ننشر أنشطة وفاعليات للثقافة اليونانية فى الإسكندرية أون لاين

الجمعة، 24 أبريل 2020 01:31 م
ننشر أنشطة وفاعليات للثقافة اليونانية فى الإسكندرية أون لاين المسرح اليونانى - أرشيفية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت المؤسسة الثقافة اليونانية بالإسكندرية، اليوم الجمعة، عن الأنشطة والفاعليات التى تجرى أون لاين، من خلال عرض المسرح والموسيقى والفن التشكيلى والسينما من خلال نخبة من أهم الأعمال الفنية والفعاليات الحية فى بث مباشر مسرح وسينما وموسيقى وفن تشكيل ومحاضرات وورش ثقافية وكتب فنية كلها متاحة مجانًا.

وتضمنت الأنشطة مسرحية "أنتيجوني" للمخرج ليفتريس فوياتزيس، متاحة أون لاين 24 ساعة من يوم السبت الموافق 25 بريل حتى يوم 25 أبريل فى تمام الساعة السابعة مساءً 7:00 م على قناة مهرجان أثينا& إبيذافروس على اليوتيوب.

ومسرحية "نساء البرلمان" كوميديا أريستوفانى من مسرح نيوكوزموس، مسرحية "وحدنا معًا" من مسرح محافظة بيرييا، وذلك يوم السبت الموافق 25 أبريل فى تمام الساعة التاسعة مساءً 9:00 م ستعرض مسرحية "ماكبث" لـ ويليم شكسبير للمرة الثانية، من إخراج ذيميتريس ليغناذيس فى إنتاج مشترك مع المسرح القومي.

والفنانة التشكيلية راينا رانجو قامت بإعداد "نافذة سيبرية" على الإنترنت تحاول أن تقترب بنا نحو أعمال فنية وتجارب وشخصيات تشكليين معاصرين هم فى بعض الأحيان معروفين عالميًا. كل أسبوع سنتعرف على فنان من خلال تقديم مختصر لأعماله ولقاء قصير. أول الفنانين سيكون فاسيليس سالبيستيس.

ومسرح نيو كوزموس يبث عروضه على الإنترنت، ومسرح كيفالونيا، يقدم لنا مسرحية "القاتلة" للكاتب الكبير ألكسندروس باباذيامنديس من إخراج ستاثيس ليفاثينوس يوم الخميس 23/4 من الساعة 11 م وحتى الساعة 11 م لليوم التالي.

ومسرحية زفاف سيرانو دى برجراك وكوترولي، وأوبرا بالرسوم المتحركة "عندليب الإمبراطور" للإطفال والشباب من لـ لينا بلاتونوس، وقصر الموسيقى "ميغارو موسيكيس" أثينا، حفل موسيقى "... ومع النور ومع الموت بإستمرار"، لكوستاس غافراس، رحلة فى الموسيقى اليونانية مع يورغوس دالاراس يوم السبت الموافق 25/6 فى تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت اليونان.

وقصر الموسيقى "ميغارون موسيكيس" ثيسالونيكي، وحفل موسيقى مسابقة طلاب معهد الكونسيرفاتوار بثيسالونيكى من الجمعة 24 أبريل ولمدة 48 ساعة.، وليلة مع ثيوذوريس فوتسيكاكيس، من السبت الوافق 25/4 فى تمام الساعة الساعبة مساءً على قناة اليوتيوب.

ومسرح مؤسسة أوناسيس، يقدم على قناته أيضًا عروض مسرحية وحفلات موسيقية وعروض رقص وعروض سينمائية.

كما يقدم أيضًا ورشة وبعض الفعاليات ويطرح بعض الإشكاليات تخص الشاعر السكندرى الكبير قسطنطين كفافيس وأرشيف كفافيس، وأيضًا لقاءات مع فنانين وكتاب وعلماء وأشخاص غيروا من طريقة تفكيرينا من خلال أعمالهم وحياتهم "محاضرة لـ نانوبولس، فيلم تسجيلى من كيلكيس ونيويورك عن قوة الرياضيات وغيرها من الموضوعات الهامة، حتى يوم الأحد يستمر على المسرحية الكوميدية "الطيور" من إخراج نيقوص كاراثانوس.

ومهرجان مدينة دراما للأفلام القصيرة يتيح عروض أفلامه "15 فيلم" مجانًا على قناة اليوتيوب اللينك، أيضًا على اللينك التالى القناة الرسمية للمهرجان على اليوتيوب ستجدون الأفلام القصيرة الحائزة على جوائز وماستر كلاسس يوميًا، بينما فى أرشيف المهرجان ستجدون عشرات الكتب والمجلات السينمائية التى يمكنكم مطالعتها مجانًا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة