لجان من وزارة السياحة فى جميع منافذ السفر لتذليل عقبات الحجاج

الخميس، 02 أغسطس 2018 02:00 ص
لجان من وزارة السياحة فى جميع منافذ السفر لتذليل عقبات الحجاج الدكتور رانيا المشاط وزيرة السياحة
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مجدى شلبى رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة ورئيس قطاع الشركات السياحية بالوزارة، أن لجان المنافذ التى  خصصتها وزارة السياحة ستبدأ عملها 25 ذو القعدة بالتزامن مع انطلاق أولى رحلات الحج البرى .

وأوضح شلبى ان اللجان ستكون متواجدة في مطار جدة والمدينة لاستقبال الحجاج وتوديعهم، بالإضافة إلى اللجان المتواجدة فى مطار القاهرة، وفي نوبيع والعقبة للحج البرى لتذليل أية عقبات قد تواجه الحاج المصرى والاطمئنان على الحجاج منذ سفرهم وحتى عودتهم إلى أرض الوطن بسلام

 ولفت الى أن لجان الاشراف ستكون في مناطق جرول والمزدلفة وإجياد والعزيزية وغزة، وستكون مهمتها الإشراف والمرور اليومي على حجاج الشركات السياحية للتأكد من التزام الشركات بتنفيذ البرامج المتفق عليها مع الحجاج واستقبال أي شكاوى من الحجاج أو شركات السياحة.

وستنطلق أولى رحلات طيران الحج السياحى يوم 5 أغسطس الجارى، و أولى رحلات الحج البرى 3 أغسطس الجارى وأن أول رحلات عودتهم 28 أغسطس الجارى.

وأوضح مجدى شلبى أن عدد حجاج البرى 12 ألف حاج يقلهم ما يقرب من 300 أتوبيس سياحى، مؤكدا على أنه تم الانتهاء من عمل فحص المركبات السياحية المقلة للحجاج وفقا لضوابط الحج البرى لهذا العام، وذلك بمعرفة لجنة من مهندسى الوزارة ومهندسى مركز صيانة السيارات التابع لوزارة الداخلية لإجراء الفحص السياحى والفنى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة