محافظ القليوبية: إنزال الدفعة الخامسة من زريعة الأسماك فى بحيرة عرب العليقات

الأربعاء، 11 يوليو 2018 08:48 ص
محافظ القليوبية: إنزال الدفعة الخامسة من زريعة الأسماك فى بحيرة عرب العليقات أصبعية سمك بلطى ببحيرة عرب العليقات
القليوبية - نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت الأجهزة التنفيذية لمركز ومدينة الخانكة برئاسة مجدى نجاح رئيس الوحدة المحلية بمركز ومدينة الخانكة بالإشراف على تنزيل الدفعة الخامسة من زريعة الأسماك والتى تقدر بحوالى 80 ألف أصبعية بلطى فى بحيرة عرب العليقات والتى تقع على مساحة 85 فدان وكان قد تم إطلاق أربع دفعات بحوالى 310 ألف زريعة سمكية.

وأكد المحافظ أنه تم إعداد خطة بالتنسيق مع الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية والمحافظة لاستغلال بحيرة عرب العليقات كمربى سمكى وذلك عن طريق تنميتها بعدد 500 ألف إصبعية من أسماك العائلة البورية والبلطى النيلى والبلطى الأحمر، فضلا عن استغلالها لراغبى الصيد من الهواة.

مضيفا أن المشروع سوف يزيد من الفرص الاستثمارية والسياحية بالمنطقة، موضحا أن المحافظة من أهدافها استغلال البحيرة كمنطقة سياحية وأن المشروع السمكى سوف يزيد من الفرص السياحية بها.

والجدير بالذكر أن وزارة الزراعة قد قامت بالتعاون مع هيئة الثروة السمكية بعمل رفع مساحى وتحديد لأعماق البركة بالكامل كما تم إنشاء 40 قفص سمكى بقطر 8 متر للقفص الواحد يتم استزراع القفص الواحد بعدد 8000 إصبعية بلطى للوصول بالانتاجية إلى 2 طن للقفص الواحد بإجمالى 80 طن للدورة الواحدة.

أصبعية سمك بلطى ببحيرة عرب العليقات (1)
أصبعية سمك بلطى ببحيرة عرب العليقات

 

أصبعية سمك بلطى ببحيرة عرب العليقات (2)
أصبعية سمك بلطى 

 

أصبعية سمك بلطى ببحيرة عرب العليقات (3)
أصبعية سمك

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة