وزارة الآثار تسابق الزمن للانتهاء من متحف الغردقة الشهر المقبل.. الشركة المنفذة للإنشاءات تجرى بعض التعديلات وتمهد المداخل والمخارج.. المتحف يضم 1000 قطعة بينها قطع ملكية.. والافتتاح فى العيد القومى للمحافظة

السبت، 28 ديسمبر 2019 04:00 م
وزارة الآثار تسابق الزمن للانتهاء من متحف الغردقة الشهر المقبل.. الشركة المنفذة للإنشاءات تجرى بعض التعديلات وتمهد المداخل والمخارج.. المتحف يضم 1000 قطعة بينها قطع ملكية.. والافتتاح فى العيد القومى للمحافظة متحف الغردقة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسابق وزارة الآثار بالتنسيق مع إحدى شركات القطاع الخاص، الزمن للانتهاء من أعمال الإنشاءات بمتحف آثار الغردقة، لافتتاحه خلال الشهر المقبل تزامنا مع احتفالات محافظة البحر الأحمر بالعيد القومى لها في 22 يناير المقبل.

ورصدت اليوم السابع، أعمال الإنشاءات بمتحف اثار الغردقة، حيث يجرى تمهيد مخارج ومداخل المتحف وبعض التعديلات التي أكد عليها الدكتور خالد عنانى، وزير السياحة والآثار، خلال زيارته الأخيرة للغردقة منذ عدة أيام مضت، والذى يعد أول متحف يتم افتتاحه بالشراكة مع القطاع الخاص .

ومن المقرر أن يضم المتحف 1000 قطعة أثرية، بينها قطع أثرية لقطع ذهبية ملكية، حيث تم اختيار تلك القطع من مختلف المخازن المتحفية الموجودة بالقاهرة والصعيد والتى ستكون مناسبة مع المنطقة الواقع بها المتحف، حيث تم اختيارها من العصور المصرية القديمة المختلفة، ومن المقرر أن يضم كذلك جانب خاص لعرض التراث الثقافي والآثار الخاصة بالبحر الأحمر .

وأعلنت محافظة البحر الأحمر، أن افتتاح متحف الغردقة سيساهم بصورة كبيرة في تشجيع السياح على زيارة المتاحف خلال نزهاتهم بالغردقة بجانب السياحة الشاطئية، وبالتالى ارتفاع إيرادات الدولة، كما أنه يساهم فى الترويج للآثار المصرية .

كما أن هذا المتحف هو أول عمل مشترك بين الوزارة وإحدى شركات القطاع الخاص  بالمحافظة، لعرض قطع أثرية أصلية غير مقلدة ، وتم تصميمه بحيث يكون مزارا سياحياً عالمياً يضاف إلى مقاصد المحافظة السياحية .

وتفقد الدكتور خالد عناني، وزير السياحة والأثار، السبت الماضي متحف إثار الغردقة، رافقة خلالها الدكتور مصطفي وزيري امين المجلس الاعلي للاثار، وعدد من قيادات الوزارة، وذلك لمعرفة إلي أين توصلت أعمال الانشاءات بمتحف الغردقة المقرر افتتاحه الشهر المقبل.

وأعطي وزير الآثار القائمين علي أعمال الانشاءات "الشريك الخاص" مهلة  للانتهاء من أعمال الانشاءات داخل المتحف استعدادا لافتتاحه خلال شهر يناير المقبل بحضور رئيس الوزراء، مؤكدا  عن تزويد العرض المتحفي بالمتحف ببعض الحلي الملكية الفرعونية كذلك أجري بعض التعديلات داخل العرض المتحفي.

شملت الزيارة تفقد صالات العرض المتحفى، والقطع الأثرية الخاصة بسيناريو العرض والذي يعمل علي إبراز عناصر الجمال بصفة عامة في الحضارة المصرية عبر العصور المختلفة ، حيث يقدم صفة الجمال بشكل أعمق و بصورة اكثر تفصيلا والأدوات المستخدمة في الحياة اليومية كأدوات الزينة والطبخ ، بالأضافة الي تفقد كافة الوسائل والأنظمة التأمينية الموجودة بالمتحف مثل كاميرات المراقبة، وأجهزة الإنذار والإطفاء وسلامة فتارين العرض.

ووجه الوزير الشركة المنفذة بعمل بعض التعديلات في طريقة عرض القطع الأثرية ، حيث أعلن الوزير عن وصول جميع القطع الأثرية التي سوف يتم عرضها ، مشيرا انه سيتم عرض مجموعة كبيرة من التحف النادرة التي سوف يمتاز بها هذا المتحف .

ومن ناحية أخري أكد اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر علي تعاون كافة الجهات حتي يتم الانتهاء من المتحف في أسرع وقت ممكن، مشيرا أن افتتاح هذا المتحف سيساهم في جذب المزيد من السياح العاشقين للتاريخ المصري القديم ، والحضارة الفرعونية .

متحف الغردقة (1)
 

 

متحف الغردقة (2)
 

 

متحف الغردقة (3)
 

 

متحف الغردقة (4)
 

 

متحف الغردقة (5)
 

 

متحف الغردقة (6)
 

 

متحف الغردقة (7)
 

 

متحف الغردقة (8)
 

 

متحف الغردقة (9)
 

 

متحف الغردقة (10)
 

 

متحف الغردقة (11)
 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة