رئيس وزراء لبنان ورئيس برلمان غينيا بيساو يبحثان سبل تعزيز التعاون

الثلاثاء، 08 يناير 2019 07:37 م
رئيس وزراء لبنان ورئيس برلمان غينيا بيساو يبحثان سبل تعزيز التعاون رئيس الوزراء اللبنانى سعد الحريرى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، ورئيس مجلس النواب في جمهورية (غينيا بيساو) سيبريانو كاساما، على علاقات التعاون الجيدة التي تربط بين البلدين، وضرورة تطوير وتقوية العلاقات الثنائية بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

 

جاء ذلك خلال استقبال الحريري، مساء اليوم الثلاثاء، لرئيس مجلس نواب غينيا بيساو والوفد المرافق له الذي يزور لبنان حاليا.

 

وأشار الحريري وكاساما إلى "الدور الإيجابي والبناء الذي تلعبه الجالية اللبنانية في غينيا بيساو، ومساهمتها الفعالة في نهوض البلد".

 

وكان رئيس مجلس نواب غينيا بيساو قد عقد اجتماعاً مع تجمع "الهيئات الاقتصادية اللبنانية" في وقت سابق اليوم، حيث بحثا سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

 

وقال رئيس "الهيئات الاقتصادية" محمد شقير – خلال اللقاء – إن لبنان يمتلك الكثير من الفرص الواعدة، خصوصاً مشاريع البنية التحتية التي تضمنتها المنح والمساعدات المالية المقرر في مؤتمر سيدر الذي عقده في العاصمة الفرنسية باريس في شهر أبريل الماضي، وكذلك مشاريع النفط والغاز، لافتا في هذا السياق إلى أن لبنان لديه "منتجات هامة تتمتع بأعلى المواصفات العالمية وبامكانها تغطية الكثير من احتياجات غينيا بيساو".

 

من جانبه، قال رئيس مجلس نواب غينيا بيساو إن مجالات الاستثمار في بلده متعددة ومفتوحة أمام رجال الأعمال اللبنانيين وتتضمن ضمانات وتسهيلات وإعفاءات ضريبية وجمركية، مشيرا إلى أن بلاده "غنية بالموارد الطبيعية من البترول الذي لم يستثمر، والفوسفات والذهب والأسمنت، كما أنها تملك مقدرات سياحية كبيرة فلديها 82 جزيرة 22 منها مأهولة".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة