تحويل محطة طاقة نووية لمهرجان لعيد الميلاد فى ألمانيا

الخميس، 17 ديسمبر 2020 07:00 م
تحويل محطة طاقة نووية لمهرجان لعيد الميلاد فى ألمانيا محطة الطاقة النووية
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحولت محطة الطاقة النووية القديمة الألمانية إلى مهرجان لعيد الميلاد، حيث يمكن للضيوف الدخول إلى موقع محطة الطاقة النووية السابقة فى كالكارغربى ألمانيا، للاستمتاع بـ"أرض العجائب الشتوية" المزينة والمضيئة، حيث تم تزيين 300 شجرة عيد ميلاد، ووضع ثلج اصطناعى على ساحات محطة الطاقة السابقة الواسعة.

تنتمتمنتمن
 
ونظراً لتفشي وباء كورونا لم يُسمح بفتح معظم مهرجانات وأسواق عيد الميلاد التقليدية في ألمانيا، وكان على المنظمين الابتكار والابداع حتى يتمكنوا من الترحيب بالجمهور في ظل الإجراءات الاحترازية الصارمة.
 
نمتمنتمنت
 

وشهدت المحال التجارية الألمانية تكدسا شديدا للمواطنين، هذا الأسبوع، عقب إعلان الحكومة الألمانية، بدء إغلاق ثان أمس يستمر حتى 10 يناير من العام المقبل 2021.

ويأتي قرار الإغلاق الثاني من قبل الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات، في ضوء استمرار ارتفاع عدد الإصابات الجديدة بكورونا، وناشد رئيس المستشارية هيلج براون، المواطنين لعدم التكدس لعدم تفشى فيروس كورونا بشكل سريع.

من جانبه ناشد وزير الاقتصاد الاتحادي بيتر ألتماير المواطنين بالامتناع عن شراء هدايا عيد الميلاد يومى الاثنين والثلاثاء تجنبا للتكدس والتعرض للإصابة، مضيفا - في تصريح لصحيفة بيلد - "أتمنى أن يشترى الناس ما يحتاجونه فقط من الطعام"، مؤكدا ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمنع تفشي الفيروس، و قال "كلما أسرعنا في السيطرة على العدوى، كلما كان الوضع أفضل للجميع"

ووجهت المعارضة انتقادات كثيرة للحكومة واعتبرت أن قرار الإغلاق في منتصف الأسبوع سيؤدى إلى كارثة وتكدس كبير للمواطنين وزيادة الإصابات بكورونا، إلا أن عمدة برلين مايكل مولر برر قرار توقيت الإغلاق أنه سيبدأ بمنتصف الأسبوع، لمنح العائلات فرصة لتدبير ما يحتاجونه، لكن عليهم عدم التزاحم على المحال التجارية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة