حازم الببلاوى: إجرءات الإصلاح الاقتصادى لم تنته.. وما تم تنفيذه هو الأصعب

الأربعاء، 08 أغسطس 2018 09:23 م
حازم الببلاوى:  إجرءات الإصلاح الاقتصادى لم تنته.. وما تم تنفيذه هو الأصعب حازم الببلاوى
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حازم الببلاوى، المدير التنفيذى لصندوق النقد الدولى ورئيس وزراء مصر الأسبق، إن ما يميز الإصلاح الاقتصادى أنه برنامج مصرى أصيل ووليد السياسة المصرية، وضعته الدولة المصرية تقديرا لظروف مصر الاقتصادية، وأن صندوق النقد الدولى وجد أهمية دعم هذا البرنامج.

وأضاف المدير التنفيذى لصندوق النقد الدولى ورئيس وزراء مصر الأسبق، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة"، والذى يقدمه الإعلامى محمد الباز، ويذاع على قناة المحور، أن مصر تأخرت كثيرا فى القيام بالإصلاح الاقتصادى كما ينبغى، ما ترتب عليه تعقيد المشاكل وزيادة الصعوبات.

وأشاد "الببلاوى"، بشجاعة الحكومة المصرية التى أخذت المبادرة ووضعت هذا البرنامج، مقدما الشكر للشعب المصرى الذى لتحمله نتائج عملية الإصلاح، قائلا: "الشعب المصرى كان فى غاية الحكمة وقبل التضحية من أجل إصلاح الاقتصاد المصرى فى السنوات القادمة"، مؤكدا فى الوقت ذاته أن إجرءات الإصلاح الاقتصادى لم تنته بعد لكن ما تم تنفيذه هو الأصعب".

وفيما يتعلق بحقول الغاز المكتشفة، قال إن إمكانيات مصر فى الغاز سيكون له أثر كبير على الاقتصاد المصرى، مشيرا إلى أن مصر لديها آفاق كثيرة فى التقدم فى مجال الغاز.

وحذر "الببلاوى" من الانفجار السكانى، مؤكدا ان مصر لا تستطيع تحمل زيادة النمو السكانى الغير منضبط، مطالبًا باتخاذ خطوات فى سبيل وقف الزيادة السكانية، مضيفا: "قضية السكان يجب أن نأخذها بكل جدية من أجل مستقبل مصر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة