التليفزيون هذا المساء.. الإبراشى ناعيا إبراهيم نصر: رحل عملاق المقالب التى لا تهين البشر.. بسمة وهبة: كان موهوبا ورسم الضحكة على الوجوه.. عمرو سعد:معركة الإرهاب أكبر من معركة أكتوبر.. وأجهز لعمل عن بطولات الجيش

الأربعاء، 13 مايو 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. الإبراشى ناعيا إبراهيم نصر: رحل عملاق المقالب التى لا تهين البشر.. بسمة وهبة: كان موهوبا ورسم الضحكة على الوجوه.. عمرو سعد:معركة الإرهاب أكبر من معركة أكتوبر.. وأجهز لعمل عن بطولات الجيش الإعلاميون - صورة أرشيفية
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى.

بسمة وهبة تنعى إبراهيم نصر: كان موهوبًا.. ورسم الضحكة على الوجوه



نعت الإعلامية بسمة وهبة، الفنان إبراهيم نصر، الذي رحل عن عالمنا صباح الثلاثاء، مؤكدة أنه نجح فى رسم الضحكة على وجوه محبيه وعشاقه.

وقالت بسمة وهبة، خلال برنامج "كل يوم" المذاع على شاشة "إكسترا نيوز"، إن الفنان الراحل إبراهيم نصر كان من طراز فريد، وموهوب ومحبوب وصاحب ابتسامة كبيرة.

وأشارت إلى أنه كان يتميز بإنسانية جميلة، ونشر البهجة بين محبه، قدم الكاميرا الخفية وشارك في أعمال تلفزيونية كبيرة، ورحل بعد العطاء والحب.

وائل الإبراشى ناعيا إبراهيم نصر: رحل عملاق المقالب التى لا تهين البشر



نعى الإعلامي وائل الإبراشي، الفنان الراحل إبراهيم نصر، قائلاً: "رحل أحد عملاقة برامج المقالب التى لا تهين أحدا.. فيه مقالب تهين وتدبح وتحولت حفلات للإهانات، لكن إبراهيم نصر كان يفعل المقالب لكى يختبر عفوية وتلاقية البشر".

وأضاف "الإبراشي"، خلال تقديمه برنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية،: رحل واحد من أهم الذين قدموا كوميديا المقالب وكان وجبة يومية فى رمضان كل عام، وتابع: "ربنا يرحمه إبراهيم نصر، كان رائعا".

وأكد "الإبراشى"، أن إبراهيم نصر، سيظل باقياً بما قدمه من كوميديا ومقالب تعتمد على العفوية والتلاقية أفرحت البشر وأضحكتهم ولم يعمل على إهانتهم.

وعرض برنامج "التاسعة"، تقريراً مصوراً، يتضمن أهم المحطات فى حياة الراحل إبراهيم نصر، وسيرته الفنية.

ممرضة: واجبنا الوقوف بجوار الوطن.. وممرضين أصيبوا بالفيروس وعادوا للعمل



قالت وفاء صلاح، ممرضة بمسشفى حميات إمبابة، إنها أصيبت بفيروس كوورنا المستجد فى شهر مارس الماضي، وتم وضعها فى مستشفى أبو خليفة للعزل الصحى فى محافظة الإسماعلية، حتى تم شفاؤها من الفيروس وعادت للعمل مرة أخرى.

وأضافت صلاح، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج مساء دى إم سي، المذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، أنها مكثت فى مستشفى الحجر بالإسماعيلية حوالى 10 أيام تلقت فيها العلاج اللازم حتى شفيت، مشيرة إلى أنها مؤمنة بوظيفتها وتحبها كثيراً.

وتابعت وفاء صلاح: "فى كثير ممرضين أصيبوا بالفيروس ومع ذلك يتم علاجهم ويعودون للعمل مرة أخرى بالمستشفيات لأن واجبهم الوقوف بجوار الوطن فى هذه المحنة، ويجب أن يكون هناك وعى واتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس ويجب عدم التقيبل والأحضان والبعد عن الزحام لأن الأمر ليس بسهل".

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، أن عدد الحالات التى تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 2811 حالة، من ضمنهم الـ 2326 متعافيا.

وأضاف البيان، أنه تم تسجيل 347 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصى التى تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 11 حالة جديدة.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحى تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالى العدد الذى تم تسجيله فى مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الثلاثاء، هو 10093 حالة من ضمنهم 2326 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و544 حالة وفاة.

وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان: مناقشة 3 قوانين مهمة الأحد المقبل

قال النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن النائبة شيرين فراج المصابة بكورونا حضرت اجتماع لجنة الخطة والموازنة من الثلاثاء إلى الخميس، موضحا أنه تم تطبيق جميع الاحتياطات للنواب والحكومة وأمانة اللجنة، وتعقد الاجتماعات في قاعة الشورى، ولا يحضرها أكثر من 40 شخصا من النواب والحكومة وهيئة المكتب، والكل يرتدى الكمامات من أعضاء اللجنة.

وذكر خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامى أحمد موسى، أن النائبة شيرين فراج حضرت اجتماع اللجنة الاقتصادية أول أمس، موضحا أنه يوم الأحد سيتم مناقشة 3 قوانين مهمة في لجنة الخطة والموازنة.



وتابع وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب: "أنا والدكتور حسين عيسى كنا على المنصة ولم نتعامل مع النائبة شيرين فراج عن قرب"، لافتا إلى أن النائبة شيرين فراج  حضرت عددا من الجلسات كان بها عدد من الوزراء ممثلى الحكومة.

وأشار النائب ياسر عمر، إلى أنه من المتوقع أن تصل موازنة وزارة الصحة إلى 100 مليار، موضحا أننا سنكون أمام موازنة تقشفية نظرا لأزمة كورونا.

وذكر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن مصر ستحصل على قرض بقيمة 8 مليارات دولار من صندوق النقد الدولى، مؤكدا أنه لن يتأثر المواطن بهذه الإجراءات.

ولفت إلى أن المبادرات التي تعلن عنها البنوك نتيجة ما حصلته من مكاسب خلال الـ5 سنوات الماضية، مردفاً: "لدينا عجز يتجاوز 400 مليار جنيه في الموازنة العامة".

هشام الجخ: "فخور أنى عشت وشوفت اليوم اللى الناس بتروح تحضر فيه حفلات شعر"

أكد الشاعر هشام الجخ، أنه كان يسعى لعمل شعبية للشعر، وإعادة الناس لمتابعة حفلات الشعر، وأنه يحمد الله على ما وصل إليه ورغبة الناس في حضور حفلات الشعر من جديد، وقال: "عشت وشوفت الناس بتاخد عيالهم وتروح تحضر حفلة شعر، ومش هشام الجخ بس، لا هشام فتح الباب، وبعده جه ناس عندهم مواهب كبيرة وأعادوا إحياء وأهمية الشعر العامي والفصحى من جديد".



وأضاف الشاعر هشام الجخ، خلال لقائه مع الإعلامي سمير عمر ببرنامج "أهل مصر" الذي يذاع على قناة سكاي نيوز العربية: "في شعراء شطار يقدروا يكتبوا تجارب معاشوهاش، وأنا مش من الشطار دول، لازم أمر بالتجربة الأول عشان أعرف أكتب عنها وأقولها على هيئة شعر، والخصوصية لن تأتي إلا إذا عشت التجربة بشكل حقيقي وحسيتها ونقلتها للناس".

وألقى هشام الجخ قصيدة "على ذكر آل النبي" في مدح النبي الكريم محمد عليه الصلاة والسلام، بمناسبة شهر رمضان الكريم، وألقى أشعار أخرى أهمها "انسحبوا" و"أيوة غير"، كما روى أبرز القصص التي دفعته لكتابة تلك الأشعار.

عمرو سعد: معركة الإرهاب أكبر من معركة أكتوبر.. وأجهز لعمل عن بطولات الجيش

وجه الفنان عمرو سعد، التحية لكل العاملين في مسلسل الاختيار وشركة الإنتاج، على العمل الرائع الذي يقدم حالياً، قائلا: "نحن نتعاطف مع تلك الأعمال لأن رسالتها في منتهى الأهمية والقوة، وتشكل الرأي العام لمعرفة ما يدور".

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج مساء دي إم سي، المذاع عبر فضائية اكسترا نيوز، أن هناك كثيرين لا يعرفون مواجهة الإهارب وصعوبة الوضع وقيمة التضحية، قائلا: "ممكن ناس كتير تزعل مني بس معركة مصر ضد الإرهاب أكبر من معركة أكتوبر وأكبر من أي معركة حديثة".



وأكد الفنان عمرو سعد، أن قيمة الأعمال الدرامية هامة حيث لها تأثير كبير، ويتفاعل معها الجمهور، قائلا: "كلموني وطلبوا مني أكون ضيف شرف ولم أتردد لحظة لأن هناك دينا كبيرا للجيش المصري والمجتمع المصري".

وأوضح عمرو سعد، أن هذا يحدث في السينمات العالمية الدراما والفن البسيط يصل للمشاهد سريعاً ليفهم كل شيء، وعن أعمال رمضان القادم أكد قائلا: " قيمت الوضع وأنا مش بتاع سوشيال ميديا ولكن لاحظت أن الناس تشعر بغيابي وكان رائعاً، قرأت رواية خلف خطوط العدو ونحن بصدد إنتاجها كعمل درامي ولدي حماس لتجسيد تلك الرواية".

فريدة حسام لـ"الإبراشى": بكيت بمسلسل البرنس علشان ماما مكنتش موجودة بموقع التصوير

قالت فريدة حسام، أصغر ممثلة تنجح فى جذب المشاهدين خلال شهر رمضان، إن مشهد بكائها فى مسلسل "البرنس"، الذى تصدر "التريند"، كان حقيقياً، والسبب فى ذلك هو عدم وجود والدتها فى موقع التصوير، معربة عن حبها الشديد للتمثيل مع التزامها بالدراسة.

وأضافت فريدة حسام، التى تقوم بدور "مريم"، ابنة الفنان محمد رمضان بمسلسل "البرنس"، خلال حوارها مع الإعلامى وائل الإبراشى، ببرنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن مخرج العمل محمد سامى أشاد بها عقب الانتهاء من مشهد البكاء، وتابعت: "المخرج قال لى أنتى عملتى مشهد حلو.. وأحب التمثيل علشان أخوتى جميعهم يمثلون.. وأنا بكيت علشان ماما مكنتش موجودة".

من جانبه قال حازم حسام، شقيق الطفلة فريدة، الذى شاركها الحوار، إنه وباقى أفراد العائلة يمثلون، وشقيقته "فريدة"، أحبت التمثيل بشكل كبير رغم أنها لم تتجاوز سن الخامسة، فضلاً عن أنها تلتزم بكافة التعليمات وتستجيب لكل ما تقوله لها أمها، خلال فترة مذاكرتها للدور الذى ستقوم به أمام الكاميرا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة