وزيرة الداخلية الإيطالية تحذر: نبذل قصارى جهدنا لعدم إغلاق البلاد بسبب كورونا

الجمعة، 23 أكتوبر 2020 02:40 م
وزيرة الداخلية الإيطالية تحذر: نبذل قصارى جهدنا لعدم إغلاق البلاد بسبب كورونا كورونا فى إيطاليا -أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزيرة الداخلية الايطالية، لوتشانا لامورجيزى على أن الحكومة "تبذل قصارى جهدها لتلافي إغلاق كامل مجددا، فى وقت تجازوت فيه الإصابات اليومية بوباء كوفيد-19 لليوم الثانى على التوالى 15 ألف حالة.

 

وحذرت المسؤولة الايطالية، خلال مقابلة مع صحيفة "كورييري ديلا سيرا" اليوم الجمعة، من أن "الإغلاق الكامل سيؤدى إلى تفاقم المشاكل، وسيكون ضربة قاسية للغاية للاقتصاد والاستقرار الاجتماعي في البلاد"، ولكنها رأت أن "الحظر والإغلاق المحدود ضروريان على وجه التحديد لتجنب اتخاذ المواقف والقيود الأسوأ"، وأضافت: "لذلك يجب أن تكون الضوابط صارمة ويجب على المواطنين أن ينظروا إلى الشرطة كحلفاء وليس كخصوم".

 

وأشارت الوزيرة، فى هذا الصدد، إلى حادثة وصفتها بـ"الخطيرة للغاية"، حيث "اعتدت مجموعة من الشباب فى مدينة ليفورنو (مقاطعة توسكانا، شمال-وسط) وأهانت رجال شرطة المرور وقوات الدرك إثر مطالبتهم لهم بارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الجسدى".

 

وأردفت "لسوء الحظ ، فإن هذه الأحداث تعيد نفسها بشكل دورى ينذر بالخطر، لكننى على قناعة بأن الغالبية العظمى من المواطنين معتادون على التصرف باحترام تجاه أولئك الذين يعملون من أجل خدمة المجتمع".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة