6 مكاسب حققها الأهلى فى موسم كورونا.. الهيمنة المحلية.. كسر لعنة التاسعة.. قفشة يعوض رحيل السعيد.. الشناوى سور جديد فى الجزيرة.. موسيمانى من "ريحة" جوزيه.. والمارد الأحمر ملك العالم بالقرن الـ21

الخميس، 17 ديسمبر 2020 09:30 ص
6 مكاسب حققها الأهلى فى موسم كورونا.. الهيمنة المحلية.. كسر لعنة التاسعة.. قفشة يعوض رحيل السعيد.. الشناوى سور جديد فى الجزيرة.. موسيمانى من "ريحة" جوزيه.. والمارد الأحمر ملك العالم بالقرن الـ21 الأهلى
كتب: عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد الموسم الماضى هو الأطول في تاريخ كرة القدم المصرية، ولكن استطاع الأهلى تحقيق مكاسب بالجملة في موسم صعب واستثنائى بعد انتشار فيروس كورونا، والذي أوقف كرة القدم في مصر ما يقرب من 5 أشهر.

وأصر النادى الأهلى على استكمال الموسم مثلما حدث في كل الدوريات الأوروبية، على الرغم من معارضة العديد من الأندية، ولكن وزارة الرياضة استطاعت إعادة الموسم واستكماله.

وعلى الرغم من خسارة الأهلى لقب السوبر المحلى أمام غريمه التقليدي الزمالك بركلات الترجيح في المباراة التي أقيمت في الإمارات، إلإ أن الإدارة برئاسة محمود الخطيب التفت حول الفريق وجعلته يتماسك حتى عاد وبكل قوة للسيطرة على كافة الألقاب مع الاقتراب من نهاية العام.

ونستعرض أبرز مكاسب الأهلى في موسم كورونا..

الهيمنة المحلية

واصل الأهلي هيمنته المحلية على الألقاب، واستطاع أن يحتكر لقب الدوري للعام الخامس على التوالي، والـ42 في تاريخه، ليواصل المارد الأحمر كتابة سطور من المجد.

الثلاثية تكتمل.. الأهلي يحصد كأس مصر بعد الفوز بالدوري وبطولة أفريقيا.. صور  - اليوم السابع

كما تمكن من حل عقدة كأس مصر التي لازمته طويلا على مدار الفترة الماضية، حيث انتظر المارد الأحمر لـ3 أعوام من أجل التتويج بالكأس الـ37 مرة أخرى، حيث كان آخر تتويج بالكأس كان 2017 عندما فاز على المصري البورسعيدي في المباراة النهائية وكانت تحت قيادة حسام البدري الذي يتولى حاليا منصب مدرب منتخب مصر.

كسر لعنة التاسعة

تمكن الأهلى من التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه على حساب الزمالك، بعد 7 أعوام لم يقدر خلالها الفريق على حصد اللقب.

وكان الأهلي قد صعد لنهائي البطولة القارية مرتين عامي 2017 و2018 لكنه لم ينجح في التتويج باللقب لحساب الوداد المغرب وفريق الترجي الرياضة التونسي على الترتيب.

الأكثر تتويج
 

أصبح الأهلى أكثر فريق في العالم تحقيقا للألقاب في القرن الـ21 برصيد 42 لقبا متفوقا على بايرن ميونخ الألماني، ولينكولن بطل جبل طارق، اللذين حصدا 40 لقبا.

خليفة عبد الله السعيد


 

عوض الأهلي في هذا الموسم رحيل عبد الله السعيد، الذي تسبب في صداع كبير للأجهزة الفنية بالقلعة الحمراء، حيث قدم محمد مجدي «أفشة» عروضا مميزة للغاية مع المارد الأحمر في أولى مواسمه.

وقدم «أفشة» عروضا رائعة سواء مع الأهلي في الدوري أو بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث خاض في الدوري المحلي 29 مباراة، سجل خلالها 5 أهداف وصنع 8 تمريرات حاسمة، أما في بطولة دوري أبطال إفريقيا فقد استطاع أن يسجل 3 أهداف ويصنع 3 تمريرات حاسمة، من بينها هدفا كان في المباراة النهائية أمام الزمالك بالبطولة ليحسم المارد الأحمر اللقب التاسع في تاريخه.

سور الأهلى العظيم


 

قدم محمد الشناوي حارس مرمى الفريق، عروضا مميزة للغاية مع الفريق هذا الموسم وتوج بالثلاثية، وهي دوري أبطال إفريقيا والدوري المصري وكأس مصر.

وخاض محمد الشناوي مع الأهلي في هذا الموسم بالدوري 30 مباراة، لم بسكن شباكه سوى 8 أهداف، وحافظ على نظافة شباكه في 24 مباراة، بينما في دوري أبطال إفريقيا خاض مع المارد الأحمر 13 مباراة، سجل خلالها 6 أهداف، وخرج بشباك نظيفة في 7 مباريات.

استنساخ جوزيه


 

استطاع الأهلي التعاقد مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، الذي يعد على دراية كاملة بالأهلي وطموحاته، حيث وقع على عقد لتدريب الفريق موسمين.

ورغم مرور 3 أشهر فقط على تواجده في منصبه على رأس القيادة الفنية، استطاع أن يتوج ببطولتى الدورى المحلى و دوري أبطال إفريقيا بالإضافة إلى كأس مصر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة