غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات: نساعد الشركات الناشئة على الانتشار

الثلاثاء، 14 أغسطس 2018 11:22 م
غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات: نساعد الشركات الناشئة على الانتشار وزير الاتصالات
كتب محمد محسوب - تصوير محمد الحصري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس وليد جاد، رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إن الغرفة تعمل على مساعد الشركات الناشئة على الانتشار داخل وخارج مصر، من خلال عدة محاور.

وأضاف "جاد" خلال احتفال أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا وغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بتخرج 7 شركات تكنولوجية ناشئة من أول حاضنة متخصصة فى مجال الوسائط المتعددة والتعليم الإلكترونى وبرامج وتطبيقات الحاسب والتى تحمل اسم (إبداع)، أن الغرفة تساعد الطلاب خلال فترة الدراسة وبخاصة فى مجال الهندسة بحيث تدعم الفكرة الجيدة والناجحة كى تحول إلى واقع ومنتج وشركة ناشئة على أرض الواقع.

وأوضح أن عدد الحضانات التكنولوجية حاليا يصل إلى 80 حضانة فقط، تخرج حوالى 400 مبتكر سنويا. مضيفا هذه العدد ضعيف ونتمنى أن يصل عدد المبتكرين لـ2000 على الأقل فى العام الواحد".

من جانبه قال المهندس محمد خليف، رئيس محور الابتكار والإبداع بالغرفة، أن الغرفة تقوم بتدريب على اعلى مستوى محليا وخارجيا للشركات الناشئة.

وأضاف "خليف" خلال احتفال أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا وغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بتخرج 7 شركات تكنولوجية ناشئة من أول حاضنة متخصصة فى مجال الوسائط المتعددة والتعليم الإلكترونى وبرامج وتطبيقات الحاسب والتى تحمل اسم (إبداع)، أن الشركات الناشئة فى مصر ينقصها كيفية تسويق منتجها، موضحا أن الغرفة تشارك مع الأكاديمية وجهات أخرى فى دعم حضانات تكنولوجية هامة للغاية وتدعم التعليم فى مصر، وكان آخرها الحاضنة "إبداع"، مؤكدا على أهمية دور الشركات الناشئة فى دعم المجالات المختلفة وعلى رأسها التعليم، مشددا على أن الوصول للعالمية بمثابة هدف رئيسى للغرفة.

يعقد الحفل بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة