رقم قياسي جديد فى تحدى الماء البارد فى كراسنويارسك الروسية.. فيديو

الإثنين، 02 مارس 2020 04:00 ص
رقم قياسي جديد فى تحدى الماء البارد فى كراسنويارسك الروسية.. فيديو تحدى الماء البارد فى روسيا
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجل أكثر من 420 شخصاً بمدينة كراسنويارسك الروسية رقما روسيا جديدا في تحدي سكب دلو الماء البارد.

وبلغ عمر أكبر المشتركين 83 عاما، فيما بلغ عمر أصغرهم 3 سنوات فقط، وكان الرقم الروسي السابق قد سجل عام ألفين وستة عشر بمدينة تومسك بمشاركة 205 شخصاً..

يأتي ذلك تزامنا مع يوم "المناعة العالمية" حيث أصدرت الهيئة الفدرالية الروسية للرقابة وحماية المستهلك "روس بوتريب نادزور"، جملة من التوصيات للمواطنين للحفاظ على المناعة وتعزيزها.

وأوصى خبراء الهيئة بممارسة التمارين الرياضية بانتظام، والنوم ما لا يقل عن ثماني ساعات في اليوم، والتمسك بنظام غذائي صحي، وتقوية الجسم والامتناع عن شرب الكحول والتدخين.

ويرى الكثير من المواطنين الروس أن الاستحمام بالماء البارد يزيد مناعة الجسم ويقيه من الأمراض وخاصة نزلات البرد.

توفى بيتر فريتس، الذى أصبح وجها لتحدى دلو الثلج الذى حقق انتشارا كبيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعى عام 2014، عن عمر ناهز 34 عاما، العام الماضى بعد صراعه مع مرض التصلب الجانبى الضمورى بالمخ.

وتمكنت الحملة التى أطلقها بيتر فريس لتحدى الثلج، من جمع ملايين الدولارات فى شكل تبرعات لأبحاث تتعلق بمرضه النادر، وذلك بعد مشاركة عدد من المشاهير به عبر حساباتهم. وقالت أسرة فريتس فى بيان أمس الاثنين إنه رحل وسط أسرته "بعد معركة بطولية مع المرض، وكان مصمما على تغيير مسار المرض الذى لا علاج له ولا شفاء منه" من خلال إحداث ضجة قوية تحقق انتشار واسعا.

يشار إلى أن التحدى الذى كان أشخاص من حول العالم يقومون فيه بنشر مقاطع فيديو لأنفسهم على مواقع التواصل الاجتماعى وهم يسكبون مياها ممزوجة بالثلج على رؤوسهم، كان يهدف لجمع تبرعات تذهب لمؤسسة خيرية مختصة بإجراء أبحاث حول هذا المرض.

وبالفعل، تمكنت هذه الحركة من جمع 115 مليون دولار فى غضون ثمانية أسابيع خلال عام 2014، وفقا لجمعية "إيه إل إس أسوسيشن" الخيرية المعنية بتلك الأبحاث.

وتم تشخيص إصابة فريتس، لاعب البيسبول السابق فى بوسطن كوليدج، بمرض التصلب الجانبى الضمورى فى عام 2012 بعد إصابة أثناء إحدى المباريات. ويؤثر هذا المرض على الخلايا العصبية فى المخ والحبل الشوكى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة