أهالى محرم بك بالإسكندرية: الطواف بمجسم الكعبة عادة سنوية لنا منذ 10 سنوات

الجمعة، 24 أبريل 2020 11:36 م
أهالى محرم بك بالإسكندرية: الطواف بمجسم الكعبة عادة سنوية لنا منذ 10 سنوات مجسم الكعبة
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أهالى محرم بك بالإسكندرية، أن الطواف بمجسم الكعبة من قبل الشباب هى عادة سنوية يقومون بها منذ أكثر من 10 سنوات احتفالا بقدوم شهر رمضان وليس هذا العام فقط كما أشيع على مواقع التواصل الاجتماعى.

وقال زياد صالح، أحد الأهالى، إن هناك العديد من الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي تثبت أن أهالى محرم بك يحتفلون كل عام بالجوال والزغاريد مثل مسيرات الطرق الصوفية .

وأشار إلى أن الاستعداد لشهر رمضان يبدأ من منتصف شهر شعبان بجمع مبالغ مالية وتزيين الشوارع باعتبار محرم بك من المناطق الشعبية التى تحتفظ بالعادات القديمة لشهر رمضان مثل المسحراتي وتزيين الشوارع ووضع مجسم الكعبة فى منتصف الشارع وذلك بعد الطواف به وترديد العبارات الدينية وجمع أعداد كبيرة من الأطفال والشباب احتفالا بقدوم شهر رمضان .

وكان قد تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي فى الساعات الأولى من صباح امس، فيديو لقياك شباب بالطواف بمجسم كعبة فى منطقة محرم بك فى فترة الحظر واختراق الحظر.

ونجحت أجهزة الأمن في القبض على مجموعة أشخاص نظموا مسيرة بالإسكندرية قبل بدء حظر التجوال أمس، وذلك احتفالا بشهر رمضان، حيث كانت الحكومة اتخذت إجراءات احترازية لمجابهة فيروس كورونا، وأهابت المواطنين بمنع الزحام والاختلاط لمجابهة الفيروس المستجد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة