"كورونا والخوف".. الثنائى المرعب يُكسب شخص 100 كيلو زيادة فى وزنه

الإثنين، 22 يونيو 2020 03:00 ص
"كورونا والخوف".. الثنائى المرعب يُكسب شخص 100 كيلو زيادة فى وزنه سمنة _ أرشيفية
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من الآثار السلبية لجائحة كورونا المستجد على الجانب النفسي، هو فكرة الفزع الشديد، من التقاط العدوى، هذا الفزع أدى لآثار سلبية على حياة الأشخاص، وتسبب فى زيادة كبيرة للوزن لدى أشخاص عديدين.

ونقل موقع سبوتنيك عن وكالة أنباء سرايا، قصة قد تكون دليل حى على الأثر السلبي الكبير الذى تسبب فيه الرعب من فيروس كورونا، لرجل صيني، إذ عانى من زيادة كبيرة فى الوزن درجة حصوله على لقب الأخ السمين.

7wucyci3

 

البداية من مدينة ووهان الصينية بؤرة انتشار جائحة الفيروس التاجى،  فعلى الرغم من أن الشاب زوهو لم تتجاوز سنوات عمره الـ26 عاماً إلا أنه يعاني من زيادة الوزن فى العادى، لكن العزل والحجر المنزلى، زاد الأمر سوءا، وأدى لتدهور صحته.

الخوف الشديد من الفيروس التاجى، أجبر زوهو على عزل نفسه والبقاء فى المنزل لمدة 5 شهور متتالية، لم يخرج فيهم إطلاقا، وخوفه دفعه للجوء للطعام للتقليل من قلقه وحدة الضغط النفسى،زاد وزنه 100 كيلو جرام بالإضافة إلى وزنه الأصلي، ليصبح وزنه بعد فترة الحجر المنزلي 280 كيلوجرام.

وتسببت زيادة الوزن فى عدة مشاكل لزوهو، ومع استمرار الحجر والعزل المنزلى، لم تستطيع أسرته حتى تقديم المساعدة له،حتى بدأت الحياة تعود إلى طبيعتها في مدينة ووهان.

ولجأت العائلة إلى مستشفى تابعة لجامعة ووهان حيث بدأ زوهو العلاج فيها، على أمل تحسين حالته الصحية، حيث شخص الأطباء حالته بفرط الشهية نتيجة القلق.

كشف الأطباء عن أن الحالة النفسية التي مر بها زوهو خلال فترة الحجر المنزلي جراء جائحة كورونا، هى السبب الرئيسي في زيادة وزنه، حيث كان يظل لأيام بدون نوم مما أدى إلى نوع من الهشاشة النفسية والعصبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة