"الأصل مصرى".. رامى مالك يحقق نفس جائزة عمر الشريف بعد 53 عاما.. فيديو وصور

الإثنين، 07 يناير 2019 01:37 م
"الأصل مصرى".. رامى مالك يحقق نفس جائزة عمر الشريف بعد 53 عاما.. فيديو وصور رامى مالك وعمر الشريف
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الفارق بين المشهدين 53 عاما، حينما فاز النجم العالمى عمر الشريف بجائزة "جولدن جلوب"، وبين إعلان فوز الممثل المصرى الأصل لنفس الجائزة كأفضل ممثل فى دور درامى عن فيلمه "Bohemian Rhapsody".

 

ويعد رامى مالك هو ثانى ممثل مصرى يحصل على جائزة "جولدن جلوب" 2019، بعد فوز الفنان العالمى الراحل عمر الشريف بنفس الجائزة عام 1966، وذلك عن دوره فى فيلمه "Doctor Zhivago" عام 1965.

رامى مالك جسد خلال الفيلم، شخصية المغنى فريدى ميركورى - المعروف بشذوذه - لفريق Queen وموسيقاهم، فى فيلمه Bohemian Rhapsody الذى حصد به جائزة الجولدن جلوب، والذى تحدى فريدى الصور النمطية لتصبح الفرقة واحدة من أكثر الفرق المحبوبة عالميًا، ويتتبع الفيلم صعود الفرقة من خلال أغانيها الأيقونية، حتى يصلوا إلى نجاح لا مثيل له، ولكن فى تحول غير متوقع، يقرر فريدى الابتعاد عن الفرقة لتحقيق مسيرته الفردية.

 

وفيلم "دكتور زيفاجو"، مأخوذ عن رواية بنفس الاسم للروائى الروسى بوريس باسترناك والحائز على جائزة نوبل فى الآداب، وحصد الفيلم خمسة جوائز أوسكار، ويعد من أنجح الأفلام على مستوى شباك التذاكر العالمى، وحصد الشريف حينها على جائزة الجولدن جلوب لأفضل ممثل فى فيلم دراما عام 1966، بجانب ترشحه لجائزة الأوسكار أفضل ممثل، وتدور قصة الفيلم حول طبيب جراح مشاعره متعلقة بين امرأتين، وأدى عمر الشريف دور الدكتور زيفاجو وقدمت دور زوجته جيرالدين تشابلن ابنة الفنان الكوميدى الشهير تشارلى تشابلن.

666dca58-5b5c-4565-a3e3-db30ef02ce73 (1)
رامى مالك وعمر الشريف 
 
عمر الشريف
عمر الشريف

يذكر أن جائزة رامى مالك تعد الأولى في مسيرته الفنية، بعد أن ترشح من قبل لجائزتين كأفضل ممثل فى دور تليفزيونى عن مسلسله "Mr. Robot" خلال عامى 2016 و2017.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة