فيديو.. "الآيس كريم" الصناعة الأكثر إسعاداً لسكان الأرض

الإثنين، 12 أغسطس 2019 05:00 ص
فيديو.. "الآيس كريم" الصناعة الأكثر إسعاداً لسكان الأرض آيس كريم
كتب أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة "CNN ARABIC"، تقريرا عن صناعة "الآيس كريم" حول العالم، موضحا أنها صناعة منعشة، باردة، ولذيذة، وتكون  الصديق الصدوق لنا في فصل الصيف يعشقها الصغار والكبار معاً، حتى تكاد أن تكون الصناعة الأكثر إسعاداً لجميع سكّان الأرض.

 

 

وأشار التقرير إلى أن إنتاج الآيس كريم واستهلاكها يكثر حول العالم بين شهري مارس، ليكون الأخير أكثر شهر في السنة تُصنع به الحلوى الباردة ، خاصة مع حرارة فصل الصيف ومدى إقبال الناس على تناولها في هذه الفترة.

وتتمتع نيوزلندا بأعلى معدل استهلاك الآيس كريم للفرد في العالم، حيث يستهلك الفرد الواحد 28.4 لتر من الآيس كريم، كما تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية من بين أكبر منتجي الآيس كريم في العالم، بصناعة تبلغ قيمتها 11 مليار دولار، وتدعم 26 ألف وظيفة، وتولد 1.6 مليار دولار من الأجور، وفقاً لجمعية منتجات الألبان الدولية.

وتشير إحصاءات من الجمعية إلى أن نكهة الفانيلا هي الأكثر مبيعاً حول العالم، إذ تشكل حوالي 33% من مبيعات الآيس كريم، لتتبعها نكهة الشوكولاتة بنسبة مبيعات تبلغ 19%.

أمّا للحلوى الأغلى في العالم، فقد أدرجت آيس كريم "فروزن أوت تشوكليت" على قائمة جينيس للأرقام القياسية كالأغلى على الإطلاق، وتتوفر في مطعم "سيرينديبيتي 3" في نيويورك مقابل 25 ألف دولار، حيث تُقدم مع ملعقة مصنوعة من الذهب، يُسمح لمن يطلبها الاحتفاظ بها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة