قيادى الانفصالين بأوكرانيايتهم الغرب بالتورط فى اغتيال رئيس دونيتسك الشعبية

السبت، 15 سبتمبر 2018 10:50 ص
قيادى الانفصالين بأوكرانيايتهم الغرب بالتورط فى اغتيال رئيس دونيتسك الشعبية دينيس بوشلين - القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية
دونيتسك (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشلين، اليوم السبت، السلطات الغربية بالمساعدة فى اغتيال رئيس الجمهورية المعلنة من طرف واحد ألكسندر زاخارتشينكو.

وقال بوشلين للصحفيين حسبما نقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية "انه تم تنفيذ العملية بمشاركة الإدارة الخامسة لدائرة الأمن الأوكرانى.. وبعد تحليل المعلومات وبقايا المتفجرات، فإننا حصلنا على صورة واضحة بأن هذا العمل الإرهابى قد ارتكب بمساعدة أجهزة غربية خاصة".

وأعلنت سلطات جمهورية دونيتسك الشعبية، المعلنة من طرف واحد، مقتل رئيسها ألكسندر زاخارتشينكو فى عملية اغتيال نفذت يوم 31 أغسطس الماضى، عن طريق تفجير استهدفه فى مقهى وسط مدينة دونيتسك.. وتم احتجاز عدة أشخاص للاشتباه فى مقتل زاخارتشينكو، أكدوا أن هناك عملاً إرهابياً دبرته كييف، وهو الأمر الذى نفاه مجلس الأمن الأوكرانى.

يذكر أن السلطات الأوكرانية بدأت فى شهر أبريل عام 2014 عملية عسكرية ضد سكان جمهوريتى دونيتسك ولوهانسك الشعبيتين، اللتين أعلنتا استقلالهما من طرف واحد، تعبيرا عن معارضتهما للانقلاب، الذي وقع فى أوكرانيا فى فبراير من نفس العام.. ووفقا لآخر إحصاءات الأمم المتحدة، فقد بلغ عدد ضحايا هذا النزاع ما يزيد عن 10 آلاف مدنى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة