أميرة بدوى: ترشحى لجائزة الشيخ زايد تحدٍ وأتمنى الوصول لأبعد من ذلك

الخميس، 19 نوفمبر 2020 03:00 م
أميرة بدوى: ترشحى لجائزة الشيخ زايد تحدٍ وأتمنى الوصول لأبعد من ذلك القاصة والمترجمة الشابة أميرة بدوى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عبرت القاصة والمترجمة الشابة أميرة بدوى، المرشحة فى القائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد للأعمال فى فرعى المؤلف الشاب وأدب الطفل والناشئة بدورتها الـ15، عن مجموعتها "ست زوايا للصلاة" الصادرة عن دار العين للنشر عام 2020، عن سعادتها بعد ترشحها لجائزة كبيرة بقيمة جائزة الشيخ زايد العالمية للكتاب، متمنية فوزها بالجائزة، وأن تصل إلى أبعد من ذلك.
 
وأضافت "أميرة"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، "أتمنى أن تصل المجموعة إلى أبعد من ذلك، وأتمنى أن يحالفنى التوفيق وأفوز بالجائزة فى النهاية"، حيث إن المنافسة على مستوى الوطن العربى كله، وهى ما يزيد من قوة التنافس وصعوبته".
 
وأشارت أميرة بدوى إلى أن ترشحها لمثل هذه الجوائز الكبرى تحدٍ كبير، ورغم أنه يعطيها الثقة خاصة أنها فى بداية مسيرتها الإبداعية إلا أنه يمثل تحدى أكبر لتحدى مخاوفها، كى تستمر على نفس النهج والتطور أكثر أدبيا وإبداعيا.
 
وأوضحت "أميرة" أنها تنتظر الفترة المقبلة صدور رواية جديدة من تأليفها، فضلا عن ترجمتها روايتين جديدتين للروائية البريطانية الشهيرة فرجينيا وولف، الأولى غرفة يعقوب، والثانية بعنوان "أورلاندو" وتصدر عن دار العين للنشر بالقاهرة. 
 
ست زوايا للصلاة
ست زوايا للصلاة
 
يشار إلى أن إدارة جائزة الشيخ زايد للكتاب، أعلنت أمس الأربعاء عن القائمة الطويلة للأعمال المرشحة فى فرعى المؤلف الشاب وأدب الطفل والناشئة فى الدورة الخامسة عشرة من الجائزة لعام 2020-2021.
 
وتضم القائمة الطويلة لفرعى المؤلف الشاب وأدب الطفل والناشئة 27 عنواناً من 11 دولة عربية، واستحوذ فرع المؤلف الشاب على غالبية الترشيحات الواردة للدورة الخامسة عشرة من الجائزة، بواقع 28% من إجمالي الترشيحات، أي 646 عملاً متنوعاً، وتضم القائمة الطويلة للفرع 14 عملاً توزعت على مؤلفين شباب من 9 دول عربية هي دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وسوريا ومصر والجزائر ولبنان والأردن واليمن وفلسطين، وتوزعت العناوين بين أعمال سردية وشعرية ودراسات وأطروحات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة