"تفكير خارج الصندوق".. حظر سير السيارات فى لندن لتشجيع المشى وركوب الدراجات

الجمعة، 15 مايو 2020 05:11 م
"تفكير خارج الصندوق".. حظر سير السيارات فى لندن لتشجيع المشى وركوب الدراجات بريطانيا
كتب مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس بلدية لندن صادق خان، اليوم الجمعة، إنه سيتم حظر سير السيارات بشوارع وسط العاصمة البريطانية، لتشجيع المواطنين على ممارسة المزيد من المشي وركوب الدراجات، ومساعدة وسائل النقل العام على التأقلم مع قيود التباعد الاجتماعي.

 

وأضاف خان، بحسب ما ذكرت "رويترز"، إن الخطة التي تشمل الطرق الرئيسية عبر لندن ستحول أجزاء من وسط المدينة إلى واحدة من كبرى المناطق الخالية من السيارات في أي عاصمة حول العالم، متابعا، مرض كوفيد-19 يشكل أكبر تحد لشبكة النقل العام في لندن.

 

وتابع خان: "سيتطلب الأمر جهدا هائلا من كل سكان لندن للحفاظ على قواعد التباعد الاجتماعي الآمن في وسائل النقل العام بالتزامن مع تخفيف قيود العزل العام تدريجيا، و إن كثيراً من سكان لندن سيتعين عليهم بالتالي المشي وركوب الدراجات من أجل التنقل في المدينة".

 

وقالت هيئة النقل العام، إن شرط البقاء على بعد مترين من الأشخاص الآخرين سيعني أن الحافلات وقطارات مترو الأنفاق سوف تستطيع فقط استيعاب ما بين 13 و15 % من العدد الطبيعي من الركاب، حتى مع استئناف خدماتها بالكامل.

 

واليوم الجمعة، قال المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إن بريطانيا قد تخفف إجراءات العزل العام التي فرضتها للحد من انتشار فيروس كورونا بوتيرة مختلفة في مناطق معينة.

 

وأضاف "قد يؤدي الأمر إلى تخفيف بعض الإجراءات بوتيرة مختلفة في مختلف مناطق البلد وفي الوقت نفسه قد يؤدي إلى إعادة فرض بعض الإجراءات في بعض أنحاء البلاد دون غيرها"، متابعا:" ليس لدى علم بأي خطط في الوقت الراهن لتطبيق ذلك فيما يتعلق بالمدارس".

 

وقد أعلنت وزارة الصحة البريطانية، اليوم الجمعة، إن عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد ارتفع بواقع 384 إلى 33998 شخصا، فيما ذكرت الحكومة، أن عدد الوفيات يغطي الفترة حتى الساعة 1600 بتوقيت جرينتش أمس الخميس. وبلغ عدد المصابين بالفيروس 236711 شخصا حتى الساعة الثامنة بتوقيت جرينتش اليوم الجمعة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة