خالد الجندى: رؤية المعجزة تعنى استجابة الدعاء .. فيديو

الخميس، 10 ديسمبر 2020 05:46 م
خالد الجندى: رؤية المعجزة تعنى استجابة الدعاء .. فيديو الشيخ خالد الجندى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن رؤية المعجزات تُعد من أوقات استجابة الدعاء، ووقت حدوث المعجزات هو وقت تجلي لقدرة الله تبارك وتعالى على خلقه، موضحًا أن رؤية المعجزة قد يكون زمانيًا وقد يكون مكانيًا، وهذا يؤكد أن مكان الطاعة هو مكان إجابة الدعاء.

وأضاف "الجندي"، خلال برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية "dmc"، أنه عندما نرى قطيرات الماء تتساقط من السماء، وعندما تلد امرأة مولودًا، وعندما يعافى مريض من مرضه بعد أن استبعد العلماء شفاءه، من أوقات إجابة الدعاء.

وأشار عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن العلماء في قول الله سبحانه وتعالى: "إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ" لا يقصد بها علماء الشريعة والفقه فقط ، أن هؤلاء العلماء يقصد بهم أيضًا علماء الطب والطبيعة والفلك والجيولوجيا والنبات والحشرات والحيوان، وعلماء جميع المجالات وكل شيء فيه علم يفتح نافذة لقدرة المالك القدير.

واستدل على ذلك بقول الشاعر: " فَيا عَجَبًا كَيفَ يُعصى الإِلَهُ..أَم كَيفَ يَجحَدُهُ الجاحِدُ.. وَفي كُلِّ شَيءٍ لَهُ آيَةٌ..تَدُلُّ عَلى أَنَّهُ واحِدُ"، موضحًا أن العلماء هم الذين يدركون سر العظمة الإلهية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة