الجيش الأمريكى يطور تطبيقا يخبرك بأفضل وقت لتناول القهوة لتعزيز الإنتاجية

الخميس، 07 يونيو 2018 08:00 ص
الجيش الأمريكى يطور تطبيقا يخبرك بأفضل وقت لتناول القهوة لتعزيز الإنتاجية قهوة
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طور مركز أبحاث تابع للجيش الأمريكى خوارزمية معقدة يمكن أن تحدد الجرعة المثالية من الكافيين التى يمكن للفرد تناولها، والتى ستعمل على زيادة اليقظة للأشخاص الذين يعانون من قلة النوم.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، ناقش جاك رييفمان الباحث فى قسم الدفاع كيف يمكن لهذه الخوارزمية أن تحدد أفضل جرعة من الكافيين لتتخذها فى الوقت المناسب.

وقال رييفمان: "وجدنا أنه باستخدام خوارزمياتنا التى تحدد موعد ومقدار الكافيين التى يجب تناولها يمكننا تحسين اليقظة بنسبة تصل إلى 64٪ مع استهلاك نفس الكمية الكلية من الكافيين، كما يمكنها أيضا أن تقلل من استهلاك الكافيين بنسبة تصل إلى 65 بالمائة مع تحقيق تحسينات فى مستوى اليقظة".   

ويمكن للنظام معرفة جرعات الكافيين الآمنة التى تؤدى إلى اليقظة وتجعل الناس أكثر إنتاجية، كما يجرى حاليا اختبار الخوارزمية بين الجنود فى التدريب، ويخطط الجيش لترخيص النظام.

وأضاف رييفمان: "الخوارزمية التى لدينا تعد أول أداة كمية توفر التوجيه الآلى وتخصص الجرعة الآمنة من الكافيين والأكثر فاعلية لتحقيق أقصى قدر من اليقظة فى الأوقات الأكثر حاجة أثناء حالات فقدان النوم". ويمكن أن يتوفر التطبيق على الهواتف الذكية للاستخدام العام فى مرحلة ما، ولكن لا يوجد شىء قيد التنفيذ حتى الآن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة