أخبار مصر.. الدولار ينخفض أمام الجنيه لأدنى مستوى خلال 8أشهر ويسجل 15.60جنيه

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 06:01 م
أخبار مصر.. الدولار ينخفض أمام الجنيه لأدنى مستوى خلال 8أشهر ويسجل 15.60جنيه البنك المركزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، في مقدمتها توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعزيز جهود تنفيذ مشروعات الربط الكهربائي مع دول الجوار، إضافة إلى نشر البيانات الإحصائية لنتائج المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، وخروج المستشار مرتضى منصور من السباق، وانخفاض الدولار أمام الجنيه لأدنى مستوى خلال 8 أشهر ويسجل 15.60جنيه، وإعلان شركة فايزر الأمريكية فاعليه لقاح كورونا بنسية 90%.. وغيرها من الأخبار..

وفيما يلى موجز أخبار مصر..


السيسى يوجه بتعزيز جهود تنفيذ مشروعات الربط الكهربائي مع دول الجوار

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.


السيسى يبحث مع رئيس المخابرات البريطانية تعزيز التعاون الأمنى والاستخباراتى

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الإثنين، ريتشارد مور، رئيس المخابرات البريطانية، وذلك بحضور الوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة، وكذلك السفير البريطانى بالقاهرة.


البيان الإحصائى لدائرة ميت غمر: مرتضى منصور يخسر مقعده البرلمانى.. وإعادة بين بدوى هلال وأحمد الألفى وعبدالفتاح عبد الحى ومحمود العزب.. القائمة الوطنية تحصد 101371صوتاً مقابل 71171 لقائمة تحالف المستقلين.. فيديو

وفقاً للبيان الإحصائى للدائرة، فقد خسر المستشار مرتضى منصور مقعده البرلماني، بعدما حصل على 21271 صوتاً، وحل في المرتبة السادسة، فيما سيخوض جولة الإعادة على المقعدين المخصصين للدائرة كلاً من بدوى عبداللطيف هلال بدوى الذى حصل على 32488 صوتاً، وأحمد ابراهيم احمد السعيد الألفى الذى حصل على 31578، وعبد الفتاح عبدالحى محمد مصطفى الذى حصل على  27468، ومحمود احمد العزب سيد احمد  الذى حصل على  24791 صوتاً.


الوطنية للانتخابات تتسلم نتائج 9 محافظات بالمرحلة الثانية لانتخابات النواب

بدأت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، اليوم الإثنين، فى تلقى نتائج الحصر العددى لأصوات الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم على مستوى 13 محافظة بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، وتلقى تظلمات المرشحين على قرارات اللجان العامة، تمهيدا لمراجعتها والفصل فى التظلمات، وإضافة أصوات المصريين بالخارج.


الدولار ينخفض لأدنى مستوى له خلال 8 أشهر أمام الجنيه ويسجل 15.60 جنيه

انخفض سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري في نهاية تعاملات اليوم الاثنين، وحتى كتابة هذا التقرير، ليسجل أدنى مستوى له في 8 أشهر عند مستوى 15.60 جنيه.


الحسم يسيطر على 6 دوائر بالقاهرة فى انتخابات مجلس النواب.. 5 دوائر تنتظر الإعادة على بعض المقاعد.. البيانات الإحصائية تكشف احتفاظ أعضاء برلمانيين بمقاعدهم.. وخسارة نواب مدينة نصر الحاليين.. والإعادة تهيمن بحلوان

كشفت النتائج الإحصائية للجولة الأولى من انتخابات المرحلة الثانية لمجلس النواب فى الدوائر الفردية لمحافظة القاهرة عن نجاح عدد من المرشحين فى حسم النتيجة على المقاعد التى ترشحوا عليها من الجولة الأولى، فى حين أن هناك دوائر كاملة لم تحسم أمرها ودخلت مرحلة الإعادة، كما شهدت بعض دوائر محافظة القاهرة احتفاظ نواب مرشحين بمقاعد آبائهم بالبرلمان مثل محمد مصطفى السلاب، فى حين لم ينجح خالد شعبان فى الاحتفاظ بمقعد والده النائب عبد العزيز شعبان، وشهدت دوائر أخرى خروج عدد من النواب الحاليين مثل النائب محمد أبو حامد وتامر الشهاوى وحمدى بخيت.


أمن القليوبية ينفى شائعة اختفاء 5 أشقاء..ويؤكد: مع والدتهم بالإسماعيلية

كشفت مصادر أمنية بمحافظة القليوبية، أن الأبناء الخمسة الذين ادعى والدهم اختفاءهم من شبرا الخيمة، تم العثور عليهم مقيمين لدى خالتهم وتدعى "صباح" بالقنطرة، بمحافظة الإسماعيلية، وذلك بعد تتبع خط سير الأبناء والأم لحظة خروجهم من المنزل وحتى استقلالهم سيارة الإسماعيلية، حيث تبين أن الدافع وراء خروجهم من منزلهم هو خلافات أسرية بين الأب والأم.

البيانات الإحصائية تظهر حسم 13 مقعدا فرديا بانتخابات مجلس النواب بالقليوبية.. الإعادة على مقعد وحيد بالقناطر الخيرية وقليوب.. القائمة الوطنية تتغلب على قائمة المستقلين.. و6 نواب بالبرلمان الحالى يتجرعون الخسارة

أعلن رؤساء اللجان العامة الفرعية بدوائر محافظة القليوبية الـ 6 نتائج الحصر العددى للناخبين بتلك الدوائر بانتخابات مجلس النواب بالقليوبية، مع التأكيد أن إعلان النتائج النهائية للمرشحين بالجولة الأولى من المرحلة الثانية هى من اختصاص الهيئة الوطنية للانتخابات، وأنها المنوطة بإعلان كافة النتائج الكاملة، حيث شهدت نتائج الحصر العددى بدوائر القليوبية مفاجأت مدوية، منها سيطرة المرشحين على ائتلاف الأحزاب الوطنية برئاسة حزب مستقبل وطن على غالبية مقاعد المحافظة، إلى جانب سيطرة القائمة الوطنية.

يوم تاريخى للعلم والإنسانية.. فايزر الأمريكية تعلن فاعليه لقاح كورونا بنسية 90%.. الأطباء لم يسجلوا أي مخاوف من سلامته.. التطعيم بجرعتين يحقق الحماية بعد 28 يوما.. وطلب لــFDA للموافقة على استخدامه فى الطوارئ

ضربة جديدة ظهرت اليوم للقضاء ومواجهه فيروس كورونا المستجد حيث أعلنت شركة فايزر الأمريكية عبر موقعها الرسمي أن اللقاح المرشح لفيروس كورونا فعال بنسبة أكثر من 90٪ فعال في منع  فيروس كورونا في المشاركين دون دليل على الإصابة السابقة بـ الفيروس في أول تحليل مؤقت للفعالية، حيث قيم التحليل 94 حالة مؤكدة من COVID-19 في المشاركين في التجربة ضمت الدراسة 43538 مشاركًا ، مع 42 ٪ لديهم خلفيات متنوعة ، ولم تتم ملاحظة أي مخاوف خطيرة تتعلق بالسلامة، يستمر جمع بيانات السلامة والفعالية الإضافية
 

الصحة العالمية: لقاح فايزر قد يغير الوضع الوبائى لكورونا بحلول مارس 2021

أكدت منظمة الصحة العالمية أن نتائج لقاح شركة فايزر إيجابية جدا، وقد يغير الوضع الوبائى بشكل كامل بحلول مارس 2021، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.


انطلاق الحوار السياسى الليبى فى تونس.. الأمم المتحدة تؤكد وقوف ليبيا على أعتاب مرحلة جديدة بعد سنوات الدمار.. الرئيس التونسى يحذر من شبح التقسيم.. ومصادر ليبية تكشف عن مباحثات تشكيل حكومة جديدة وهيكلة "الرئاسى"

انطلقت اليوم الاثنين فى تونس العاصمة فعاليات منتدى الحوار السياسى - الليبى تحت شعار ''ليبيا أولا" بمشاركة 75 شخصية ليبية، وذلك للتوصل إلى حوار مثمر للخروج بحل للأزمة الليبية الراهنة ورسم ملامح المرحلة المقبلة لبناء مسار ديمقراطي بها، وقالت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة ستيفانى وليامز إن الشعب الليبى على أعتاب مرحلة جديدة بعد سنوات من الانقسام والحروب والدمار، مؤكدة أنه من حق الشعب الاستقرار.

تنفيذ حكم الإعدام فى "نشأت" خط الصعيد المحكوم عليه بـ269 سنة سجن و9 آخرين

وسط إجراءات أمنية مشددة وبالتنسيق مع عدد من مديريات الأمن تستعد مديرية أمن المنيا تسليم جثث 10 متهمين فى قضايا جنائية نفذت مصلحة السجون فى المنيا حكم الإعدام فيهم من محافظات: "قنا - أسيوط – الفيوم – الجيزة – القاهرة"، وذلك داخل سجن المنيا شديد الحراسة شرق النيل، وتم نقل الجثامين إلى مشرحة مستشفى المنيا العام.

فصل 23 طالبا بعلوم بنها لمدة أسبوع بسبب عدم ارتداء الكمامة بالحرم الجامعى

قرر الدكتور ناصر الجيزاوى، نائب رئيس جامعة بنها لشؤون الدراسات العليا والبحوث، حرمان 23 طالباً بكلية العلوم من دخول الكلية وفصلهم لمدة أسبوع، لتكرار عدم الالتزام بارتداء الكمامة، رغم توجيه تحذير شفوي لهم.

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية للجلسة الرابعة على التوالي

أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الاثنين، بارتفاع جماعي للمؤشرات، للجلسة الرابعة على التوالي، وربح رأس المال السوقي 7.2 مليار جنيه، ليغلق عند 618.438 مليار جنيه.

غدا انخفاض بدرجات الحرارة وأمطار بالسواحل الشمالية والعظمى بالقاهرة 24 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الثلاثاء، استمرار انخفاض درجات الحرارة، حيث يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، وطقس لطيف على السواحل الشمالية الغربية معتدل على السواحل الشمالية الشرقية، والرياح معتدلة تنشط على أقصى الغرب، و طقس معتدل على جنوب سيناء والرياح معتدلة.

تحطم مروحية على سطح مستشفى تحمل قلب "مُتبرع به" لمريض.. فيديو

أظهر فيديو مؤثر تحطم طائرة مروحية كانت تنقل قلب مُتبرع به كان سيتم زرعه لمريض في عملية جراحية، مساء اليوم نفسه، على سطح مستشفى شرق لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، والمفاجأة كانت فى نجاة ركاب الطائرة الثلاثة الذين كانوا على متنها، حيث لم يتعرضوا لإصابات بالغة، كما أنجزت عملية زراعة القلب بنجاح للمريض، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

"أنا مش عارفنى..أنا تهت منى" .. مشاهد عبد الباسط حمودة و أخته شادية ..مشهد1: الفنان يعلن وفاة شقيقته.. مشهد 2: شادية للفنان: إنت عايز تموتنى ليه ؟.. مشهد 3: الفنان حزين: شادية أهانتنى ولو ماتت هموت بعدها

أثار الفنان الشعبى عبد الباسط حمودة الجدل الأيام الماضية، بعدما أعلن عن وفاة شقيقته "شادية"، والتي توفيت حسب قوله، داخل إحدى مستشفيات الصدر بالعباسية.

ختام مثير لدوريات أوروبا قبل التوقف الدولى.. ريال مدريد يسقط 4-1 أمام فالنسيا.. أستون فيلا يضرب أرسنال بثلاثية فى لندن.. إبراهيموفيتش ينقذ ميلان من الخسارة بهدف +90.. ونقاش حاد بين صلاح ومانى أمام الكاميرات

أسدل الستار على كل دوريات أوروبا مؤقتًا مساء الأحد، استعداداً لفترة التوقف الدولية التى ستقام فيها مباريات المنتخبات بجميع قارات العالم وستشهد خوض منتخبنا الوطني مباراتين أمام توجو يومى السبت 14 والثلاثاء 17 نوفمبر الجارى فى تصفيات كأس أمم أفريقيا.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة