وفد رفیع من البرلمان الیابانى یزور مشروع مركب خوفو الثانیة

السبت، 29 سبتمبر 2018 09:49 م
وفد رفیع من البرلمان الیابانى یزور مشروع مركب خوفو الثانیة سفیر الیابان بالقاھرة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زار مساء الیوم، السبت، وفد رفیع المستوى من البرلمان الیابانى وعلى رأس الوفد رئیس البرلمان ورئیس لجنة تقییم المشروعات الخارجیة بالبرلمان الیابانى، والسفیر ماساكى نوكى سفیر الیابان بالقاھرة، مدیر الجایكا بالقاھرة، مشروع مركب خوفو الثانیة بالھرم، وذلك لتفقد أعمال المشروع ومراحل العمل المختلفة به.

 

وكان فى استقبال الوفد ورافقھم خلال الزیارة عیسى زیدان المشرف على الترمیم بمشروع مركب خوفو الثانية، وممدوح طه المشرف الأثرى، وھیروماسا كروكوتشى نائب مدیر المشروع من الجانب الیابانى.

 

وأوضح زیدان أن الزیارة تضمنت جولة داخل حفرة المركب ومتابعة أعمال رفع القطع الخشبیة المطلوب ترمیمھا، ومعامل الترمیم الموجودة بالموقع، ومشاھدة أعمال ترمیم القطع الخشبیة والقطع التى تم الانتھاء منها.

 

وأشار زیدان إلى أن الوفد حرص على سمع شرح مفصل التعرف على كل خطوات المشروع وما تم إنجازه منذ بدایتھ وحتى الآن.

 

وأعرب الوفد عن تقدیره البالغ بالجھد المبذول بالمشروع وما تم إنجازه، خاصة بعدما شاھدوا مجموعة من مجادیف المركب والتى أصبحت كاملة بعد إتمام أعمال ترمیمھا وتجمیعھا، وتوجه الوفد بالشكر إلى كل فریق العمل متمنین لھم التوفیق.

 

جدیر بالذكر أن مشروع ترمیم مركب خوفو الثانية ھو مشروع مشترك بین الیابان ومصر بدعم من ھیئة التعاون الدولى الیابانیة وجامعة ھیجاشى نیبون الدولیة، وقد نجح فریق العمل حتى الآن فى رفع ما یقرب من 960 قطعة خشبیة من الحفرة، وتم ترمیم ما یقرب من 900 قطعة، ونقل 675 قطعة إلى المتحف المصرى الكبیر، تمھیدا لبدء المرحلة الثانیة وتجمیع المركب وعرضھا بالمتحف الكبير.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة