السعادة قرار.. 9 عادات هتخليكى سعيدة طول اليوم

الخميس، 23 مايو 2019 10:30 ص
السعادة قرار.. 9 عادات هتخليكى سعيدة طول اليوم نصائح للشعور بالسعادة - أرشيفية
كتبت إسراء البيطار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يختلف مفهوم السعادة من شخص إلى آخر، قد يربطها البعض بتحقيق الأهداف والأحلام المختلفة، ولكن كثيراً ما نتناسى أنها تكون متاحة لدينا بأشياء بسيطة تستطيع أن تدخل علينا السعادة والشعور بالراحة والرضى، ويساعدنا على ذلك تغيير الروتين اليومى الخاص والذى كثيراً ما يؤثر على المود العام بشكل أكبر، فبحسب موقع   heatheline نقدم إليك أبرز العادات اليومية التى تساعدك على الشعور بالسعادة.

السعادة

1-ابدأ يومك بابتسامة

نحن فقط نستطيع أن نبتسم عند الشعور بالسعادة، ولكن الابتسامة لا تقتصر على ذلك وإنما هى طريق ذو حدين، فالابتسامة فقط يمكنها أن تفرز هرمون "الدوبامين" الذى يجعلنا أكثر سعادة، لذا ينصحك دائما بالتعود على الابتسامة وتغيير المود، خاصة فى وقت الضعف أو الغضب، وشاهد ما سيحدث، وعود نفسك دائما أن تبتسم أمام المرآة كل صباح  لتبدأ يومك بجرعة من السعادة والارتياح.

ابتسامة - Copy

 

2- ممارسة التمارين الرياضية

ممارسة الرياضة ليست فقط مفيدة للجسم وإنما تساعدك على تقليل مشاعر القلق وأعراض الاكتئاب وزيادة الشعور بالسعادة والثقة بالنفس، لذا احرص على ممارسة الأنشطة ولو لفترة قصيرة باليوم، وسوف تحدث فرقا كبيرا.

تمارين

 

3-الحصول على قدر كافٍ من النوم

النوم لوقت كافٍ يعد أمراً حيوياً يساعدك على الشعور بالرفاهية والعاطفة المميزة، ويساعد وظائف الدماغ على ممارسة نشاطها بارتياح وهدوء، ويحتاج البالغون إلى النوم من 6 إلى 8 ساعات يوميا، لذا احرصى على النوم بشكل صحى، ما يؤثر كثيرا على أداء يومك فى اليوم التالى.

النوم

 

4-الأكل الصحى

وجبات الطعام كثيراً ما تؤثر على طاقتنا وصحتنا البدنية بشكل العام، لذا فإن استبدال معجنات الفطار بزبادى الفواكة، وتناول الكربوهيدرات تطلق هرمون "السيروتونين" الذى يجعلك تشعر بأنك فى حالة جيدة، وبعض الأطعمة الغنية بالسكر والنشا تجعلك تشعرين بالكثير من الطاقة بوقت قصير.

الاكل - Copy

 

5- الامتنان

ببساطة الامتنان يعطى مزاجك دفعة كبيرة، كما أن ممارسة الامتنان له تأثير كبير على مشاعر الأمل والسعادة، وذلك لأنه يجعلك مراقبا للأحداث الممتعة فى حياتك، مثل معرفة ان شخصا ما يحبك، وتستطيع ان تقدر ذلك، بل وتعبر عن امتنانك أيضا.

6-المجاملات

أن أداء عمل من أعمال اللطف قد يساعدك كثيرا فى الشعور بالرضى، مثل ابدأ إعجابك بملابس شخص آخر أو الثناء على فعل محمود، يجعلك دائما فى استقبال المشاعر الإيجابية المميزة، ما يدخل على قلبك الشعور بالسعادة والراحة، وتبادل المشاعر الطيبه أيضا.

 

مجاملات

7- التنفس بعمق

الشعور بضيق وتوتر من الأمور التى تواجهنا دائما فى خلال اليوم الذى نعيشه، لذا يعد مواجهة هذا الشعور من الأساليب التى تخفف من حدته وعدم الاستغراق فيه، حتى لا يؤثر على يومك بشكل مبالغ، ولذلك فان التدريب على التنفس بعمق وإغلاق العينين وتخيل أحد المواقف المميزة قد تجعلك تتخطى هذا الموقف، وتستمتع بيومك بشكل من الراحة والسعادة.

التنفس - Copy

 

8-الاعتراف باللحظات التعيسة

 الأشياء السيئة تحدث لنا جميعا وأنها  مجرد جزء من الحياة، ولكن لابد من التعامل معها بشكل صحى وسليم، فإذا تعرضت لموقف أو خبر سيئ فلا تحاول أن تتظاهر بأنك سعيد، واعترف بشعور التعاسة، وحاول أن تعطى لنفسك لحظه لتتعامل مع هذه المشاعر، ثم حاول بعد ذلك أن تسترد عافيتك وحالتك النفسية من جديد، فذلك يجعلك تتخطى الموقف بشكل جيد يشعرك بالإرتياح.

اللحظات التعيسه - Copy

 

9- كتابة المذكرات

تسجيل اللحظات والمذكرات خلال اليوم وتحليل مشاعرك ووضع خطط قبل الذهاب الى النوم، يجعلك تفرغ جميع المشاعر السلبية الحادثة خلال هذا اليوم، وتجعلك مستقر بشكل أو بآخر فلا تقلل من شأن هذا الأمر.

المذكرات - Copy

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة