7 نصائح من الخبراء لمدرب المنتخب الجديد.. البداية لما انتهى إليه كوبر.. متابعة الدورى من الملعب.. الاعتماد على رؤيته الفنية.. عدم التدخل فى عمله.. إدارى محترف.. النزول بالأعمار السنية.. اختيار المحترفين بعناية

الإثنين، 06 أغسطس 2018 11:40 م
7 نصائح من الخبراء لمدرب المنتخب الجديد.. البداية لما انتهى إليه كوبر.. متابعة الدورى من الملعب.. الاعتماد على رؤيته الفنية.. عدم التدخل فى عمله.. إدارى محترف.. النزول بالأعمار السنية.. اختيار المحترفين بعناية خافيير اجيرى ومنتخب مصر
كتب - هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة، فى إبرام التعاقد مع المكسيكى خافيير اجيرى لقيادة المنتخب الوطنى خلال الأربعة أعوام المقبلة خلفا للأرجنتينى هيكتور كوبر الذى رحل عقب الأداء السئ الذى ظهر عليه الفراعنة وخروجهم صفر اليدين من بطولة كأس العالم التى أقيمت مؤخرا بروسيا وخسارته للمباريات الثلاث الذى خاضها المنتخب .

وقد قمنا بسؤال عدد من الخبراء لوضع روشتة مسبقة للمدير الفنى الجديد يسير من خلالها حتى يستطيع تلافى أخطاء الماضى وصناعة جيل جديد للكرة المصرية فى ظل الطموحات الكبيرة التى يعيش عليها الشعب المصرى فى الوقت الحالى بعد وصول قائمة المنتخب إلى أكثر من 15 لاعبا ، بالإضافة لوجود لاعب بحجم محمد صلاح على رأس تشكيلة الفراعنة .

حلمى طولان : يجب عدم التدخل فى عمله

أكد حلمى طولان المدير الفنى الأسبق للزمالك أنه فى البداية لا يتدخل أحد فى شغله سواء من وسائل الإعلام أو الأندية أو اتحاد الكرة ويتم توفير جو مناسب له حتى لا يكون هناك توازنات فى الإختيارات .

وأضاف طولان أنه لابد وأن يكون هناك شخص إدارى محترف داخل الجهاز الفنى للمنتخب حتى يساعد الخواجة المكسيكى فى عمله خاصة وأنه سيكون الرجل الذى سيعتمد عليه المدير الفنى فى كافة الأمور الخارجية ، مشيرا إلى أنه يتمنى أن يختار مسئولى اتحاد الكرة ميدو أو هانى رمزى فى منصب مدير المنتخب الوطنى نظرا لدرايتهم الكافية بشئون الكرة ، بالإضافة لسجلهم الحافل فى الإحتراف الخارجى ودرايتهم الكاملة بأكثر من لغة وعلاقاتهم الدولية الكبيرة .

وأشار مدرب الزمالك الأسبق أنه لابد وأن يتم النزول بالأعمار السنية للمنتخب لأن هناك عدد كبير من اللاعبين الحاليين سيكونوا قد اعلنوا اعتزالهم بالكأس العالم المقبلة عام 2022 ، بالإضافة لإختيار اللاعبين المحترفين بعناية والإبتعاد عن الأسماء خاصة وأن معظم الدوريات مذاعة حاليا ويسهل مراقبة الجميع ، بالإضافة لتحديد اليجرى برنامج محدد وواضح ومعلن حتى 2022 ويتم نشره عبر وسائل الإعلام حتى يتم محاسبته بكل شفافية وامانة .

السقا : البداية من حيث انتهى كوبر

وأكد عبد الظاهر السقا قائد المنتخب الوطنى الأسبق أنه لابد على اجيرى أن يبدأ من حيث أنتهى المدير الفنى السابق هيكتور كوبر ويكمل المسيرة الناجحة التى بدأها الخواجة الأرجنتينى ونجح من خلالها فى صناعة جيل جديد قوى للكرة المصرية .

كما أضاف السقا أنه لابد وأن يستعين اجيرى باللاعبين الكبار ذات الخبرة خاصة وأن المنتخب أصبح يمتلك لاعبين على مستوى كبير مثل محمد صلاح وأحمد حجازى ومحمد الننى ومحمود تريزيجيه ، ويجب احتوائهم لإخراج أفضل مستوى منهم خاصة وأن هؤلاء اللاعبين ذهبوا إلى أبعد نقطة فى الإحتراف الخارجى لذا فإنه لابد وأن يلعب المدير الفنى الجديد للمنتخب على العنصر النفسى بتهيئة هؤلاء اللاعبين بالشكل المطلوب .

فى الوقت الذى أكد فيه قائد المنتخب الأسبق أن مرحلة الإحلال والتجديد بالمنتخب ستأخذ فترة لذا فإنه يتمنى من المدير الفنى الجديد أن تكون بمزج اللاعبين الجدد مع القدامى حتى لا يتأثر مستوى المنتخب فجأة .

طارق يحيى : عليه متابعة الدورى بعناية

من جانبه أكد طارق يحيي المدير الفنى لبتروجت أنه على المدير الفنى الجديد للمنتخب أن يشاهد مباريات الدورى بعناية وبنفسه بعيدا عن معاونيه لأن ذلك سيعطيه الأفضلية فى اختيار التشكيلة المناسبة بعيدا عن الأسماء ، خاصة وأن هناك عدد كبير من اللاعبين من خارج ناديي القمة يستحقوا اللعب بفانلة المنتخب وينقصهم الخبرات الدولية فقط وهو ما يستطيع أن يمنحه المدير الفنى الجديد لهم بخوض عدد كبير من المباريات الودية .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة