3 رسائل من أحلام مستغانمى فى وداع العراب أحمد خالد توفيق

الأربعاء، 04 أبريل 2018 10:49 ص
3 رسائل من أحلام مستغانمى فى وداع العراب أحمد خالد توفيق العراب أحمد خالد توفيق
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كتبت الكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمى ثلاث رسائل فى وداع العراب الكاتب المصرى الدكتور أحمد خالد توفيق، الذى رحل عن عالمنا إثر أزمة صحية، عن عمر ناهز الـ55 عامًا.

أحلام مستغانمى

وعلقت الكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمى على مقولات نشرها قراء أحمد خالد توفيق، على موقع التغريدات "تويتر" حينما قال، "ستكون مشاهد جنازتى جميلة ومؤثرة، لكنى لن أراها للأسف برغم أننى سأحضرها بالتأكيد"، فكتب صاحبة "ذاكرة الجسد"، هل أصبح الموت  أكبر استفتاء جماهيرى يمكننا تصديقه؟ والتابوت صندوق الانتخابات الشعبية الوحيد الذى يصعب تزويره؟، كم الموت منصف، إنه  يقزم الأحياء ويعيد تصويب أحجام الراحلين.

مشاهد من جنازة أحمد خالد توفيق
 

كما كتبت أحلام مستغانمى رسالة ثانية للعراب أحمد خالد توفيق قالت فيها، "أقول للتأمل، بعدما بلغنا زمناً كل ما كان قبله عيباً غدا مصدر فخر، من المفترض أننا أنهينا الدهشة منذ زمن، وصار كل شىء قابلًا للتصديق".

جانب من جنازة أحمد خالد توفيق

فيما علقت أحلام مستغانمى على مقولة للكاتب أحمد خالد توفيق، "بل الموت يختار ببراعة، يختار الأفضل والأنبل والأشجع!"، وقالت هؤلاء يوصلونك إلى لحظة تسكت فيها من الاشمئزاز، فيظنون أنهم انتصروا وأفحموك، رحيل الكاتب النبيل الشجاع الذى لم يفحمه غير الموت.

تنفيذ وصية أحمد خالد توفيق على قبره
 

 

قبر أحمد خالد توفيق








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة