متحطش إيدك فى فى وسطك.. اعرف العلامات التى ترسلها حركة جسمك للآخرين

الإثنين، 09 أبريل 2018 08:00 م
متحطش إيدك فى فى وسطك.. اعرف العلامات التى ترسلها حركة جسمك للآخرين  علامات رمزية تجنب استخدامها
سارة سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ليست اللغة الناطقة التى نتحدث بها هى اللغة الوحيدة التى يفهمها من حولك، بل هناك لغات رمزية أيضا نستخدمها فى حياتنا اليومية والتى تصدر عنا بشكل تلقائى وترسل للآخرين انطباعات عديدة عنا، وبينها بعض التعبيرات التى تجعلك غير جذاب للآخرين وتعطى انطباعات سلبية عنك، ولذلك نقدم بعض التعبيرات الرمزية التى عليك أن تتجنبها حتى تبدو دائما بصورة جذابة لدى الجميع وفقا لما جاء فى تقرير الموقع الأجنبى برايت سايد . 

  تشبيك اليدين خلف الظهر
 

تشبيك اليدين خلف الظهر
تشبيك اليدين خلف الظهر

عندما تمسك بيدك الأخرى وتضعها خلف ظهرك فإنه يعطى إشارة سلبية قوية للآخرين، وذلك لأن هذه العلامة التى تصدر عنها تعطى انطباع للآخرين أنك فى حالة مزاجية سيئة أو أنك تشعر بالغضب، وكلما رفعت ذراعيك وهما على نفس الوضع أرسل انطباع أقوى للآخرين عن حالتك المزاجية .

 تشبيكة قدميك على شكل X مع وضع يديك فى جيوبك
 

تشبيكة القدمين .
تشبيكة القدمين .

وضع القدمين بهذه الطريقة يفسرها الآخرون على أننا لا نؤمن بالأشياء التى نتحدث عنها، وإذا وضعنا يدينا فى جيوبنا فإنه يرسل انطباع للآخرين أنك لم تهتم بحديثه، أما إذا قمت بإخفاء يديك داخل جيوبك فهذا يفسر على أنك تحول إخفاء قلقك وهى العلامة التى يمكن تفسيرها بأكثر من طريقة والتى نستخدمها فى الغالب عند العصبية .

 انحناء وقفتك
 

الانحناء عند الوقوف
الانحناء عند الوقوف

هذه الطريقة فى الوقوف ليست فقط لها تأثير سلبى على صحتك، ولكن أيضا ترسل انطباع عنك أنك عاجز وغير راض عن حياتك، ولذلك ينصح بتصويب ظهرك ورفع ساقيك حتى لا ترسل هذا الانطباع السلبى للآخرين .

 الابتسامة الساخرة
 

الابتسامة الساخرة
الابتسامة الساخرة

اذا نظرت حولك ستجد أن الكثير يستخدم هذه الابتسامة الساخرة والتى أصبحت عادة لديهم، ولكنها لا تعطى انطباع جيد عند مستخدميها، فحاول ألا تقلد هذه الابتسامة ولا تبتسم إلا بصدق فقط .

  تصويب يديك نحو الشخص الذى يتحدث 

تصويب يدك نحو الشخص الذى تتحدث له
تصويب يدك نحو الشخص الذى تتحدث له

يفعل الكثير من الأشخاص هذه الحركة ولا يدرك معناها، ولكن يجب عليك أن تكون حذرا عند استخدام هذه العلامة لأنها ترسل رسالة للشخص الذى يتحدث إليك أنك تقول له أن يتوقف عن الكلام، مما تجعل المحادثة بينهكما غير لائقة .

 وضع اليد على الفم
 

وضع اليد على الفم
وضع اليد على الفم

إذا وضعت يدك على فمك أثناء الحديث مع شخص ما فإنك بذلك ترسل إليه شعور بأنك تخفى عنه شىء ما، إضافة إلى أنها تجعل كلامك غير واضحا .

  وضح يديك فى آخر جانبك
 

وضع يديق فى آخر  جانبك كما هو موضح
وضع يديك فى آخر جانبك كما هو موضح

تعتبر هذه الوقفة عدوانية جدا، والتى تعطى اشارة للطرف الآخر أنك لا توافق على أى شىء يقوله بأى حال مما يجعله لا يثق بك .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة