عميد معهد القلب يعيد تشغيل قسم جراحة حديثى الولادة بعد إغلاقه 3 سنوات

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 06:43 م
عميد معهد القلب يعيد تشغيل قسم جراحة حديثى الولادة بعد إغلاقه 3 سنوات عميد المعهد القومى للقلب الدكتور جمال شعبان
كتب- وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر عميد المعهد القومى للقلب الدكتور جمال شعبان، إعادة افتتاح أقدم قسم على مستوى الجمهورية لجراحة القلب لحديثى الولادة والحضانات، برئاسة مدرس واستشارى جراحة القلب والصدر الدكتور أحمد عزمى.

وأكد عميد معهد القلب- فى تصريح صحفى اليوم، أن العمل فى وحدة قلب حديثى الولادة بدأ فى نهاية عام 2012 بتكلفة 10 ملايين جنيه، كانت تقبل حالات العيوب الخلقية للأطفال حديثى الولادة من عمر 3 أشهر، ووزن 5 كيلو، بالإضافة لاستقبال حالات الأطفال التى تحتاج لقسطرة أو جراحات قلب، حيث كان معهد القلب الجهة الوحيدة التى تعالج هذه الفئات على مستوى الجمهورية، حتى تم إغلاق الوحدة منذ 3 سنوات وتقررت إعادة افتتاحها مرة أخرى.

بدوره، أكد مدير وحدة جراحة القلب لحديثى الولادة بمعهد القلب الدكتور أحمد عزمى، أن معهد القلب قادر على توفير الرعاية الطبية بشكل تنافسى من خلال هذه الوحدة وتم توفير كافة المستلزمات الطبية لسرعة التدخل الجراحى وإجراء القسطرة.

وقال "بدأنا فى عمل برامج توأمة مع مركز الحرس الوطنى بالرياض الذى يعد أحد أكبر المراكز المتميزة فى نقل الصمامات الرئوية أو العنقية أو الشرايين من الأشخاص المتوفين أو الحيوانات، وتم دعوتهم لزيارة معهد القلب قريبا".

وأشار إلى أن الزيادة السكانية وزواج الأقارب من أهم الأسباب التى أدت لكثرة العيوب الخلقية عند ولادة الأطفال حيث يولد كل عام 1.2 مليون مولود سنويآ، منهم 22 ألف طفل مصابون بعيوب خلقية فى القلب وهو أكبر رقم فى المنطقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة