لو امتحانات الثانوية العامة وترت أعصابك ومش عارف تذاكر.. الحل بسيط

السبت، 08 يونيو 2019 03:30 م
لو امتحانات الثانوية العامة وترت أعصابك ومش عارف تذاكر.. الحل بسيط الامتحانات
كتبت ياسمين أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ الطلاب اليوم موسم امتحانات الثانوية العامة الذى يمثل "بعبع" للطلبة وأولياء أمورهم ، وهذا يأتي بنتيجة عكسية من خلال خلق أجواء مليئة بالتوتر والضغط والخوف، مما يكن له تأثير سلبي على أداء الطالب في الإمتحان، وللتخفيف من هذا التوتر، ينبغي اتباع النصائح التالية، وهي نقلا عن موقع" ويكي هاو" كالآتي:

اعرف المطلوب منك
صورة ذات صلة

عليك أن تكون على دراية كافية بالمادة التي سوف تمنحن بها، واسأل معلمك في حالة عدم معرفتك لشيء ما في المنهج، وتجنب سؤال الكثير من أصدقائك كي لا تصاب بالتشتت.

اختار المكان المناسب للمذاكرة    

صورة ذات صلة

هناك ظاهرة في علم النفس تسمى ذاكرة السياق، والتي تشير إلى حقيقة أننا نتذكر الأشياء بصورة أفضل إذا ما كنا في بيئة مماثلة للبيئة التي تم استقبال المعلومات فيها أول مرة.

ارجع للملاحظات اللي سجلتها

صورة ذات صلة

أثناء حضورك الحصص الدراسية من المؤكد أنك قمت بتسجيل بعض الملاحظات الجانبية الخاصة بالمادة، عليك الرجوع إليها، لأنها ستفيدك بأي حال من الأحوال.

نظم وقتك

نتيجة بحث الصور عن مذاكرة

يجب أن تكون ليلة الامتحان مجرد مراجعة لما سبق أن ذاكرته، وتجنب ترك مذاكرة المادة ليلية الامتحان، لأن هذا سيشعرك بالتوتر والقلق.

خذ استراحة

صورة ذات صلة

الدماغ البشري العادي يمكن أن يركز فقط على مهمة واحدة بشكل فعال لمدة 45 دقيقة، لذلك لابد من أخذ استراحة بين الحين والآخر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة