محافظ أسوان يسلم 80 عقد لواضعى اليد.. ويؤكد: فرصة ذهبية للجادين ..صور

الإثنين، 04 مايو 2020 03:05 م
محافظ أسوان يسلم 80 عقد لواضعى اليد.. ويؤكد: فرصة ذهبية للجادين ..صور تسليم العقود
أسوان عبد الله صلاح – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلم اللواء أشرف عطية محافظ أسوان عقود الدفعة الأولى للمستفيدين من المواطنين واضعى اليد على أملاك الدولة بإجمالى 80 عقد بعد إستكمال كافة الإجراءات الخاصة بالتقنين وموافقة الجهات المعنية طبقاً للضوابط والقوانين المنظمة لذلك ، على أن يتم تسليم باقى العقود المحررة تباعاً مع إعلان أسمائهم.

وأكد محافظ أسوان في بيان على أن حجم التيسيرات الممنوحة خلال الفترة الحالية بمثابة فرصة ذهبية لكل المواطنين الذين تقدموا بطلبات التقنين فى ظل التوجيهات الصادرة للجان المختصة بإعادة التسعير ليكون هناك تخفيض وعدم مغالاة فى الأسعار، وأيضاً خفض مقدمات التعاقد إلى 15 % بدلاً من 25 % من إجمالى ثمن الأرض.

كما قامت المحافظة بتخفيض الأسعار بمعظم المناطق من 35 إلى 50 % ، علاوة على كافة التسهيلات الممكنة التى لا تتعارض مع القواعد القانونية المنظمة ومنها رفع رسوم المرافق ومراجعة أسباب رفض بعض الطلبات لإمكانية إدراج القانونى منها.

حضر فعاليات توزيع عقود التقنين نواب المحافظ الدكتورة غادة يحيى والدكتور أحمد شعبان ، وأيضاً اللواء عماد يوسف السكرتير العام المساعد ، بجانب رؤساء المراكز والمدن ومديرى الأملاك والإسكان والتخطيط العمرانى والزراعة والتعمير.

و شدد اللواء أشرف عطية على أنه بالتوازى ستكون هناك إجراءات رادعة للمتقاعسين من أصحاب طلبات التقنين الذين لم يقوموا خلال الفترة الحالية بدفع رسوم الفحص والمعاينة حيث سيتم تنظيم حملات مكبرة بكل حزم لإزالة أى مساكن أو مبانى من أجل إسترداد أراضى الدولة المتعدى عليها لفرض سيادة القانون وحق الشعب فى أراضيه ، موضحاً بأننا نعالج تراكمات سنوات ماضية وهو الذى يتطلب الإهتمام وسرعة التعامل من قبل الوحدات المحلية مع ملفات التقنين والتصالح داخل الوحدات المحلية بمنتهى الشفافية والنزاهة بعيداً عن التعقيدات الروتينية لتحقيق الصالح العام لأننا فى صف المواطن قبل كل شيء.

ووجه المحافظ لتكثيف توعية المواطنين بالتسهيلات المقدمة من خلال التواصل مع المواطنين المنتفعين بذلك ، وأيضاً من خلال التنسيق مع وسائل الإعلام المختلفة ، لافتاً إلى أن عدد الحالات التى تقدمت بطلبات التقنين بلغت 3124 حالة منهم 1914 حالة جادة و 1210 حالة غير جادة ، وقد قام بسداد رسوم الفحص 2523 حالة ، فيما سدد رسوم المعاينة 1914 حالة .

 

DSC_8561
 
 
DSC_8579
 
 
DSC_8583
 
 
DSC_8597
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة