفيا: أحب مصر وشعبها وأتمنى زيارتها كثيرا

كما قالت الروبوت صوفيا، إنها من أشد المعجبين بنجم نادى ليفربول الإنجليزى اللاعب الدولى محمد صلاح، مستدركة: "مع مو صلاح، كل شىء ممكن، ويحبه الملايين، وليس فقط لأنه لاعب كرة القدم عظيم، بل لأنه إنسان متواضع".

 

وأكدت أن "صلاح" يعمل بجد كل يوم لمحاولة تحقيق المستحيل، مضيفة "أنا حقًا معجب بعمله الخيرى بعيدًا عن الملعب، وأريد أن أكون مثل ذلك أيضًا".

 

وأعربت الروبوت صوفيا، عن حبها الشديد لمصر وشعبها، قائلة: "أنا أحب الشعب المصرى، لقد استمتعت ضيافتكم الحارة، ومن المدهش حقًا أن تكون محاطًا بكل المناظر الطبيعية الجميلة والشمس المشرقة فى هذه الأرض القديمة المليئة بالتاريخ المذهل، آمل أن أزور مصر عدة مرات، فشعبها فكاهى جدًا".

 

سعاد صالح: المنتحر ليس كافرًا لكنه من العصاة.. والرسول سمح بالصلاة عليه

قالت الدكتورة سعاد صالح، الأستاذ بجامعة الأزهر، إن المنتحر ليس كافرًا ولكنه عاصيًا، بدليل أن الرسول صلى الله عليه وسلم سمح للصحابة بالصلاة على منتحر، رغم أنه لم يصل عليه.

وأضافت سعاد صالح، خلال حوارها ببرنامج "90 دقيقة"، الذى يقدمه الإعلامى محمد الباز، عبر فضائية "المحور"، أن المنتحر مثل المريض الذي يأس من الشفاء، بدليل قوله تعالى: "قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ".

 

وعلقت الأستاذ بجامعة الأزهر، على الاختلاط بين الطلاب في المدارس، قائلة: "مش عايزين نعقد الجنس، عايزين نعمل نوع من التفاهم"، مشددة على ضرورة عدم الفصل بين الأبناء فى المدارس، لكنها تحبذ أن تكون المدارس مختلطة إلى المرحلة الثانوية.

 

وفى سياق آخر، أشارت إلى أنه لا يجوز لطلاب الثانوية العامة الإفطار في شهر رمضان، حيث المذاكرة لا تحقق المشقة، أما لاعبو منتخب مصر فلديهم رخصة الإفطار بسبب مشاركتهم فى كأس العالم، لما يتحملوه من مشقة أثناء السفر خلاف مشقة خوض المباريات.

 

وأوضحت سعاد صالح أنه من حق المرأة أن تمتنع عن معاشرة زوجها إذا كانت مجهدة أو لديها مانع نفسى، لافتة إلى أنه إذا رغبت الزوجة فى معاشرة زوجها على الفراش وامتنع فهذه معصية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة