بدء تطبيق المنظومة الجديدة للنظافة والدفع بمعدات جديدة

الخميس، 02 يوليو 2020 04:16 م
بدء تطبيق المنظومة الجديدة للنظافة والدفع بمعدات جديدة منظومة النظافة الجديدة بمشتول السوق
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، أنه تم البدء فى تفعيل المنظومة الجديدة للنظافة وتطبيقها بمركز مشتول السوق ، بالتنسيق مع المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية لتحسين مستوى النظافة العامة بالشوارع والميادين ، وذلك من خلال تطبيق منظومة الجمع المنزلى للقمامة من المنازل السكنية والمحلات التجارية حفاظاً على بيئة صحية ونظيفة.

و تم التنسيق مع الجمعيات الأهلية لتطبيق المنظومة الجديدة للنظافة والجمع المنزلى لأكياس القمامة من المنازل والمحلات التجارية ، موضحاً أن الجمعية قامت بشراء 3 جرار زراعى وعدد لودر و2 عربية قلاب و50 براويطة و5 عربية تروسيكل بالإشتراك مع 50 عامل نظافة لافتاً إلى أن الجمعية تقوم شهرياً بتحصيل مقابل مادى بسيط نظير جمع أكياس القمامة من المنازل والمحلات .

و وجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن بضرورة توعية المواطنين بأهمية التعاون والإلتزام بتطبيق المنظومة الجديدة للنظافة لخلق جو بيئى صحى نظيف وخالى من الأمراض والأوبئة وحفاظاً على الشكل الحضارى والجمالى للشوارع أمام المواطنين والزائرين.

أشاد محافظ الشرقية بالتعاون والتنسيق بين مديريات الخدمات المختلفة ورؤساء المراكز والمدن والاحياء لتنفيذ خطة المحافظة الوقائية لمواجهة الفيروس والحد من انتشاره والاهتمام بأعمال النظافة العامة ورفع المخلفات الصلبة و نقلها للمدفن الصحى بالخطارة .

كما أن وحدة التدخل البيئى السريع قد قامت بالتعاون مع الإدارة العامة للنظافة بالديوان العام ورؤساء المراكز والمدن والاحياء بحصر المقالب العشوائية المنتشرة بنطاق المحافظة ، وتوجيه المعدات واللوادر والسيارات لرفع القمامة ونفلها للمدفن الصحى والتنبية على الأهالى بعدم إلقاء القمامة بتلك الاماكن وتسويرها حفاظا علية وحتى لا تتحول لمقالب قمامة مرة أخرى تتسبب فى إنتشار الروائح الكريهة وتضر بالصحة العامة للمواطنين .

وأكد استمرار أعمال التطهير والتعقيم ، تم وضع خطه للتطهير بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظه بالإضافه إلى الاستمرار فى نشر الرسائل التوعوية للمواطنين لتعريفهم بفيروس كورونا واعراضة وكيفية الوقاية منه ، وتستمر الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بمختلف قطاعاتها الخدمية فى اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية لمجابهة انتشار فيروس .

الجديدة للنظافة  2 - Copy - Copy
منظومة النظافة الجديدة بمشتول السوق

 

الجديدة للنظافة  3 - Copy - Copy
منظومة النظافة الجديدة بمشتول السوق

 

الجديدة للنظافة  4
منظومة النظافة الجديدة بمشتول السوق

 

الجديدة للنظافة  5
منظومة النظافة الجديدة بمشتول السوق

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة