القارئ محمد شكرى فرج يكتب : عودة القراصنة

الإثنين، 28 أكتوبر 2019 12:00 م
القارئ محمد شكرى فرج يكتب : عودة القراصنة صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من خلال الشريحة الذكية يمكن الدخول إلى ماكينة الصراف الآلى وبدون بطاقات ائتمان أو حتى استخدام بطاقة شخص أخر و الاستيلاء على أمواله ، في هذه المرة يعود القراصنة من خلال شريحة ذكية يزرعون بها برامج خبيثة تكون مهمتها الأولى الصرف المباشر أو بالمعنى الأدق إخراج جميع أوراق العملة الموجودة بداخلها.

 

 ( مؤسسة ماذربورد ) .                          

تكشف هذه المؤسسة في تحقيق لها إن الأسلوب الجديد للقراصنة يحتوي على زراعة برامج خبيثة يعرف بــJackpotting  ويعتمد هذا الأسلوب على فتحة USB  ووحدة تخزين فلاش ميموري ولكن هذا كان قديماً مع الاعتذار لـ ( مؤسسة ماذربورد ) .

 

الولايات المتحدة أكبر هدف وأكثرهم وضوح.

ما أكثر ماكينات الصراف الآلى هناك ولو أخذنا في الاعتبار سهولة تنفيذ عملية الهجوم والاختراق والاستيلاء على الأموال ثم الانصراف بكل هدوء ، فإنه من الممكن حدوث هجوم على مقاطعة كاملة ولا يستغرق الأمر إلا كوب من القهوة .

 

تفاصيل الاختراق .

يقف احدهم أما ماكينة الصراف الآلى بكل هدوء، ويضع بطاقة إتمانية داخل الماكينة وهي بالطبع سلاح الجريمة ثم تقوم البرامج الخبيثة بالانتشار أثناء محاولة ماكينة الصراف الألى قراءة بيانات البطاقة ، دقيقة واحد فقط تقوم البرامج الخبيثة بفك جميع القيود واختراق البرنامج والنظام البنكي بأكمله و تفعيل الصرف المباشر و ما على القرصان إلى وضع الأمر بالضغط على الزر إدخال بماكينة الصراف الألى ليبدأ شلال من أوراق العملة بالانطلاق خارج الماكينة ويكون هو بالخارج جاهز لهذه اللحظة السعيدة بالنسبة له . 

حوادث مماثلة قديماً .

لابد من الأخذ في الاعتبار طريقة التفكير والأسلوب الاحترافي في التعامل مع أنظمة البنوك وطرق تأمين البيانات المختلفة .

في العام الماضي حدثت أكثر من عملية استيلاء على أموال في جميع دول العالم ولكن أكثرها غموض هو حادث البنك الهندى حيث إن الاختراق لم يحدد نقطة الوصول ولا حتى مكان عملية السحب وتمكن القراصنة من الحصول على 11 مليون دولار تقريباً وتحويلها لأكثر من 30 بنك في زمن قياسي جداً .

 

حادث آخر هنا فى دولة الكويت ، حيث تمكنت عصابة من وضع كاميرات مراقبة دقيقة جداً لمعرفة الرقم الشخصي للعميل ، ثم سحب الأموال عن العودة إلى بلادهم ، إجمالى المبالغ 3 ملايين دولار .

إن تأمين ماكينات الصراف الآلى أمام حيل هؤلاء القراصنة أصبح مستحيلاً .

لكن العلم لا يقف عند هذا الحد وهم لا يقفون عند هذا المستوى .

هل نحن في حرب إلكترونية ؟ . . .

هل نواكب التطور ونقوم بعمل بطاقات دفع إلكتروني أو بطاقات إتمانية ؟

أم . . ماذا .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة