العالم هذا المساء..تيموثى شالاميت ينضم لاحتفالات فوز جو بايدن..مهرجان عالمى للقفز بالمظلات فوق سفح الأهرامات.. تقاليع الشعوب للتعامل مع الحيوانات المقدسة ..حاخامات يقودون مستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 10:00 م
العالم هذا المساء..تيموثى شالاميت ينضم لاحتفالات فوز جو بايدن..مهرجان عالمى للقفز بالمظلات فوق سفح الأهرامات.. تقاليع الشعوب للتعامل مع الحيوانات المقدسة ..حاخامات يقودون مستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى أهم أحداث العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازالات أجواء فوز الرئيس الأمريكى المنتخب، جو بايدن، بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، وردود الأفعال تجاه هذا الحدث مسيطرة على الأحداث ، وشهدت دول العالم، اليوم، الاثنين، أحداث عديدة، على رأسها، احتفالات النجم تيموثى شالاميت بفوز جو بايدن فى نيويورك، وجيسيكا ألبا تلعب التنس بعد احتفالها بفوز جو بايدن رئيسا لأمريكا، والمهرجان العالمى للقفز بالمظلات فوق سفح الأهرامات، تقاليع الشعوب حول الحيوانات المقدسة فى العالم، وأجواء خاشعة وإيمانية للمعتمرين بالكمامات فى المسجد النبوى، وفتاة تحقق أحلامها بالسفر حول العالم بطريقة جديدة والسبب كورونا، ومهرجانات ومسيرات وعروض فى احتفالات كمبوديا بعيد الاستقلال الـ 67 ، بروكلين بيكهام وخطيبته فى مطار جو كنيدى بعد تأجيل زفافهما بسبب كورونا..   

   

النجم تيموثى شالاميت ينضم لاحتفالات فوز جو بايدن فى نيويورك 


انضم الفنان العالمي تيموثي شالاميت إلى الاحتفالات الصاخبة التي شهدتها مدينة نيويورك الأمريكية بعد إعلان فوز جو بايدن رئيسا للولايات المتحدة، في ظل خروج أعداد كبيرة للاحتفال بنتائج الانتخابات الرئاسية، وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

تيموثي شالاميت
تيموثي شالاميت

وشوهد ممثل Call Me By Your Name البالغ من العمر 24 عامًا، هذا الأسبوع، وهو يسير مع صديقه أثناء تنظيمهما إحدى التجمعات للاحتفال بفوز جو بايدن، حيث كان شالاميت يرتدي قميصًا برتقاليًا لامعًا من النوع الثقيل، وظهر فى حالة معنوية جيدة بعد أن كان صريحًا للغاية بشأن دعمه للرئيس المنتخب ونائبته كامالا هاريس.

النجم تيموثي شالاميت
النجم تيموثي شالاميت

وارتدى  تيموثي شالاميت ملابسه غير رسمية في هذه المناسبة المهمة، كانت عبارة عن بنطلون رياضي رمادي وحذاء رياضي أبيض، كما التزم بارتداء الكمامة لحماية نفسه والآخرين من جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وفي ظل انتشار أمني كثيف، كانت المدينة تستعد لأعمال شغب أو مواجهة محتملة، شوهد تشالاميت وهو يتجول في شارع مغلق بينما كان يعدل قبعته. لم يكن الممثل العالمي يخشى الظهور أمام معجبيه لالتقاط بعض الصور التذكارية.

الفنان تيموثي شالاميت
الفنان تيموثي شالاميت
 

أجواء خاشعة وإيمانية للمعتمرين بالكمامات فى المسجد النبوى.. صور

 

وسط أجواء خاشعة وإيمانية، أدى الفوج الأول من معتمرى الخارج الصلاة فى الروضة الشريفة بالمسجد النبوى، وذلك وفقا لصور نشرتها وكالة شؤون المسجد النبوى عبر تويتر، مؤكدة أنها سهلت على المعتمرين دخولهم للسلام على النبى صلى الله عليه وسلم وصاحبيه رضوان الله عليهما.

معتمرون في المسجد النبوي
معتمرون في المسجد النبوي

 

وحرص المعتمرون والمصلون على الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية من عدوى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" وذلك من خلال ارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد البدنى.

 

واستقبل المسجد النبوى اليوم، الدفعة الأولى من معتمرى الخارج، وذلك بعد أدائهم مناسك العمرة، وسط تطبيق سلسلة من الإجراءات الوقائية لضمان سلامة ضيوف الرحمن.

 

من جهة، أخرى كثفت الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوى جهودها، وجندت كامل طاقاتها البشرية والآلية، لتوفير جميع سبل الراحة لمرتادى مسجد رسول الله - صلى الله عليه وسلم.

أحد المصلين
أحد المصلين

 

المسجد النبوي
المسجد النبوي

 

فوج من المعمرين
فوج من المعمرين

 

معتمر في الروضة الشريفة
معتمر في الروضة الشريفة

 

معتمر يرتدى كمامة
معتمر يرتدى كمامة

 

معتمر
معتمر

 

وكالة شؤون المسجد النبوي عبر تويتر
وكالة شؤون المسجد النبوي عبر تويتر

 

فتاة تحقق أحلامها بالسفر حول العالم بطريقة جديدة والسبب كورونا  

يعيش العالم وسط حقيقة ثابتة هى أن جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، أثرت سلبا على مخططات العديد من الأشخاص حول العالم، وجعلت العديد من الأشخاص يلغون خططهم بزيارة عدة أماكن حول العالم، لمنع تفشي جائحة الفيروس التاجى، وفى هذا السياق، أوقف الحجر الصحي مخططات سائحة أرادت أن تزور عددا كبيرا من الدول في عام 2020، وفقا لموقع سبوتنيك.

الصور الطريفة
الصور الطريفة

 

شارون فو، المهووسة بالسفر، زارت حتى الآن  57 دولة، لكن هذا العام وبسبب إغلاق الحدود قررت الفتاة الترفيه عن نفسها في منزلها، والتعويض على عدم تمكنها من زيارة عدة دول وتنفيذ مخططاتها هذا العام، وفى هذا الصدد أعادت شارون بعض الصور السياحية  لعام 2019، إلى الحياة بطريقة مبدعة، وعلقت الفتاة على إحدى الصور: هذا هو القطار الوحيد الذي استطيع الاقتراب منه في هذا الوقت، وطلبت من المتابعين في صور أخرى ليقدموا لها أفكارا جديدة لالتقاط الصور.

بعض الصور
بعض الصور

 

صور الفتاة
صور الفتاة

 

وكتبت شارون وهي تقف وراء قارب ورقي: اشتقت إلى التجول على شاطئ البحار والتقاط الصور بجوار سفن عشوائية، وعلقت شارون ساخرة على صورة أخرى قائلة: على الأقل كان هذا العام جيد بالنسبة للنباتات المنزلية.

الصور
الصور

ويشار إلى أنه في تجربة سابقة أجريت منتصف العام الجارى بينما كان يتجنب الناس الخروج من المنزل فى ظل عزل  تفشى فيروس كورونا ووضع قيود على السفر العالمى، إلا أن جاكوى كينى، كانت تقضى النهار فى صحراء أريزونا، وتتجول فى المساء بشوارع منغوليا، لكن كيف تفعل ذلك؟.

وتديرالنيوزيلندية جاكوى كينى، والتى تتخذ من لندن مقراً لها، حساباً شهيراً على "انستجرام"، تحت اسم، "The Agoraphobic Traveller"، أى "المسافرة المصابة برهاب الخلاء"، حيث تعرض تجاربها خلال الرحلات الافتراضية حول العالم من منزلها.

وتعانى كينى، من رهاب الخلاء، وهو نوع من اضطرابات القلق التى تجعل من أى مغامرة فى الخارج، ناهيك عن السفر عبر القارات، مهمةً صعبةً للغاية، وذات يوم، فى عام 2016، شعرت كينى وكأنها عالقة، لذا بدأت تستكشف خاصية "Google Street View"، أو "عرض شوارع جوجل"، بحثاً عن صور مثيرة للاهتمام تتماشى مع ميولها الجمالية لتلهم مخيلتها، وذلك وفقًا لتقرير نشرته شبكة "CNN" الإخبارية.

جيسيكا ألبا تلعب التنس بعد احتفالها بفوز جو بايدن رئيسا لأمريكا.. صور

جيسيكا ألبا تلعب التنس بعد احتفالها بفوز جو بايدن رئيسا لأمريكا 

 

توجهت النجمة العالمية جيسيكا ألبا إلى ملعب التنس في مسقط رأسها بلوس أنجلوس بعدما شاركت في الاحتفالات التي شهدتها الولايات المتحدة الأمريكية بفوز جو بايدن رئيسا للبلاد، حيث قررت التعامل مع بعض الضغوط التي حدثت لها جراء الانتخابات الرئاسية، من خلال التنفيس عن نفسها في ملعب التنس.

الفنانة جيسيكا ألبا
الفنانة جيسيكا ألبا

 

 وشوهدت النجمة العالمية جيسيكا ألبا البالغة من العمر 39 عاما في إطلالة أنيقة خلال تواجدها في ملعب التنس بلوس أنجلوس، وعلى ما يبدو، كانت نجمة " Sin City " تأخذ دروسًا من مدربها للمساعدة في تحسين لعبتها، وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

جيسيكا ألبا
جيسيكا ألبا

 

وأظهرت الصور، النجمة العالمية وهي تغادر الملعب مرتدية بذلة رياضية باللون الوردي الفاتح وحذاء رياضي أبيض، وتزامنا مع انخفاض درجات الحرارة، غطت نفسها بجاكت وردي طويل.

كما ارتدت جيسيكا ألبا نظارة شمسية أنيقة وقناعًا واقٍ متعدد الألوان على فمها وأنفها وسط تفشي جائحة فيروس كوورونا المستجد "كوفيد 19"، الذي أصاب نحو 10 ملايين شخص في الولايات المتحدة وحدها.

 مهرجانات ومسيرات وعروض فى احتفالات كمبوديا بعيد الاستقلال الـ 67  
 

شارك ملك كمبوديا نورودوم سيهاموني فى احتفالات البلاد بعيد الاستقلال الـ67 عن فرنسا، بالمهرجانات والمسيرات وعروض الألعاب النارية في جميع أنحاء كمبوديا ، وإذا صادف 9 نوفمبر يوم الأحد، فسيكون يوم العمل التالي يوم عطلة، وتم العمل بهذا العيد للاحتفال بالذكرى السنوية لاستقلال كمبوديا عن فرنسا في 9 نوفمبر 1953 وهو عيد وطني في كمبوديا.
 
1ecee087a8333c85ea7e197472005141bc171730
 
الاحتفالات الرئيسية في بنوم بنه بدايةً بحفل رسمي عند نصب الاستقلال ، الذي يقع عند تقاطع شارع بريه نورودوم وبرياه سيهانوك، ويتبع ذلك موكب احتفالي يضم عوامات ملونة وفرقًا مسيرة أمام القصر الملكي.
 
في المساء، يضيء القصر الملكي والمباني الأخرى ويقام عرض ضخم للألعاب النارية بالقرب من ضفاف النهر في القصر الملكي.
 
2c0ec62421f6668c5fbe493f7655dfc0eeeee418
 
وأصبحت منطقة كمبوديا منطقة نفوذ تحت حكم العصر الأنغوري منذ القرن الثامن. بحلول القرن الخامس عشر ، تضاءل تأثير الخمير وأصبحت المملكة خاضعة لسيطرة الإسبان والبرتغاليين.
 
35b57bdebe5cbc472daffa2d56567927930b77f4
 
مع وصول الفرنسيين في عام 1863، أصبحت كمبوديا محمية لفرنسا ومستعمرة افتراضية بحلول القرن العشرين. في عام 1941 ، نصب الفرنسيون الأمير سيهانوك على العرش الكمبودي. بعد أن استشعر أن النفوذ الفرنسي قد تأثر بالحرب العالمية الثانية ، بدعم من اليابانيين ، أعلن سيهانوك الاستقلال عن فرنسا في مارس 1945.
 
6a6038f1161deb698d6063d2a8b764fa5b414e04
 
 
بعد هزيمة اليابان، استعادت فرنسا السيطرة على المنطقة، لكن هذه الخطوة أثارت رغبة في الاستقلال. بحلول يوليو 1953 ، أعلنت فرنسا أنها مستعدة لمنح الاستقلال الكامل لكمبوديا وفي 9 نوفمبر 1953 ، تم تحقيق الاستقلال الكامل.
 
استمر الملك نورودوم سيهانوك في حكم كمبوديا لمدة 15 عامًا قبل أن يطيح به انقلاب عسكري.
 

بروكلين نجل أسطورة كرة القدم الإنجليزية ديفيد بيكهام برفقه خطيته 

التقطت عدسات المصورين، ظهور بروكلين بيكهام، نجل أسطورة كرة القدم الإنجليزية ديفيد بيكهام، برفقه خطيته نيكولا بيلتز، أثناء وصولهما لمطار جون كنيدي في مدينة نيويورك الأمريكية، في أحدث ظهور لهما، بعد تأجيل حفل زفافهما بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، الذي أجبر عدد من الدول على الإغلاق الكامل من جديد للسيطرة على الفيروس القاتل.

وكشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية، عن عدد من الصور التي التقطت لبروكلين بيكهام بصحبه خطيبته، حيث ارتدى قميصاً طويل الأكمام وبنطلون باللون الرمادي واحذية رياضية، بينما حرصا على ارتداء الكمامات الطبية ابتاعاً لتعليمات الوقاية لعدم إصابتهما بفيروس كورونا.

35454786-8928089-Travel_chic_Peltz_25_served_a_more_chic_travel_look_in_all_black-a-112_1604893851087
 
 
35454790-8928089-Keeping_it_casual_The_21_year_old_wore_a_long_sleeve_white_Peace-a-113_1604893851126
 

وأكدت الصحيفة في تقريرها أن بيكهام الابن صاحب الـ 21 عاماً، وخطيبته صاحبة الـ 25 عاماً، أجلا زفافهما من ستمبر 2021 إلى عام 2022 لحين انتهاء ازمة فيروس كورونا التي ستمنع الكثير من الحضور للحفل.

35455628-8928089-Postponed_It_comes_after_the_couple_reportedly_postponed_their_n-a-114_1604893851215
 

وعرض بروكلين على نيكولا الزواج، في يوليو الماضي، في عطلة نهاية الأسبوع التي تسبق ذكرى زواج والدته وأبيه الحادي والعشرين، بخاتم بقيمة 250،000 جنيه إسترليني قام بتصميمها.

الرسم على الكمامة .. كورونا أيقونة متحف لوحات ألمانى.. ألبوم صور

 

استطاع الرسام الألمانى ستيفن كرافت أن يتخد من جائحة كورونا لوحات تحاكى الواقع، حيث وضع لمساته الفنية على الكمامات كرسالة تحذيرية للوقاية من الفيروس المستخد واتخذ منها لوحات بديعة فى مرسمه، تمتاز لوحاته المرسومة بالجاذبية البصرية كطريقة فعالة للتحدث عن القضايا الحالية التى يعيشها المجتمع. 

حصل الفنان الألمانى Steffen Kraft على شهادة جامعية فى تخصص هندسة الاتصالات، ولم يكن هدفه دائمًا أن يكون فنانًا، إلا أنه استخدم تقنيات التصميم الإبداعى فى عمله الهندسى كإنشاء الشعارات والحملات الإعلانية التي من شأنها أن تلعب دورًا رئيسيًا في زيادة المبيعات. 

ومنها ملك ستيفن وكالة إعلانات خاصة به وأصبح له تصميماته الفنية على عناصر من التعليقات الاجتماعية والسياسية ومن الواضح أنه مهتم بمسألة تغير المناخ.

في الآونة الأخيرة، ظهر لستيفن أعمالًا فنية تتضمن رسائل تتعلق بالوباء العالمي المستمر وكيف يؤثر COVID-19 علينا. 

German-Artist-Creates-COVID-19-Themed-Art-1

ممارسة الرياضة

German-Artist-Creates-COVID-19-Themed-Art-2
الأميرة والملك
 
German-Artist-Creates-COVID-19-Themed-Art-3
المظلة 
 
German-Artist-Creates-COVID-19-Themed-Art-4
الأرجوحة
 
German-Artist-Creates-COVID-19-Themed-Art-5
وجوه
 
German-Artist-Creates-COVID-19-Themed-Art-6
الرمح لمحاربة كورونا
 
German-Artist-Creates-COVID-19-Themed-Art-7
المشروب الساخن

حاخامات يقودون مستوطنين متطرفين لاقتحام ساحات المسجد الأقصى.. صور

اقتحم مجموعة من المستوطنين الاسرائيليين ساحات المسجد الأقصى، اليوم الاثنين، وتزعمهم خلال عملية الاقتحام حاخامات متطرفين وأجروا بعض الطقوس التلمودية داخل الأقصى.

ونشر المركز الفلسطيني للإعلام عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، صورا للمستوطنين وهم يجلسون داخل باحات المسجد الأقصى بوجود بعض الحاخامات، وبمساندة عناصر من شرطة الاحتلال الإسرائيلي الذين يسهلون عملية اقتحام الأقصى بشكل شبه يومي.

حاخامات فى الاقتحام
حاخامات فى الاقتحام

 

وبالأمس، استنكرت وزارة الأوقاف الفلسطينية اقتحام الاحتلال ومستوطنيه، المسجد الأقصى المبارك، خلال شهر أكتوبر الماضى ، بواقع 23 اقتحاما، ومنع رفع الأذان 50 وقتا في الحرم الإبراهيمي، مواصلة سياسة الحصار والإغلاق، والحد من أعداد المصلين.

عملية اقتحام الاقصى
عملية اقتحام الاقصى

وأوضحت الوزارة- في تقرير، أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)- أن الاقتحامات تركزت خلال أيام ما يسمى (عيد العرش) ، في الأسبوع الأول من أكتوبر، تلبية لدعوات متطرفة أطلقتها ما تسمى جماعات (الهيكل المزعوم) لتنفيذ اقتحامات للمسجد الأقصى لمناسبة (عيد العرش)، ووزعت تلك الجماعات بيانات في البلدة القديمة وساحة البراق تدعو لمزيد من الضغط على المصلين والمرابطين والأوقاف الإسلامية، بهدف تغيير الواقع في المسجد الأقصى.

اقتحام المسجد الاقصى
اقتحام المسجد الاقصى

جميلات الغناء يتألقن فى حفل MTV Europe Music Awards لعام 2020
 

احتفل نجوم الغناء فى العالم ب جوائز " MTV Europe Music Awards " لعام 2020 والذى ينتظره قطاع كبير من المعنيين بالموسيقى و الغناء حول العالم، حيث اشتعلت المنافسة بين أهم وأشهر نجوم الغناء فى العالم .

فاز بجائزة أفضل كليب للعام أغنية " POPSTAR " التى جمعت دريك بدى جى خالد ، بينما نالت النجمة العالمية كاردى بى جائزة أفضل مغنية هيب هوب لهذا العام .

وكانت جائزة أفضل نجم للعام من نصيب النجمة العالمية ليدى جاجا التى تحظى بشعبية جارفة حول العالم ، كما فازت جاجا بجائزة " BEST ACT (Home Region) " .

بينما كانت جائزة أفضل تعاون خلال عام 2020 من نصيب نيكى ميناج و كارول جى عن " Tusa " ، ونال فريق " Little Mix " جائزة أفضل نجم بوب ، و كانت جائزة " أفضل نجم جديد " لهذا العام من نصيب دوجا كات التى خطفت الأنظار هذا العام و استطاعت ان تضع بصمة واضحة فى عالم صناعة الموسيقى و الغناء .

 فى حين نالت أغنية " Dynamite " للفريق الكورى BTS جائزة أفضل أغنية لهذا العام ، كما نال الفريق الشهير أيضا جائزة " أفضل فريق غنائى لهذا العام و هى الجائزة التى كان ينافس عليها عدد من أشهر الفرق و هم " BLACKPINK " و " 5 Seconds of Summer " و " Chloe x Halle " و " Little Mix " و " CNCO " .

2020-11-08T200214Z_713745210_RC28ZJ9XBZQA_RTRMADP_3_AWARDS-MTV-EMA-S
آن مارى
 
2020-11-08T200556Z_635834266_RC28ZJ9K2Z1L_RTRMADP_3_AWARDS-MTV-EMA-S
دوجا كات
 
2020-11-08T203051Z_1908085275_RC28ZJ9WNXVM_RTRMADP_3_AWARDS-MTV-EMA-S
زارا لارسون
 
2020-11-08T203353Z_2029624744_RC28ZJ9TZ13M_RTRMADP_3_AWARDS-MTV-EMA-S
المطربة ريتا أورا
 
 
2020-11-08T204034Z_1980100968_RC28ZJ9HPQPV_RTRMADP_3_AWARDS-MTV-EMA-S
دوجا كات
 
2020-11-08T211300Z_485419301_RC29ZJ9WL4UD_RTRMADP_3_AWARDS-MTV-EMA-S
ريتا أورا
 
 
2020-11-08T223627Z_1072348365_RC2AZJ9DOJZA_RTRMADP_3_AWARDS-MTV-EMA-S
المغنية زارا لارسون
 
2020-11-08T223629Z_885825719_RC2AZJ9NDHM1_RTRMADP_3_AWARDS-MTV-EMA-S
المغنية زارا لارسون بإطلالة جديدة 

ديفيد جيتا عرضًا في حفل MTV EMA لعام 2020 في بودابست
ديفيد جيتا عرضًا في حفل MTV EMA لعام 2020 في بودابست

راقصو تيت ماكراي يقفون أمام MTV EMA 2020 في تورونتو
راقصو تيت ماكراي يقفون أمام MTV EMA 2020 في تورونتو

عمر فيدي  24kGoldn AKA Golden Landis Von Jones و Iann Dior من 24KGoldn
عمر فيدي 24kGoldn AKA Golden Landis Von Jones 
 
 
 
عمر فيدي وإيان ديور و 24kGoldn AKA Golden Landis Von Jones
2020-11-08T203925Z_1382216083_RC28ZJ9BMLOC_RTRMADP_3_AWARDS-MTV-EMA-S
 
2020-11-08T204418Z_861392145_RC28ZJ9L3WAA_RTRMADP_3_AWARDS-MTV-EMA-S
أحد راقصي تيت ماكراي يقف أمام MTV EMA 2020 في تورنتو 
 
2020-11-08T205119Z_881579507_RC28ZJ9UDFBE_RTRMADP_3_AWARDS-MTV-EMA-S
KGoldn يؤدي في MTV EMA's 

 

2020-11-08T205742Z_873372741_RC28ZJ9D1PLY_RTRMADP_3_AWARDS-MTV-EMA-S
جوائز MTV EMA 2020
 
 
2020-11-08T210815Z_1912586490_RC29ZJ9UA4XN_RTRMADP_3_AWARDS-MTV-EMA-S
جوائز MTV EMA 2020
 
 
2020-11-08T212104Z_451941139_RC29ZJ9F2XKZ_RTRMADP_3_AWARDS-MTV-EMA-S
ديفيد جوتا وباربرا بالفين يقفان أمام MTV EMA 2020  في بودابست 
 
2020-11-08T212725Z_1264081881_RC29ZJ99HOA2_RTRMADP_3_AWARDS-MTV-EMA-S
 
 
 
2020-11-08T213404Z_374304765_RC29ZJ9NISEK_RTRMADP_3_AWARDS-MTV-EMA-S
كارول جي تؤدي في حفل MTV EMA لعام 2020 في ميامي

 

اقفز كأنك فرعون.. المهرجان العالمى للقفز بالمظلات فوق سفح الأهرامات
 

انطلق مهرجان القفز بالمظلات والمسمى "اقفز كأنك فرعون" فى نسخته الثالثة بحضور العشرات من القافزين من مختلف الدول، قرب أهرامات الجيزة.
 
شهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، ظهر اليوم، فعاليات مهرجان القفز بالمظلات فوق سطح الأهرامات، والذى يقام تحت شعار "اقفز كالفرعون" فى نسخته الثالثة والذى تنظمه الإدارة العامة للسياحة الرياضية بوزارة الشباب والرياضة تحت إشراف الاتحاد المصرى للمظلات والرياضات الجوية .
 
وشارك بمهرجان jump like a Pharaoh Vol 3 , " اقفز كالفرعون " فى نسخته الثالثة 120 مشاركاً يمثلون دول مصر، أمريكا، البرازيل، فرنسا، إنجلترا، بلجيكا، هولندا، سويسرا، كورواتيا، روسيا، ايطاليا، المانيا، الامارات، الكويت، المغرب، كندا، السعودية، الصين، وتمت القفزة من الطائرة C 130 ومن ارتفاع 15000 قدم، فوق سطح أهرامات الجيزة.
 
وخلال المهرجان أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن مهرجان اقفز كالفرعون من أهم الأحداث الرياضية السياحية التى تحرص وزارة الشباب والرياضة على إقامتها بصفة مستمرة، لما لها من أهمية رياضية وسياحية كبيرة، وأهمها دعم السياحة الرياضية وابراز معالم مصر الأثرية والسياحية وهو ما ظهر من خلال مشاركة 120 لاعبا من مختلف دول العالم، موضحاً أنهم بمثابة سفراء لمصر يتناقلون صورة مصر الرياضية والسياحية الى دولهم فى رسالة سلام من مصر أرض الحضارات إلى جميع أنحاء العالم، موجها الدعوة لشعوب العالم لزيارة مصر فى ظل حالة الأمن والسلام التى تشهدها الدولة المصرية .
 
وأضاف وزير الشباب والرياضة أن أجندة وزارة الشباب والرياضة تتضمن إقامة العديد من الفعاليات الرياضية الكبرى فى مختلف المواقع السياحية والأثرية المصرية.
 
يذكر أن النسخة الثالثة من المهرجان، كان من المقرر إنطلاقها فى يونيو الماضى، غير أن ظروف انتشار وباء كورونا فى العالم حالت دون إقامتها بسبب توقف الطيران.
 
حضر المهرجان أحمد عبدالخالق مدير عام السياحة الرياضية بوزارة الشباب والرياضة وعدد من أعضاء الاتحاد المصرى للمظلات والرياضات الجوية.
 
2020-11-08T174045Z_187077216_RC25ZJ96P43X_RTRMADP_3_EGYPT-PYRAMIDS
محترف مصرى يطير فوق المنازل المجاورة لأهرامات الجيزة
2020-11-08T174032Z_2023981925_RC25ZJ94XUKP_RTRMADP_3_EGYPT-PYRAMIDS
محترف من المغرب يحمل العلم الوطني وهو يحلق فوق أهرامات الجيزة 

2020-11-08T173132Z_766297357_RC25ZJ9C3AQQ_RTRMADP_3_EGYPT-PYRAMIDS

المهرجان العالمى للقفز بالمظلات 

2020-11-08T173734Z_246975682_RC25ZJ9DN9P5_RTRMADP_3_EGYPT-PYRAMIDS
القفز على الهرم
2020-11-08T173800Z_761595160_RC25ZJ90HRHB_RTRMADP_3_EGYPT-PYRAMIDS
مهرجان القفز بالمظلات تحت شعار قفزة مثل فرعون
 
2020-11-08T173907Z_1056623775_RC25ZJ9OCG75_RTRMADP_3_EGYPT-PYRAMIDS
التحليق بالمظلات فوق سفح الأهرامات
 
2020-11-08T173923Z_264932212_RC25ZJ9VGUC0_RTRMADP_3_EGYPT-PYRAMIDS
التحليق بالمظلة بين أهرامات الجيزة
 
2020-11-08T173944Z_319110902_RC25ZJ9ZRGQU_RTRMADP_3_EGYPT-PYRAMIDS
الهبوط على قمة الهرم

صديقى المخلص حيوان.. تقاليع الشعوب حول الحيوانات المقدسة فى العالم

 

لكل شعوب عاداتها وتقاليدها، حياتها الطبيعية ومقدساتها، ارتباطهم الوثيق بعالم الحيوان، تحدثت عنهم الأساطير وكتبت قصصهم فى مجلدات التراث حول العالم وأحيانًا يمكن تكرارها بين شعوب مختلفة تمامًا، وحسبما نشر الموقع البريطانى زيسترادار صورا عن أهم الحيوانات تقديسا فى العالم

القط عند المصريين القدماء

2

أحب المصريون القدماء القطط قبل كل الحيوانات الأخرى،  كانوا حماة للناس الذين يقتلون الأفاعى السامة ويتخلصون منها أو الفئران والقوارض الضارة الأخرى التي داهمت حقولهم، وصار الاعتقاد ما إن قام شخص ما بإيذاء قطة، فإن العقوبة ستتبعه على الفور ، مما يؤدى في بعض الأحيان إلى الموت، وتم تحنيط القطط بعد وفاتها وتم عمل التماثيل برأس قطة، ربما يكون هذا أحد الأسباب التي جعلت الناس القدامى يحترمون القطط كثيرًا.
 
الثعبان فى الهند
 
5

 تلعب الثعابين دورًا مخادعًا في معظم الثقافات، لكنك ستجد أن هذه الحيوانات غالبًا ما تعتبر مقدسة في شرق الهند ، وهناك مهرجان كامل مخصص للثعابين ، تقام احتفالات خاصة وتحصل الثعابين على الحليب وجميع أنواع المديح، ويُصور اللورد فيشنو ، دائمًا مستريحًا على ثعبان ضخم يدعى أنانتا وهناك صورة أخرى للورد شيفا وهو يرتدي ثعبانًا حول رقبته ، واسمه فاسوكي - إنه ملك جميع الثعابين التي ساعدت شيفا في إنقاذ العالم مرة واحدة.

البقرة فى الهند

1
 
تعتبر البقرة هي أكثر الحيوانات قريبة من الإنسان فى الهند وهناك أسباب عديدة لذلك، لطالما كانت الأبقار مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بمعيشة الناس فقد أعطوا الحليب الذى يستخدم في صناعة منتجات الألبان والزبدة والحلويات، بينما تم استخدام روثهم كسماد للزراعة،  لا يزال روث البقر يستخدم في صناعة البخور في الهند،  نظرًا لأن البقرة تعتبر حيوانًا مقدسًا، وتوجد تمثال ثور بالقرب من المدخل في معابد شيفا، فى الأساطير الهندوسية، كانت هناك أيضًا بقرة تحقق الرغبات تدعى كامدهينو عاشت في عالم الآلهة.

الفيل فى تايلاند

3
 
تحظى الأفيال باحترام كبير في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا ، ولكن هذا الحيوان هو الأكثر قداسة في تايلاند، لقد كان الرمز الوطني للبلاد منذ العصور القديمة وكان يستخدم كجزء من العلم الوطني حتى عام 1917، لطالما اعتبرت الأفيال البيضاء من أكثر الحيوانات التى جلبت الرخاء والصحة والثروة والحظ، كما كانوا على صلة وثيقة بالملكية والمكانة العالية، الأفيال مقدسة في العديد من الثقافات الأخرى أيضًا، وفي الهند، تم تصوير إله الحكمة والازدهار، جانيش ، برأس فيل.
 
النمر الجاكوار فى المكسيك
 
4
 
تعد الثقافات القديمة في أمريكا الوسطى أكثر تبجيلا للحيوانات المختلفة وذلك لسماتها الخاصة، لكن نمر الجاكوار يعتبر من أكثر الحيوانات المقدسة المهيمنة في تلك المنطقة،  النمر الجاكوار يعد رمز الخوف لدى الناس، لكنهم كانوا أيضًا يحظون باحترام كبير بسبب خفة حركتهم وشراستهم وقوتهم،  وكان أيضًا حيوانًا مرتبطًا ارتباطًا وثيقًا بالليل والسحر، استخدم كل من الملوك والكهنة الجاكوار كرمز لهم للظهور أقوى وأكثر قوة.

التايجر فى الصين

6
 
يعد النمر التايجر هو أحد أكثر الحيوانات احترامًا في الصين، ويرجع ذلك جزئيًا إلى حقيقة أن النمر هو أيضًا أحد الآلهة الأربعة الرئيسية في الثقافة الصينية، اسمه بياكو وهو حامي العالم البشرى والحكمة ومعرفة العالم بشكل عام، هو ملك كل الحيوانات ومسكنه في الجبال، كما تحمي بياكو البشر من الكوارث المختلفة مثل الأشباح واللصوص والنار. بسبب الطبيعة الشرسة للنمر ، بدأ الصينيون في ربط الحيوان بالحرب. وهي أيضًا واحدة من علامات الأبراج الصينية. النمر حيوان مقدس في العديد من البلدان الأخرى مثل الهند وماليزيا وبنجلاديش وكوريا الجنوبية.
 
7
 
القرد فى الهند
 
الهند هي واحدة من العديد من الدول التي تعتبر القردة حيوانات صديقة للإنسان، لكونها مرحة ، ويمكن أن تصبح خطرة أثناء فترة التزاوج ، لكن الناس ما زالوا يحبونها لأنهم مرتبطون ارتباطًا وثيقًا بـ هانومان ، إله القرد، هانومان هو أحد أقوى الآلهة في الهند، حامي البشر ، ولديه سرعة وقوة هائلة وقدرة على الطيران، لعب دورًا حيويًا في أعظم ملحمة رامايانا الهندية ، حيث ساعد اللورد راما على هزيمة الشيطان رافانا. يوجد في الفولكلور الصيني أيضًا شخصية تدعى Monkey King وواحدة من سنوات الأبراج الصينية مخصصة للقرد.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة