جدل فى لندن بعد دعوة كاتب إجراء الانتخابات يوم عيد المسلمين حتى لا يصوتون

الجمعة، 01 نوفمبر 2019 06:42 م
جدل فى لندن بعد دعوة كاتب إجراء الانتخابات يوم عيد المسلمين حتى لا يصوتون ساجيد جاويد
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ندد المستشار البريطانى، ساجيد جاويد بمقال في المجلة الإخبارية The Spectator اقترح فيه الكاتب إجراء الانتخابات في أيام يحتفل فيها المسلمون بأعيادهم لردعهم عن التصويت.

وقالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن المقال الذى كتبه الكاتب اليمينى المثير للجدل رود ليدل، انتقده كذلك مساعد رئيس التحرير فى المجلة، واصفا إياه بأنه "ليس مضحكا ولا يستحق الكتابة".كما وصف ليدل أيضًا بأنه "عنصري وكاره للنساء" من قِبل النائبة العمالية روزي دوفيلد ، حيث وصفها فى مقاله بأنها "تنتحب وتشعر بالاضطهاد" ، في إشارة واضحة إلى قرارها بالتحدث عن تجربتها المتعلقة بالاعتداء المنزلي.

اقترح المقال - فيما يبدو أنه كان محاولة للفكاهة - أن الانتخابات يجب أن تُجرى في وقت يمكن فيه تقليل أصوات المسلمين والطلاب ، من أجل تحسين فرص المحافظين في الفوز.

وقال ليدل: "سيكون اختياري لتاريخ الانتخابات هو يوم تغلق فيه الجامعات ويحظر على المسلمين فعل أي شيء خوفا من عذاب الجحيم أو أي شيء آخر". ، مضيفا 

وأضاف "يجب أن يكون هناك يوم واحد على الأقل من هذا القبيل في التقويم الإسلامي ، بالتأكيد؟ هذا من شأنه أن يوفر 40 مقعدًا على الأقل إلى حزب المحافظين".

وكتب جاويد –وهو مسلم  – على موقع "تويتر": "ليس من الواضح ما إذا كان من المفترض أن يكون تعليق رود ليدل مزحة - لكنه ليس مضحكا وغير مقبول. لا ينبغي أن يعامل أي مجتمع في بلدنا بهذه الطريقة ".

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة