عملية جراحية لاستخراج 2.5 كيلو شعر من معدة فتاة سعودية.. والسبب غريب

الخميس، 12 نوفمبر 2020 03:46 م
عملية جراحية لاستخراج 2.5 كيلو شعر من معدة فتاة سعودية.. والسبب غريب كتلة الشعر
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن فريق طبي فى مستشفى المدينة المنورة في السعودية، من استخراج كتلة من الشعر يقدر وزنها بكيلوجرام ونصف من معدة فتاة تبلغ من العمر 17 عاما، والتى تجمعت لدي الفتاة لعدة سنوات، والتي لجأت للذهاب إلي المستشفى بعد تعرضها لآلام في البطن، وأجريت لها عملية جراحية لاستخراج الكتلة.

1660636
كتلة الشعر

 

وأوضح المتحدث الرسمي لصحة المدينة المنورة مؤيد أبو عنق لصحيفة "عكاظ" السعودية، أن الفتاة ذهبت إلى المستشفى وهي تعاني من آلام في البطن وعدم احتمال الأكل والشرب، وبعد إجراء الفحوصات تبين وجود انسداد في تجويف المعدة، حيث تقرر إجراء عملية لاكتشاف سبب الانسداد، مضيفا أنه أجريت لها العملية واتضح وجود كتلة من الشعر داخل المعدة.

وأوضح أن الانسداد ممتد من فتحة الفؤاد بأعلى المعدة وحتى فتحة البواب المؤدية إلى الاثني عشر وتم استخراج الكتلة على شكل أسطواني، ويقدر قطرها بـ9 سم وطولها 48 سم، مشيرا إلى أن المريضة غادرت المستشفى بعد تماثلها للشفاء.

ولفتت مصادر طبية بالمستشفى إلى أن الحالة تعد من الحالات النادرة، ويعزى السبب لحالة نفسية ترغم المريض على أكل الشعر لسنوات طويلة.

وكان انقذ فريق طبى فى مستشفى شرق جدة بالمملكة العربية السعودية،  حياة مريض نفسى، وتكون الفريق من استشاريين وأخصائيين من قسم الجراحة والتخدير، حيث تمكن الفريق الطبى من استخراج عدد 230 مسمارا وقطعا من الزجاج من بطنه.

ووفقا لصيحفة الرياض، كان المريض يعاني من آلام وانتفاخ فى البطن، وقد أظهرت الفحوصات الإكلينيكية والإشعاعية وجود عدد كبير من المسامير( داخل معدة المريض)، وهو ما استدعى إجراء عملية جراحية طارئة لاستخراج تلك المسامير وقطع الزجاج تحت تخدير عام عن طريق شق جراحى.

وأوضح الفريق الطبى، أن حالة المريض مستقرة ولله الحمد وهو حاليا تحت العلاج النفسي ومنوم فى غرفة خاصة للمرضى النفسيين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة