حدث زى النهاردة.. بنادق آلية وخرطوش ضمن أحراز قضية "داعش عين شمس"

الأحد، 04 أكتوبر 2020 11:00 م
حدث زى النهاردة.. بنادق آلية وخرطوش ضمن أحراز قضية "داعش عين شمس" المستشار معتز خفاجى وهيئة المحكمة ـ أرشيفية
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زى النهاردة من 3 سنوات، محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة، بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، تفض أحراز قضية محاكمة 14 متهمًا، لاتهامهم بالانضمام لتنظيم داعش الإرهابى بمنطقة عين شمس.

وفضت المحكمة حرز بداخلة 3 بنادق آلية وبندقية خرطوش، وفرد خرطوش و434 طلقة آلية.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار معتز خفاجى وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار والسعيد محمود وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.

وجهت النيابة للمتهمين وهم "أ م ن" و"ح أ ع" و"س ع" وآخرين، تهم الانضمام لتنظيم داعش الإرهابى وتولى قيادة جماعة أسست على خلاف القانون، وإمدادها بمعلومات مالية وإحراز أسلحة نارية بغير ترخيص.

ووضع المشرع القانون رقم 394 لسنة 195 بشأن الأسلحة والذخيرة، والمعدل بالقانون رقم 6 لسنة 2012، نص على أنه يعاقب بالسجن وغرامة لا تتجاوز 5 آلاف جنيه كل من يحرز بالذات أو الوساطة بغير ترخيص سلاحًا من الأسلحة المنصوص عليها بالجدول رقم "2" وهى الأسلحة غير المششخنة.

وكما نص على القانون على أنه عقوبة السجن المشدد وغرامة لا تتجاوز 15 ألف جنيه كل من يحوز أو يحرز بغير ترخيص الأسلحة المنصوص عليها فى القسم الأول من الجدول رقم "3"، وهى مسدسات فردية الإطلاق والبنادق المششخنة، وتكون العقوبة السجن المؤبد وغرامة لا تتجاوز 20 ألف جنيه من أحرز أسلحة المنصوص عليها فى القسم الأول من الجدول رقم "3"، وهى المدافع و المدافع الرشاشة، والمسدسات سريعة الطلقات.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة