نقل الكهرباء تشترى 67 مليون كيلو وات من أول محطة شمسية بـ157 مليون جنيه

الإثنين، 24 سبتمبر 2018 05:27 م
نقل الكهرباء تشترى 67 مليون كيلو وات من أول محطة شمسية بـ157 مليون جنيه محطة شمسية لتوليد الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء التزمت بشراء الطاقة المولدة من أول محطة شمسية لتوليد الكهرباء بمنطقة بنبان بأسوان التى تعد عاصمة العالم للطاقة الشمسية، مؤكدا أنه تم شراء كافة الطاقة المولدة منذ تشغيل المحطة فى شهر فبراير الماضى وحتى الآن.
 
وأوضح المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن إجمالى الطاقة المولدة من أول محطة شمسية بقدرة 50 ميجا وات بمنطقة بنبان من فبراير الماضى وحتى الآن بلغت 67 مليون كيلو وات ساعة، موضحا أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء قامت بشراء الطاقة المولدة من المحطة بتكلفة 157مليون 700 ألف جنيه.
 
وأشار المصدر، إلى أنه تم البدء فى إنشاء ثانى محطة شمسية بقدرة 50 ميجا وات بمنطقة بنبان ومن المقرر أن يتم الانتهاء منها نهاية أغسطس القادم وربطها بالشبكة القومية للكهرباء، مشيراً إلى أن منطقة بنبان تستوعب 40 محطة شمسية وهى تعد أكبر موقع لتجمع محطات الطاقة الشمسية على مستوى العالم.
 
الجدير بالذكر، أن إجمالى الطاقة المولدة من محطات الطاقات المتجددة من الشمس والرياح خلال شهر مايو الماضى بلغت 1،25%، مؤكدا أن نسبة القدرات الموجودة على الشبكة القومية للكهرباء يوميا تصل إلى 1،75% من الشمس والرياح.
 
وتستهدف وزارة الكهرباء أن تصل نسبة الطاقة المولدة من الشمس والرياح إلى 20% بحلول عام 2022، موضحا أن خطة الوزارة تعتمد على تنويع مصادر الطاقة وعدم الاعتماد على مصدر واحد للطاقة.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة