خليك منظم وخد استراحة.. خطوات بسيطة لتحسين التركيز

الخميس، 18 يوليو 2019 05:00 ص
خليك منظم وخد استراحة.. خطوات بسيطة لتحسين التركيز خطوات بسيطة لتحسين التركيز-أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
بفعل ضغوطات الحياة اليومية نصاب أحيانا بقلة التركيز وانعدامه في كثير من الأحيان، وهذا يكون له تأثير سلبي على حياتنا بشكل عام خاصة في مجال العمل، مما يجعل مستوانا ينحدر، ولحل هذه المشكلة قدم موقع"ويكي هاو" مجموعة من النصائح البسيطة وهي كالآتي:
 

التنظيم

سواء كنت تعمل في مكتبك أو تدرس في المنزل فوجود مساحة نظيفة يمكن أن تساعدك على التركيز وإنجاز عملك بتركيز أكبر بكثير. أزل أي شيء يمكن أن يشتتك عن عملك وليس له صلة بهذه المهمة، وقم بتنظيف مكتبك ليشمل فقط الأشياء التي تحتاجها للعمل مع ترك عدد قليل من الصور أو التذكارات لمساعدتك على الاسترخاء قليلًا.

ضع خطة

عمل قائمة بالمهام المطلوبة في بداية كل يوم أو أسبوع يمكنها أن تجعلك تشعر بأنك أكثر تركيزًا وحماسًا لمواصلة عملك.

طرق تحسين التركيز (3)
 

نظم وقتك

تنظيم وقتك يسير جنبًا إلى جنب مع صنع قائمة بالمهام المطلوبة لذا اكتب المدة التي ستستغرقها لإنجاز كل مهمة بجانب كل عنصر في القائمة. كن واقعيًا حول هذا التقدير ثم حاول إكمال كل مهمة ضمن حدود المهلة فهذا سيجعلك أقل عرضة للتكاسل أو مراسلة صديقك لمدة ساعة بدلًا من إنجاز أي شيء.

طرق تحسين التركيز (2)
 

حدد وقتا للاستراحة

على الرغم من أنه قد يبدو غير منطقي إدراج وقت الاسترخاء في جدولك الزمني اليومي إلا أن هذا الشكل من التنظيم يساعد في الواقع على الاستمرار في التركيز. يجب أن تأخذ استراحة من 5 إلى 10 دقائق على الأقل لكل ساعة من العمل أو 3 إلى 5 دقائق استراحة لكل نصف ساعة من العمل.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة